الآن في تركيا: تغييرات طارئة على الضرائب والرسوم العقارية في 2018

الآن في تركيا: تغييرات طارئة على الضرائب والرسوم العقارية في 2018

تاريخ الاضافة : Feb , 06 2018

نُشر تبليغ في الجريدة الرسمية في تركيا، بشأن تعديلات الضرائب والرسوم المطبقة اعتباراً من اليوم الأول لعام 2018، حيث فُرضت زيادة على بعض الضرائب والرسوم العقارية، في حين لم تتغير نسبة الرسوم على السجلات العقارية. وشهدت ضريبة العقارات ونظافة البيئة المحيطة زيادة في النسبة المطبقة، وبصورة مشابهة شهدت الضريبة العقارية زيادة بنسبة 50 بالمئة أيضاً.

وفيما بقيت نسبة رسوم السجلات العقارية على ما هي عليه، استمر تطبيق نسبة 20 بالألف على العقار المباع، بحيث تطبق هذه النسبة على البائع والمشتري كلٌ على حدة، وتم تحديد قيمة ضريبة الختم المطبقة على عقود الإيجار والاستئجار بنسبة 1.89 بالألف. 

وعلى صعيد متصل بالقطاع العقاري، ازدادت الغرامات المالية المطبقة على مخالفات الضجيج وإزعاج الآخرين، حيث تم تحديد مبلغ غرامة إصدار الضجيج في المنزل بمقدار ألف و450 ليرة تركية، وتم رفع غرامة الضجيج على المحال التجارية والورشات من 4 آلاف ليرة تركية، إلى 9 آلاف و179 ليرة تركية، وتم رفع قيمة غرامة الضجيج على المصانع والمعامل إلى 29 ألفاً و173 ليرة تركية.

وتعمل الحكومة التركية حالياً على تطبيق حزمة تخفيضات وإعفاءات ضريبية على القطاع العقاري، مشابهة لما تم تطبيقه في عام 2017، وذلك بغية تنشيط هذا القطاع الحيوي الهام.

المصدر: أملاك كواليسونو

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us