امتلاك العقارية
07-09-2017

شهدت السنوات القليلة الماضية في تركيا العديد من الإستثمارات الضخمة في العديد من المجالات مثل المواصلات، والبنى التحتية، والطاقة والدفاع، حيث تمكنت تركيا بهذا الشكل من أن تصل إلى رقم قياسي في الميزانيات التي تم تخصيصها من أجل هذه المشاريع، حيث وصل قيمة هذه الميزانيات إلى حد قد تجاوز الإيرادات الوطينة العائدة الى 130 دولة. حيث تجاوزت قيمة المشاريع الضخمة الموجودة في جدول أعمال الحكومة التركية إلى اكثر من 138 مليار دولار امريكي.

وتشير الدراسات حول هذه المشاريع الضخمة التي يتم العمل عليها في سائر أنحاء تركيا بأنها قد غيرت وجه تركيا على الصعيد العالمي، حيث تمكنت تركيا عن طريق هذه المشاريع فقط أن تتجاوز الإيرادات الوطنية العائدة إلى دول مثل بلغاريا، ليبيا، الأورغواي، سلوفينيا والعديد من الدول الاخرى.

وتشهد المشاريع الضخمة التركية من طرف آخر إقبالاً إعلامياً كبيراً أيضاً، حيث قامت العديد من وكالات الأنباء الوطنية والدولية بتغطية الأخبار العائدة إلى هذه المشاريع.

وتشير آخر التقارير الصادرة في هذا السياق بأنه قد نشر 27 ألف و 478 خبر ومحتوى على الشبكة العالمية للانترنت خلال آخر سبع سنوات حول هذه المشاريع الضخمة الموجودة في تركيا.

وشغل مشروع جسر السلطان يافوز سليم خلال مدة آخر 3 سنوات بشكل كبير، وتصدر المرتبة الأولى من حيث المشاريع الضخمة، وهو الجسر الثالث على ضفاف قارتي آسيا وأوروبا والذي ربط القسمين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول.

المصدر: املاك خبر