امتلاك العقارية
07-07-2017

قامت الحكومة التركية في الفترات الأخيرة بالعمل على إنشاء العديد من مشاريع النقل السريع التي تربط مدنها الممتدة على جغرافية واسعة داخل البلاد.

ويعتبر كل من القطار السريع (HT)  والقطار السريع جداً (YHT) من هذه المشاريع الضخمة التي تم إنشاء قسم منها، ويتم إستمرار العمل في البعض الآخر منها، ووصل طول السكك الحديدية لكل من القطار السريع (HT) والقطار السريع جداً (YHT) حتى الآن إلى 1.213 كيلو متر تقريباً.

وتعمل وزارة النقل والمواصلات والإتصالات في الجمهورية التركية على العديد من المناطق الجغرافية التركية لتأمين وسائل النقل السريعة والمريحة للمواطنين، وذلك ضمن خطة الحكومة التي ترمي إلى ربط كافة المدن التركية بشبكات واسعة من السكك الحديدية.

بدوره قال "أحمد أرسلان" وزير النقل والمواصلات والإتصالات في الجمهورية التركية في كلمة له، بأنَّ الوزارة مستمرة في الأعمال وحريصون على إنهاء شبكة واسعة من السكك الحديدية للقطار السريع (HT) والقطار السريع جداً (YHT) الذي سوف يصل إلى 3000 كيلو متر تقريباً.

وأشار أرسلان إلى أنَّ "مجموع طول السكك الحديدية سيصل لأكثر من 5.277 كيلو متر في القريب العاجل، كما وأنَّ أعمال دراسات الجدوى وملائمة الأرضية والنشاطات الهندسية اللازمة للبدء بالعمل في الخطوط الجديدة ما زالت قائمة إلى الآن"، مشيراً إلى أنَّ هذه الأعمال تسير بشكل سريع للغاية.

وأضاف الوزير: "إنَّ الاستثمار في مجالات السكك الحديدية قد زادت بشكل كبير في فترة حكم حزب العدالة والتنمية، مؤكداً على أنَّ الاستثمارات التي تم القيام بها في هذا المجال قد تجاوزت حجم الإستثمارات التي تم القيام بها على الطرق البرية التي تعتبر من أجود الطرقات على الصعيد العالمي من ناحية الحداثة وطول الشبكة التي تربط كافة المدن التركية ببعضها.

ولفت الوزير أرسلان إلى أنَّ الحكومة خصَّصَت ميزانية أعلى للسكك الحديدية في عام 2017 وأن الرقم المخصص لذلك قد تجاوز مبلغ 11.300.000.000  ليرة تركية حتى الآن.

وأوضح الوزير أيضاً أنَّ القطار السريع والقطار السريع جداً سيقومان بتأمين إمكانية عالية للمواصلات السريعة، حيث ستصل سرعة القطارات المستخدمة إلى أكثر من 250 كم/ساعة.

المصدر: إملاكتا خبر