العرب والأوربيون يتصدرون الاستثمار العقاري في تركيا

العرب والأوربيون يتصدرون الاستثمار العقاري في تركيا

تاريخ الاضافة : Oct , 25 2017

تحولت تركيا إلى نقطة جذب كبيرة للمستثمرين الأجانب بشكل عام والعرب والأوربيين بشكل خاص، وتصدر المواطنون العراقيون المشهد فكانوا الأكثر تملكاً في تركيا بين الدول العربية، بينما جاءت بريطانيا في المقدمة بين دول القارة الأوربية.

ويشهد القطاع العقاري نمواً كبيراً في الوقت الراهن في تركيا، حيث شهد إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء، وزاد الإقبال بشكل خاص في شهر أيلول الفائت.

وتشير التقارير العقارية بأن حصة المستثمرين العقاريين الأجانب بشكل متزايد على مر السنين، وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة كبيرة في المبيعات وخاصة في المدن الكبرى مثل إسطنبول، وأنقرة، وبورصة وأزمير.

ومن الجدير ذكره بأن المستثمر الأوروبي قد قام بتوجيه البوصلة نحو الاستثمار في تركيا، حيث قام 62 ألف شخص تقريباً بشراء عقارات وشقق مستقلة في تركيا، ليصل عددهم إلى أكثر من 140 ألفاً و830 مستثمراً.

وعلى صعيد الدول العربية تشير بيانات إحصائية تركية أن 3 جنسيات عربية تصدرت مشتري العقارات في تركيا، هم العراقيون والسعوديون والكويتيون، وأوضحت البيانات التي أصدرتها مؤسسة الإحصاء التركية، أن المواطنين الكويتيين اشتروا 135 عقاراً في أغسطس الماضي، ليحتلوا المرتبة الثالثة بعد العراقيين الذين تصدروا قائمة الترتيب بشراء 317 عقاراً، في حين جاء السعوديون ثانياً بشراء 198 عقاراً.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us