من المعروف بأن العقار من أكثر السبل جنياً للارباح ويتم تفضيل القطاع العقاري من أجل الراغبين بالحصول على أرباح كبيرة نسبياً. سواء كان العقار دكاناً، منزلاً أو أرض هناك بعض القواعد التي في حال تم اتباعها سوف يكون من الممكن الحصول على أرباح أفضل.

بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها ايضاً من طرف آخر بغية الوصول إلى الاستثمار الصحيح والمربح في نفس الوقت. وسوف يمكن في حال تطبيق الشروط والقواعد التمكن من الوصول إلى نسبة ربحية عالية.

يجب في البداية البدء في هذا القطاع مع العلم بأنه قطاع استثماري ذو مدى زمني، ويجب التحلّي بالصبر أثناء شراء العقار ومعرفة موضوع أن الحصول على الربح سوف يأخذ مدة من الزمن. لأن القرارات السريعة يمكن ان تتسبب في حدوث أخطاء استثمارية يمكن أن تتسبب في الخسارة المادية.

كما ويجب إجراء الحسابات المتعلقة حول المخاطر المحتملة، ويجب أيضاً انتظار الوقت المناسب من أجل بيع أو شراء العقار على حد سواء. والبحث عن المخاطرة الصحيحة التي يجب الدخول فيها بغية الحصول على ربح وإجراء تحليل سليم في هذا السياق.

بالإضافة إلى ذلك من الضروري جداً الانتباه إلى منطقة تواجد العقار أيضاً وفيما إذا كانت هذه المنطقة مرخصة من الناحية الإعمارية أما لا. حيث أنه في حال حصول منطقة ما على الرخصة الإعمارية فهذا يعني بأن أسعار العقارات سوف تشهد ارتفاعاً كبيراً خلال مدة خمسة سنوات. من طرف آخر يجب متابعة الاستثمارات الضخمة للدولة ومحاولة شراء العقارات القريبة من هذه المشاريع بغية الحصول على نسبة ربح عالية خلال مدة قصيرة من الزمن.

وسوف يكون من المناسب شراء العقارات من المناطق التي لا يتم تفضيلها من طرف الآخرين ولكن لديها مستقبل من الناحية الاعمارية. حيث أن هذه العقارات سوف تكون خلال مدة قصيرة من الزمن منطقة لجذب المستثمرين.

وهناك بعض الأمور القانونية التي يجب الإنتباه إليها قبل شراء عقار ما، حيث يجب أن تكون منطقة العقار قد حصلت على رخصة الإسكان. ويجب التأكد من وجود الرخص من هذا القبيل أيضاً.

وهذه الأمور سارية من أجل كافة الاستثمارات العقارية سواء كانت على شكل شقق، أرضيات أو دكاكين. مع اختلاف بسيط من اجل الدكاكين، فيجب ان يكون موقعها قريب من المناطق الحيوية والمكتظة بالسكان قدر الامكان.