بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

10 مليارات دولار استثمارات عقارية أجنبية في تركيا

ووصل حجم الاستثمار الأجنبي بذلك إلى مستويات قياسية عند 4 - 5 مليارات دولار أمريكي...

4,400
2018-02-13 تاريخ آخر تحديث 2020-02-13

10 مليارات دولار استثمارات عقارية أجنبية في تركيا

دخلت عدة إصلاحات قانونية حيّز التنفيذ بعد صدور قانون الاستثمارات العقارية وتفعيله في تركيا في العام 2014، حيث قامت الحكومة التركية بإضافة ميزات عديدة إلى الاستثمار في القطاع العقاري، ناهيك عن كون هذا القطاع مربحاً في الأصل، وقد بدأت هذه المزايا عبر منح الجنسية للمستثمرين بمبلغ مليون دولار في المجال العقاري، كما قدمت بالإضافة إلى ذلك إمكانية الإعفاء من الضرائب كلياً أو جزئياً وفقاً لطبيعة الاستثمار في عقارات تركيا، فقد تم إعفاء كل من المستثمرين الأجانب والمغتربين الأتراك من ضريبة القيمة المضافة التي تبلغ نسبتها 18 بالمئة من قيمة العقار.

 ووصل حجم الاستثمار الأجنبي بذلك إلى مستويات قياسية عند 4 - 5 مليارات دولار أمريكي، وتتوقع وزارة الاقتصاد التركية أن يصل هذا الرقم إلى 10 مليارات دولار أمريكي بعد تطبيق حزمة جديدة من الإصلاحات على قانون الاستثمار عامة، والاستثمار العقاري خاصة.

وهناك بوادر مبشرة عديدة تشير إلى زيادة إقبال المستثمرين الأجانب على الأسواق التركية، ولا سيما في أعقاب المستويات التي وصلت إليها البورصة التركية في الأيام الأخيرة، إضافة إلى الاستثمارات والمشاريع الضخمة التي تضطلع بها الحكومة التركية باستمرار، مثل الجسور والأنفاق الضخمة العابرة للقارات تحت سطح البحر، والمطار الثالث في إسطنبول والذي سيكون المطار الأكبر في العالم عند الانتهاء منه، كل هذه الأمور تزيد من اهتمام المستثمر الأجنبي وتشجعه على الدخول في الأسواق التركية.

 

تحرير: امتلاك العقارية

اخترنا لك
إطلاق حملة لحماية البيئة في تركيا

وصول نسبة المناطق الموضوعة تحت حماية البيئة في تركيا إلى نسبة 9% من مجمل المساحة العامة وقد تم وضع الخطط لزيادة تبلغ 20%...

2020-03-27
108
مبيعات الشقق السكنية لشهر فبراير2020

بحسب الإحصائيات التي نشرتها مؤسسة الإحصاء التركية TÜİK فقد زاد عدد الشقق السكنية المباعة في تركيا لشهر فبراير، تابعوا ال...

2020-03-18
228
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها