امتلاك العقارية
19-09-2017

تشير الأرقام الصادرة من طرف مؤسسة الإحصاءات التركية من اجل آخر 4.5 سنة في سائر انحاء تركيا بأن عدد العقارات التي تم بيعها قد وصل الى 5 مليون و 723 ألف و 576 عقار. وهذا الرقم يعني أنه قد تم بيع 3 آلاف و469 عقار بشكل يومي وسطيا.

يتوقع الخبراء العقاريون أن يشهد قطاع الإنشاءات مصحوباً بالقطاع العقاري قفزة نوعية من ناحية المبيعات في شهر أيلول. حيث تعتزم العديد من الشركات العقارية الكبيرة في تركيا بإطلاق العديد من العروض من أجل تسهيل تملك العقارات من طرف المستثمرين.

ومن المعروف بأن القطاع العقاري وقطاع الإنشاءات التركية قد شهد تطوراً سريعاً وملحوظاً خلال آخر 12 سنة، ووصل إلى مرتبة عالمية عالية على الصعيد العالمي و قد أصبح منافساً قوياً في هذا المجال.

وتشكل مشاريع التحول العمراني التي يتم العمل عليها في الوقت الراهن في تركيا عاملا هاما في زيادة حجم القطاع العقاري، حيث تشكل هذه الحركة السريعة والقوية عاملاً كبيراً لظهور العديد من المشاريع العقارية الجديدة وتجعل من القطاع العقاري حيوياً للغاية. ومما لا شك فيه بأن مدينة اسطنبول هي الاولى بين كافة المدن التركية الاولى من حيث عدد العقارات المباعة فيها، والتي تقوم بتصريف المخازين العقارية الموجودة فيها بشكل سريع للغاية.

وتشهد المدن التركية الأخرى أيضا زيادة في عدد المشاريع العقارية الجديدة. وتشير الإحصاءات إلى أنه يتم بيع 2.41 شقة او عقار في كل دقيقة في تركيا. ويشير رقم 5 مليون و 723 ألف و 576 عقار إلى الإقبال الكبير إلى هذا القطاع من طرف المستثمرين.

ونجد لدى تدقيق القطاع العقاري اعتباراً من عام 2013 والذي عوّد مستثمريه على جني الربح بشكل دائم، إلى أنه قد تم بيع وسطياً 104 ألف و 63 عقار بشكل شهري اعتباراً من ذلك العام وهذا يعني أنه قد تم بيع 3469 عقار يومياً بشكل وسطي. وهو رقم قياسي بكل معنى الكلمة، ويدل على مدى حيوية هذا القطاع وأهميته.

ويتوقع الخبراء العقاريون زيادة المشاريع العقارية اعتباراً من شهر أيلول وأن يزيد بشكل موازي لذلك عدد العقارات التي سيتم بيعها للمستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.

المصدر: املاك خبر