imtilak logo

البنك الأوروبي للإعمار والتنمية يعلن جديد الاستثمارات في تركيا عام 2019

: 2019-02-28 تاريخ آخر تحديث : 2019-03-11

البنك الأوروبي للإعمار والتنمية يعلن جديد الاستثمارات في تركيا عام 2019
+ حجم الخط -
42 إعجاب

أعلن مسؤول البنك الأوروبّيّ للإنشاء والتّنمية في تركيا أرفيد تويركن عن برنامج أولويّات الاستثمارات في تركيا، مشيراً إلى أنّ قيمة الاستثمارات التي يتوقّع أن ينفّذها البنك الأوربّيّ في تركيا ستبلغ المليار يورو خلال العام 2019.

الاستثمارات في تركيا: البنك الأوروبي يساهم بمليار يورو

وفي حديث أدلى به لوكالة الأناضول قال تويركن أنّ العام 2018 كان عاماً صعباً على تركيا لأسباب عديدة كالانكماش الاقتصادي وانخفاض قيمة العملة المحليّة، مضيفاً أنّ البنك الأوروبّيّ للإنشاء والتّنمية حافظَ على ارتباطه المتين بالاقتصاد التّركيّ، فخلال العام المنصرم 2018 أنجز البنك 34 مشروعاً استثماريّاً بقيمة مليار يورو.
وأردف تويركن: خلال العام الحاليّ نتطلّع إلى إنجاز نسبة من الاستثمارات في تركيا تشابه استثمارات العام الفائت، وتصل قيمتها إلى مليار يورو.

نحن بنك يعمل بموجب الطّلب، واستثماراتنا ستعتمد على عدّة عوامل أهمّها الطّلب الحاليّ للتّمويل، وحالة أسواق رأس المال، وطلب المستثمرين الأجانب والمحلّيّين على حدٍّ سواء.

وأكّد تويركن أنّ البنك الأوربّيّ للإنشاء والتّنمية كان قد زاد من دعمه بالعملة الوطنيّة التّركيّة مشيراً إلى أنّ حصة العملة الوطنيّة التّركيّة من الدّعم قد زادت بنسبة الثّلث خلال العام 2018.

 الاستثمارات في تركيا

وأمّا فيما يتعلّق بأولويّات استثمارات البنك الأوربّيّ في تركيا أضاف تويركن: سنولي اهتماماً كبيراً بالصّناعات المرتكزة على التّصدير الخارجيّ، وسنواصل تركيزنا على استثمارات في تركيا تتعلّق بالصّناعات الّتي تُعنى بالطّاقة المتجدّدة.

كما نتوقّع وضع آليّة جديدة من شأنها دعم الطّاقة المتجدّدة، حيث ستنتهي الآليّة الحاليّة بحلول العام 2020، هذه الآلية تراعي مبادئ السّوق وتحقّق الأهداف المنشودة لخطّة العمل الوطنيّة للطّاقة المتجدّدة في تركيا.

الاستثمارات في تركيا: البنك الأوروبي يدعم سيدات الأعمال:

من جهة أخرى أوضح مسؤول البنك الأوربّيّ أنّ برنامج دعم الاستثمارات في تركيا سيشمل كذلك دعم سيّدات الأعمال، وسيولي اهتماماً كبيراً بزيادة حقيبة أسهم التّمويل في تركيا.
وفي تعليقه على الاقتصاد التّركيّ أضاف تويركن: إنّ الوضع الاستراتيجيّ الذي تتمتّع به تركيا ليس مجرّد مزايا من وجهة النّظر الاقتصادية، بل هو نقطة إيجابيّة من الجانب المناخي والثّقافي، لا سيّما أنّ تركيا تعتبر إحدى الوجهات السياحيّة الرّائدة، وثمّة توقّعات بإعادة تنشيط السّياحة في تركيا في هذه السّنة.

وأشاد تويركن بالتركيبة السّكّانيّة التّركيّة مضيفاً أنّ نصف الشّعب التّركيّ هو من الفئة العمريّة ما دون الثلاثين عاماً.
أمّا فيما يتعلّق بالاقتصاد التّركي رأى مسؤول البنك الأوربّيّ أنّ الاقتصاد التّركيّ لن يتراجع خلال العام 2019 وأنّ النّظام المصرفيّ في كثير من الأحيان يعاني من ضغوطات وربّما يؤثّر ذلك على تأخّر تحسّن الوضع الاقتصادي.
وختم بقوله: إنّ الزّيادة في نموّ الاقتصاد التّركيّ ستظهر بشكل جليّ في النّصف الثّاني من العام 2019.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر وكالة الأناضول باللغة الفرنسية

 

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


{
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها