امتلاك العقارية
11-12-2017

صرح نائب رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية التركية السيد رجب آق داغ في كلمة له أثناء ترأسه لاجتماع الهيئة الاستشارية للزلازل المنظم من قبل رئاسة إدارة الأزمات والكوارث، بأنه سوف يتم عقد اجتماع قريباً لمجلس الوزراء من أجل إجراء تعديلات جديدة على قانون الزلازل بغية تطويره أكثر.

وصرح نائب رئيس مجلس الوزراء بأن العمل في الوقت الراهن يجري على إصدار خارطة جديدة لتوَزُّع الزلازل على سائر أنحاء تركيا بغية تحديد الأولويات والتدابير الواجب اتخاذها في هذا السياق. 

وقال آق داغ بأن هذه التعديلات هامة من الناحية العقارية أيضاً، كون أن موضوع التدابير الإنشائية معروفة لدى الأطراف العاملة في قطاع الإنشاءات وفي قطاع العقارات، وسوف تضفي التعديلات الجديدة العديد من المزايا التي من شأنها دعم متانة وأمان المباني، وأضاف آق داغ قائلاً: إن العمل على التعديلات جار بالاستعانة بالمهندسين المختصين في مجال أمن المباني، لإصدار جملة من التوصيات اللازمة لتحديد الأولويات والتدابير.

 كما صرح آق داغ بأنه سوف يتم القيام بإعطاء سلسلة من التدريبات في سائر أنحاء تركيا من قبل رئاسة إدارة الأزمات والكوارث التابع إلى رئاسة مجلس الوزراء في الجمهورية التركية حول التعديلات القانونية الجديدة، بالإضافة إلى تنسيق العمل من قبل الرئاسة مع الشركاء العاملين معها في هذا السياق من القطاعين العام والخاص.

المصدر: أملاك كوله سي