70 مليار دولار حجم الإيرادات السياحية بحلول 2023

70 مليار دولار حجم الإيرادات السياحية بحلول 2023

تاريخ الاضافة : Aug , 21 2017

يعتبر القطاع السياحي واحداً من اكثر القطاعات الحيوية التي تدر بالإيرادات الضخمة على الإقتصاد التركي. حيث يشكل هذا القطاع الحيوي مصدراً لا يمكن الإستغناء عنه ويشكل شريان الحياة للقطاع العقاري أيضاً، والذي يعتبر العامود الفقري للاقتصاد التركي.

وتعمل الدولة التركية جاهدة من اجل زيادة حصة هذا القطاع الهام بين القطاعات الاقتصادية المختلفة في البلاد. وتتوقع الحكومة التركية ان تصل عائدات وإيرادات قطاع السياحة ضمن رؤية الجمهورية التركية لعام 2023 الى 70 مليار دولار امريكي بحلول 2023. وذلك من الإيرادات القادمة من كل من السياح المحليين والأجانب.

ومما لا شك فيه أن السياح العرب يشكلون نسبة كبيرة من السياح الأجانب الذي يأتون الى تركيا. حيث تعد مناطق عديدة على ضفاف البحر الابيض المتوسط ومدن البحر الاسود ومدن كبرى مثل إسطنبول وبورصا وإزمير من أهم هذه النقاط التي يقصدها السياح العرب في تركيا.

وتولي الحكومة التركية أهمية قصوى للقطاع السياحي الذي يعتبر من اكثر القطاعات حساسية، حيث يتاثر هذا القطاع بشكل سريع بالعوامل الخارجية مثل العلاقات السياسية بين الدول، بالإضافة إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي السائد في الدولة.

بالإضافة إلى اللإستثمارات السياحية التي تلعب دورا كبيرا أيضاً من حيث جذب السياح. حيث تشكل الإستثمارات الضخمة التي تم القيام بها في هذا الصعيد واحدة من أهم العوامل التي تجذب السياح الى تركيا. ومما لا شك فيه أيضا أن الإستثمارات الضخمة التي قامت بها تركيا في هذا السياق تعتبر حياتية من حيث جذب السياح الى البلاد. حيث قامت تركيا بتحديث كافة الطرق البرية الموجودة فيها بحيث أصبحت هذه الطرق موافقة للمقاييس العالمية والأوربية بالإضافة إلى تزويد معظم المدن السياحية بمطارات حديثة وتخصيص رحلات يومية بين هذه المدن والعواصم الدولية العديدة. حيث تقوم الخطوط الجوية التركية بتسيير رحلات يومية بشكل مباشر او عن طريق تحويلات تقوم بها عن طريق مطارات إسطنبول الدولية الموجودة في كلا القارتين الاوربية والآسيوية.

ويشير الخبراء في المجال السياحي الى أنه من الممكن الوصول إلى رقم 70 مليار دولار في حجم الإيرادات السياحية بحلول 2023 بشكل سهل بشرط القيام بالإستثمارات والحملات الدعائية اللازمة على مدى سنتين على الأقل من أجل الترويج للقطاع السياحي التركي في المنابر الدولية.

المصدر: تورماغ

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us