الحكومة الإلكترونية وتحويل المدن التركية إلى مدن ذكية

الحكومة الإلكترونية وتحويل المدن التركية إلى مدن ذكية

تاريخ الاضافة : Jan , 10 2018

تعمل الجمهورية التركية جاهدة من أجل تزويد مدنها بكافة أنواع الشبكات والخدمات الذكية لتسهيل حياة سكان هذه المدن، وذلك يتقديم كافة أنواع الخدمات للسكان عبر تطبيقات الدولة الإلكترونية التي باتت في متناول الجميع في الوقت الراهن، ولا تقتصر خدمات هذه الشبكة على المواطنين الأتراك فقط، بل وتمتد لتقدم خدماتها للمواطنين الأجانب المقيمين في تركيا أيضاً.

وتعمل الدولة التركية بواسطة وزارة الاتصالات والمواصلات والشؤون البحرية على إيصال خدمة إنترنت النطاق العريض 4.5G إلى كافة مناطق البلاد، حيث تهدف إلى الوصول خلال هذا العام إلى 799 ألف وحدة سكنية في سائر أنحاء البلاد.

وصرح وزير الاتصالات والمواصلات والشؤون البحرية السيد أحمد أرسلان في لقاء صحفي له مع جريدة خبر ترك قال فيها إن الحكومة التركية سوف تمضي قدماً في تطوير المدن لتصل إلى مستوى المدن الذكية، وإن خدمات الدولة الإلكترونية سوف تستمر بالتوسع لتمكين المواطنين والأجانب من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الخدمات بشكل الكتروني دون الحاجة للذهاب إلى الدوائر الرسمية من أجل إتمام معاملاتهم.

ودخلت العديد من البلديات التركية ضمن تطبيق الدولة الإلكترونية في الوقت الراهن وباتت تقدم العديد من الخدمات من قبيل خدمات البنى التحتية، والحصول على التراخيص، والدفع الإلكتروني بالإضافة إلى بوابات الاستماع إلى طلبات وشكاوى المواطنين والأجانب المقيمين على حد سواء.

المصدر: أملاك خبر تي في

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us