imtilak logo

135 ألف دولار، متوسط سعر العقارات في تركيا للأجانب

: 2019-06-17 تاريخ آخر تحديث : 2019-06-25

135 ألف دولار، متوسط سعر العقارات في تركيا للأجانب
+ حجم الخط -
50 إعجاب

حقَّقت مبيعات العقارات في تركيا خلال الربع الأول من السنة الحالية أرقاماً قياسية ومُلفتة للأنظار، واستحوذ الأجانب على جزء كبير منها، وخصوصاً من الراغبين منهم بالحصول على الجنسية التركية، كما حقق شهر نيسان من العام الجاري أعلى الأرقام الاستثنائية بالمقارنة مع نظيره من السنوات الماضية، ويرجع الفضل في ذلك إلى مميزات شراء عقار في تركيا، بدءاً بالحصول على الاقامة العقارية، مروراً بنَيلِ الجنسية، وانتهاءً بالاستثمار الناجح الذي يوفِّره الاستثمار المدروس في تركيا.

ومع تفاوت أسعار العقارات المباعة، ما بين فلل فارهة غالية الثمن، ومنازل أو عقارات تجارية، أو مزارع، أو بقية الأصناف العقارية الأخرى، يتفاوت المتوسط الحسابي لأسعار العقارات التي اشتراها الأجانب في تركيا.

الأجانب ينفقون 135 ألف دولار لمتوسط اسعار العقارات في تركيا

في تصريح أدلى به السيد "فرقان اكبال" رئيس مجلس إدارة Nevita International، لوكالة الأناضول الأخبارية، ممثلةً بالصحافي السيد "اوغور اصلان"، أوضح السيد "اكبال": أن العقارات التي اشتراها الاجانب في تركيا خلال الربع الأول من العام الجاري، والبالغ عددها: 9 آلاف و618 عقاراً، دفع فيها المواطن الأجنبي ما متوسطه 135 ألف دولار أمريكي للعقار الواحد، وهو أقل من متوسط اسعار العقارات في تركيا للفترة نفسها من السنة الماضية، ويرجع ذلك لارتفاع أسعار صرف الدولار مقابل الليرة التركية.

 

العقارات في تركيا


وقال السيد "اكبال": "لقد جَنَت تركيا من مبيعات الربع الأول في هذا العام ما يقارب 1.3 مليار دولار أمريكي، وإن ما اقتناه الأجانب من أثاث المنازل، كتجهيزات المطابخ، وسجاد الأرضيات، والستائر، وغيرها، كان له أثر كبير في ارتفاع هذا الرقم الذي يندرج في الدخل القومي التركي".

وأضاف "اكبال" أيضاً: "لقد شهدنا انخفاضاً في متوسط اسعار العقارات في تركيا للعقار الواحد من 148 ألف دولار في السنة الماضية؛ إلى 135 ألف دولار لهذه السنة، ولكن مع حركة شراء العقارات المرتفعة التي يشهدها السوق العقاري؛ نتوقع أن يبلغ هذا الرقم: 150 ألف دولار أمريكي لعموم السنة الحالية".

"ننتظر 7.5 مليار دولار أمريكي دخلاً لعام 2019"

وفي حديث السيد "اكبال" عن الزيادة المستمرة في مبيعات العقار في تركيا للأجانب، والتي عزاها إلى التنظيم الذي أحدثته الإدارة الاقتصادية لتركيا، قال أيضاً: "وفقاً لمعلومات مؤسسة الإحصاء التركية TÜİK، فقد حقَّقت مبيعات العقارات للأجانب في الربع الأول من العام الحالي زيادة مقدارها: 81.5 % مقارنة بمبيعات الربع الأول من السنة الماضية، فقد بيع في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام 9 آلاف و618 عقاراً لمواطنين أجانب، بينما كان هذا الرقم 5 آلاف و298 عقاراً خلال العام الماضي، ويشير هذا، في واقع الأمر، إلى أن المبيعات العقارية ستُتابع تزايدها بكل نشاط وحيوية".

وقال السيد "اكبال" مضيفاً: " إن الـ 1.3 مليار دولار التي حقَّقها السوق العقاري في تركيا في الربع الأول من هذا العام، كانت قد توزعت إلى 436 مليون دولار في شهر كانون الثاني/ يناير، و440 مليون دولار في شهر شباط/ فبراير، والباقي في شهر آذار/ مارس".

وأكَّد السيد "اكبال" على أن مؤشرات المبيع في السوق العقاري التركي توحي بالتفاؤل بالمحافظة على هذه الوتيرة من الزيادة والإقبال طيلة العام الجاري. وهذا يشير إلى الإسهام الكبير للقطاع العقاري في الاقتصاد التركي.

 

عقارات تركيا


وبعد أن ذكَّر السيد "اكبال" بعدد العقارات المباعة خلال العام الماضي، والتي بلغت 40 ألف عقار، قال "اكبال": "بلغت المبيعات العقارية التركية في الربع الأول من هذا العام زيادة بلغت نسبتها 81.5 %، وأعتقد أننا سنحقق مبيعات تزيد على 50 ألف عقار مع نهاية هذا العام، ونتوقع أن يكون متوسط ما يدفعه المشتري/ المستثمر على العقار الواحد ما مقداره 150 ألف دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يعود هذا بدخل يصل إلى 7.5 مليار دولار أمريكي".

وفي نهاية حديثه، قال السيد "اكبال": "إن مواطني دول الخليج العربي لم يعودوا يركِّزون في مشترياتهم العقارية على الدول الأوربية، وباتت أنظارهم تتجه إلى تركيا بشكل أكبر؛ باعتبارها أكثر مناسبة لهم، من جميع النواحي".

استثمار آمن وخدمات متميزة

تحرص شركة امتلاك العقارية على تسهيل عملية اختيار واقتناء العقارات على المستثمرين الأجانب، عبر خياراتها الاستثمارية المميَّزة، وعروضها المهمة التي تغطي سوق عقارات تركيا، ضمن أفضل المشاريع العقارية وذات الضمان الحكومي، وبخدماتها الاستثنائية، من خلال كادرها المتميز، والمتألف من 200 موظف واستشاري عقاري، مع توفير خدماتنا بأهم اللغات المحكيَّة؛ لنجعل من عملية التسوق العقاري من اليُسر بمكان لكل راغب في شراء عقار في تركيا.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها