الصين واثقة أن تركيا ستتغلب على الصعوبات الاقتصادية

2020-10-21

14,060 زيارة

الصين واثقة أن تركيا ستتغلب على الصعوبات الاقتصادية

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانغ، أن بلاده واثقة من أن لدى تركيا القدرة الكافية للتغلب على الصعوبات الاقتصادية المؤقتة التي تمر بها، مضيفاً أن تركيا سوق صاعدة هامة، وأن حفاظ تركيا على استقرارها وتنميتها، يساعد على تحقيق السلام والاستقرار الإقليميين.

وجاء في بيان، لو كانغ، الذي نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة: "لقد لفت الجانب الصيني الانتباه إلى آخر التطورات المتعلقة بعلاقات تركيا الاقتصادية والسياسة الخارجية... والجانب الصيني واثق من أن تركيا لديها ما يكفي من القوة للتغلب على الصعوبات الاقتصادية المؤقتة".

وأعرب المتحدث، عن أمله بأن "يتمكن الجانبان (التركي والأمريكي) من حل الخلافات القائمة من خلال الحوار".

وأضاف كانغ: "لطالما أولى الجانب الصيني أهمية كبيرة للتعاون التجاري والاقتصادي والمالي مع تركيا، ويحرص على ضمان تعاون شركات الصين وتركيا وفقاً لمبادئ السوق".

عرض الكل

عرض الكل

وتشهد العلاقات الأمريكية التركية توتراً في الفترة الأخيرة، حيث فرضت أمريكا عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، على خلفية أزمة سياسية بين البلدين.

تركيا

وانخفض سعر صرف الليرة التركية إلى مستوى قياسي أمام العملات الأجنبية، إذ انخفض أمام الدولار أكثر من 40 بالمئة منذ بداية العام، وذلك بعد التوتر الذي شهدته العلاقات الأميركية التركية. كما ازداد الوضع حدة بعد إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم 10 أغسطس/ آب 2018، برفع الرسوم المفروضة على الألمنيوم وحديد الصلب التركي إلى 20% و50%.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وزارة الخارجية الصينية + سبوتنيك

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!