imtilak logo

قرار حكومي استثنائي بتخفيض رسوم تملك العقار في تركيا

: 2018-05-07

قرار حكومي استثنائي بتخفيض رسوم تملك العقار في تركيا
+ حجم الخط -
12 إعجاب

أصدرت الحكومة التركية قراراً هاماً بشأن تخفيض الرسوم المستوفاة خلال عملية شراء العقار، والتي كانت تصل لنسبة 20 بالألف من قيمة العقار، لتبلغ بعد التخفيض نسبة 15 بالألف من قيمة العقار.

وبموجب القرار ذاته، تم كذلك تعديل نسبة ضريبة القيمة المضافة على ملكية العقار، وتخفيضها من 18 بالمئة إلى 8 بالمئة.

وتسري هذه التخفيضات حتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2018، وقد نُشِرَ القرار في الجريدة الرسمية.

جدير بالذكر أن تخفيضاً مشابهاً تم تطبيقه العام الماضي على رسوم السجل العقاري، وظل سارياً حتى تاريخ 30 أيلول/ سبتمبر 2017، وسوف يكون التخفيض الجديد سارياً حتى تاريخ 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2018 بصورة مشابهة.

وينتظر العاملون في المجال العقاري إطلاق حزمة جديدة من الإصلاحات خلال العام 2018 كما حصل في العام السابق، الذي شهد خطوات تحفيزية من قبل القطاع الحكومي والقطاع الخاص لتسهيل إجراءات التملك العقاري، بالإضافة إلى التسهيلات والتخفيضات المطبقة على الضرائب والرسوم.

ويجري الحديث مؤخراً عن عدد من التعديلات والإصلاحات الضريبية المنتظرة قريباً، مثل تطبيق نسبة موحدة لضريبة القيمة المضافة (KDV) على المساكن، إلى جانب مداولات عن تعديل قرار منح الجنسية التركية مقابل امتلاك عقار في تركيا (الجنسية العقارية)، وذلك على شكل تخفيض قيمة العقار المطلوب شراؤه حتى يحصل المستثمر على الجنسية، من مليون دولار إلى 300 ألف دولار، مما سيفتح الباب واسعاً على تدفق مزيد من رؤوس الأموال في القطاع العقاري التركي.

 

تحرير: امتلاك العقارية.

المصدر: خبر ترك.

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها