59 ملياردير صيني يزورون تركيا للاستثمار على رأسهم "جاك ما"

في خطوة جديدة لدعم الاقتصاد التركي وتمتين العلاقات التجارية بين تركيا والصين، يتجه أغنى 59 رجل أعمال صيني وعلى رأسهم الملياردير الصيني "جاك ما" نحو تركيا لإقامة شراكات والبحث عن فرص استثمارية جديدة...

3,855
2018-08-18 تاريخ آخر تحديث 2020-01-29

في خطوة جديدة لدعم الاقتصاد التركي وتمتين العلاقات التجارية بين تركيا والصين، يتجه أغنى 59 رجل أعمال صيني وعلى رأسهم الملياردير الصيني "جاك ما" نحو تركيا لإقامة شراكات والبحث عن فرص استثمارية جديدة.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن مجموعة صينية تضم رجال أعمال تتراوح ثرواتهم ما بين 15 إلى 30 مليار دولار، يعتزمون اللقاء مع المسؤولين وكبار رجال الأعمال الأتراك، لبحث فرص إنشاء مشاريع مشتركة في القطاعين الخاص والعام.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، أن تركيا تعتزم في الأشهر المقبلة، البدء بمشروع بناء محطة الطاقة النووية الثالثة بالتعاون مع الصين.

كما تستعد نحو 40 شركة تركية، للمشاركة في معرض الصين الدولي للاستيراد، الذي يُعقد في مدينة شنغهاي الصينية ما بين 5 و10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، ويتوقع أن يجذب نحو 150 ألف مُشترٍ من أكثر من 100 دولة.

من جهة أخرى، أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الأربعاء الفائت، عن تقديم حزمة من المشاريع الاقتصادية والاستثمارات والودائع بما يقارب 15 مليار دولار أمريكي دعماً للاقتصاد التركي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: ترك برس

اخترنا لك
أردوغان | قناة إسطنبول مشروع غير قابل للتأجيل

مشروع قناة اسطنبول الجديدة خيار استراتيجي جديد للمستثمرين في المجال العقاري، وينتظر المهتمون إطلاق العمل به بفارغ الصبر

2019-12-13
1,002
وكالة موديز على خُطى فيتش ترفع توقعها حول نمو اقتصاد تركيا

موديز للتقييم الائتماني ترفع توقعاتها حول الاقتصاد التركي، على خطى فيتش، حيث تحسَّنت توقعات موديز حول نمو اقتصاد تركيا ل...

2019-11-16
946
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها