امتلاك العقارية
22-07-2017

تم نشر تقرير الربع  الاول من عام 2017 حول المدن التي شهدت أكثر زيادة في أسعارها على الصعيد العالمي.

ويشير هذا التقرير الى أن نسبة زيادة أسعار العقارات في إزمير قد وصلت الى 19.2 بالمئة، بينما كانت هذه النسبة في إسطنبول 12.2 بالمئة وفي العاصمة التركية أنقرة 10.1 بالمئة.

وشمل التقرير المنظم في هذا السياق أكثر من 150 مدينة من كافة أنحاء العالم، منها المدن التي وصلت إلى الصدارة من ناحية الرغبة من طرف المستثمرين العقاريين. ودخلت مدينة إزمير بين المدن الاكثر زيادة في أسعار العقارات في تركيا وفي العالم على حدّ سواء.

ووجد أن متوسط الزيادة في أسعار الشقق في هذه المدن في شهر آذار كان قد تجاوز 6.9 بالمئة. وشهدت 23 مدينة في هذه القائمة زيادة كبيرة غير متوقعة، بينما تراجعت نسب البيع في 27 مدينة من ضمن هذ القائمة ولم تصل الى التوقعات المطلوبة.

ويشير التقرير أن هناك 12 مدينة منها مدن في الصين في هذه القائمة. بالإضافة الى العديد من المدن في كندا والنرويج والعديد من مدن الدول الاخرى مثل أوسلو وتورونتو وهاميلتون.

وتمكنت هولندا من تصدر قائمة الدول التي شهدت أكبر زيادة في أسعار العقارات واحتلت المرتبة الاولى في هذه القائمة، وشهدت مدن عديدة في  مثل امستردام وروتوردام ولاهاي واوتراشت زيادة كبيرة في اسعار الشقق وصلت الى اكثر من 10 بالمئة خلال مدة سنة واحدة، بدءاً من العام الماضي من شهر آذار وصولاً الى نفس الشهر من هذا العام.

ولم تصل العديد من المدن مثل برشلونة الإسبانية ولشبونة البرتغالية إلى نسبة 10 بالمئة. هذا ودخلت 20 مدينة من الولايات المتحدة الامريكية في هذه القائمة.

ودخلت مدينة إزمير التركية في هذه القائمة، وذلك بسبب الاقبال الكبير الذي تشهده المدينة من طرف المستثمرين العقاريين.

وتعد مدينة ازمير من أحد أهم  الوجهات التي يتوجه إليها المستثمرون العرب أيضا.

المصدر – املاكتا خبر /  Emlaktahaber.com