مصير أسعار العقارات التركية عام 2018

مصير أسعار العقارات التركية عام 2018

تاريخ الاضافة : Nov , 21 2017

سؤال بدأ يطرحه بكثرة المستثمرون المحليون والأجانب في تركيا حول مصير أسعار العقارات، وهل ستزيد هذه الأسعار أو ستنخفض؟ وبدأت ملامح عديدة تبدو على الساحة في الوقت الراهن حول إمكانية زيادة أسعار العقارات في العام المقبل بناءً على التصريحات المتتالية التي جاءت في هذا السياق من قبل شركات الإنشاءات الضخمة، وهناك توقعات من جهة أخرى حول إمكانية هبوط الأسعار.

ويقول الخبراء إنه من الصعب أن تنخفض أسعار العقارات في القريب العاجل، وأن هذه الأسعار سوف تزيد بسبب زيادة أسعار الأراضي وحدوث ارتفاع في أسعار مواد الإنشاءات، وهو الأمر الذي يعزز قاعدة: "العقار خير قرار" للمستثمرين في المجال العقاري على المدى البعيد.

حيث ينصح الخبراء الراغبون بالتملك أن يسرعوا في هذه الفترة من السنة، كون أن نهاية العام تكون عادة فرصة من أجل الراغبين بالتملك والاستثمار لأن الشركات العقارية تحاول بيع ما لديها من مخازين عقارية وعدم تحويلها إلى الأعوام المقبلة، وتقوم بناءً على ذلك بتخفيض الأسعار وتقديم عروض تسهيلية من أجل التملك، وتعتبر العروض المقدمة مؤخرا أكبر دليل على ذلك، حيث بدأت العديد من الشركات بتقديم فرص التملك السهل على شكل تقديم قروض طويلة الامد، والشراء بدون دفعة أولية، بالإضافة إلى شراء العقار الآن والبدء بدفع الأقساط في عام 2019.

وشجع هذا الأمر عدداً كبيراً من المستثمرين على التملك في الشهور القليلة الماضية في تركيا، حيث تجاوز عدد الشقق المباعة في تركيا حتى الوقت الراهن من العام عتبة المليون شقة، وزاد إقبال المستثمرين العرب والأجانب أيضاً، حيث تجاوزت عدد الشقق المباعة للمستثمرين الأجانب عتبة الـ 30 ألف شقة. 

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us