امتلاك العقارية
05-08-2017

صرح وزير الخارجية التركي السيد مولود جاووش أوغلو في حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي التويتر أنه سوف يتم القيام بإنشاء العديد من خطوط القطارات السريعة جداً بالإضافة إلى خطي القطارات السريعة جداً الموجودة في كل من المحور الواصل بين مدينتي قونيا وأنقرة، والواصل بين أنقرة وإسطنبول.

وقال الوزير جاوش أوغلو أنه سيتم إنشاء خطوط جديدة بين كل من المدن إنطاليا – بوردور – اسبارطة، واضاف بأن القطارات الجديدة سوف تكون من أحدث القطارات الموجودة على الصعيد العالمي من فئة "السريعة جدا" وقال أن "المشاريع التطبيقية" قد بدأت  في هذا السياق.

وكان موضوع القطارات السريعة جداً كان يشغل جدول أعمال مدينة أنطاليا منذ فترة طويلة من الزمن، وقال السيد الوزير أن الخطوات الفعلية قد بدأت في هذا السياق.

وتم البدء في هذا السياق من طرف المديرية العامة للسكك الحديدية في الجمهورية التركية من أجل المشاريع التطبيقية اللازمة لسكك القطارات السريعة جداً بين كل من مدن أنطاليا – بوردور – إسبارطة بالإضافة إلى كل من مدن إسكي شهير – كوتاهيا – أفيون قارا حيصار التي تعمل بكفاءة عالية حالياً. وتم الإنتهاء من تحديد المسارات اللازمة من أجل هذه الخطوط الحديثة.

وتعتبر هذه البشرى السارة التي قام وزير الخارجية التركي السيد مولود جاووش أوغلو بالإعلان عنها عن طريق حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي التويتر من أهم المشاريع في تركيا والتي تأتي ضمن الرؤية الجديدة للحكومة في سياق تمديد خطوط السكك الحديدية الى كافة الولايات التركية.

هذا وتحاول الحكومة التركية في الوقت الراهن العمل على إيصال البنى التحتية الحديثة من أجل إيصال القطارات الى كافة مناطق تركيا كما هو الحال في العديد من الدول المتقدمة التي تقوم بالنقل بين المدن عن طريق القطارات السريعة جداً.

هذا وقد تم الانتهاء من الدراسات اللازمة من أجل خط القطار الجديد بين مدن أنطاليا – بوردور – اسبارطة من طرف المديرية العامة للسكك الحديدية في الجمهورية التركية. وتم الانتهاء من رسم الخرائط التقنية اللازمة من أجل ذلك من طرف الخبراء المختصين.

المصدر: خبر 7