امتلاك العقارية
30-06-2017

تشير الدراسات الأخيرة المتعلقة بقطاع العقارات التركي إلى أنَّ القطاع العقاري في تزايد مستمر فيما يتعلق ببيع الشقق السكنية، ويتوقع الخبراء أن يشهد الربع الأخير من هذا العام زيادة قوية في عدد الشقق والعقارات المباعة.

ويعزو الخبراء السبب في هذه الزيادة إلى التحسن الكبير الذي شهدته الأسواق التركية في الآونة الأخيرة وزيادة سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى إرتفاع مؤشر بورصة إسطنبول للأوراق المالية ووصوله إلى 100 نقطة.

ومن المتوقع أن يسهم هذا التحسن الإقتصادي الكبير في زيادة ثقة المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء بالأسواق العقارية التركية وزيادة الإقبال عليها بشكل أكبر.

وتشير التقارير إلى أنَّ العام الأخير قد شهد بيع عدد كبير من العقارات، حيث تم بيع وشراء مليون شقة سكنية خلال هذه الفترة فقط، ويعتير هذا الرقم كبيراً للغاية بالأخذ بعين الإعتبار التغيرات الإقتصادية الموجودة في المنطقة والعالم بشكل عام.

وتمكنت شركات الإنشاء التركية من الدخول في العديد من التعهدات الكبير عن طريق هذه المشاريع وتأسيس شراكات مع المستثمرين الأجانب من داخل تركيا وخارجها على حد سواء.

وتعتبر كل هذه المؤشرات بالنسبة للخبراء خير دليل على زيادة إقبال المستثمرين الأجانب على الأسواق العقارية التركية بشكل أكبر في الفترة المقبلة وفي الربع الأخير من هذا العام بشكل خاص.

المصدر: غير يمنقول خبر