جاذبية الاستثمار في تركيا تتحدى الصعاب

جاذبية الاستثمار في تركيا تتحدى الصعاب

تاريخ الاضافة : Jan , 11 2018

باتت تركيا في الفترة الأخيرة الملاذ الآمن لعدد كبير أصحاب رؤوس الأموال الراغبين بالاستثمار في جوّ اقتصادي مستقر ومربح في الوقت نفس، لذلك تمكنت تركيا من جذب عدد كبير من رؤوس الأموال الأجنبية بشكل عام والعربية بشكل خاص في عام 2017 الماضي، وهو الأمر الذي يظهر جلياً في أرقام العقارات المباعة للأجانب خلال هذا العام.

نشرت مؤسسة الإحصاءات التركية تقريراً يبين مدى إقبال المستثمرين الأجانب على القطاع العقاري، وشمل هذا التقرير الفترة الممتدة بين شهري كانون الثاني وتشرين الثاني من عام 2017.

ويبين التقرير بأن عدد العقارات المباعة للأجانب خلال 11 شهراً قد وصل إلى 20 ألفاً و70 شقة سكنية، حيث كان هذا الرقم في نفس الفترة من عام 2016 عبارة عن 16 ألف و549 شقة سكنية.

ولعبت الإعفاءات الضريبية والتخفيضات، دوراً هاماً في جذب المستثمر الأجنبي، حيث زادت من رغبة المستثمر الذي تمكن من الحصول على عقاره بسعر مخفض بنسبة وصلت إلى 20 بالمئة تقريباً، وشهد شهر نيسان من عام 2017 طفرة في هذا السياق من حيث زيادة المبيعات، امتدت على كامل العام.

وتصدرت إسطنبول قائمة المدن الأكثر بيعاً للأجانب في تركيا بواقع 7380 شقة، وتلتها أنطاليا بواقع 4329 شقة، وجاءت بورصا في المرتبة الثالثة بواقع 1286 شقة.

وتصدر المستثمر العراقي قائمة الأجانب الأكثر تملكاً، حيث اشترى العراقيون 3387 شقة، وجاء السعوديون في المرتبة الثانية بواقع 3074 شقة سكنية والكويتيون في المرتبة الثالثة بواقع 1540 شقة سكنية.

المصدر: أملاك غازيتاسي

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us