امتلاك العقارية
27-09-2017

تم مؤخراً​ نشر تقرير  من طرف جمعية المتعهدين في مدينة اسطنبول حول الحالة الراهنة العائدة إلى القطاع العقاري في تركيا.

وتشير التقارير الصادرة من طرف مؤسسة الإحصاءات التركية أنه قد تم بيع 890 ألف و430 شقة في الفترة بين شهري كانون الثاني- آب من العام الحالي. وتشير أرقام البيع العائدة إلى هذا العام أن هناك زيادة بنسبة 7.68 بالمئة مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

ووجد أن هناك زيادة بنسبة الشقق المباعة في شهر آب، و أن هناك زيادة بنسبة 4.75 بالمئة في هذا الشهر مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

ووجد من طرف آخر ان هناك زيادة في نسبة البيع للاشخاص الاجانب خلال آخر 8 أشهر، وذلك بنسبة 11.38 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي

هذا و قد تم بيع 1648 شقة إلى الاشخاص الاجانب في شهر آب، بينما أصبح مجموع عدد الشقق المباعة خلال مدة 8 الأشهر الماضية بأن مجموع عدد الشقق المباعة لللأجانب قد وصل إلى 13005.

ويشير ممثلوا القطاع العقاري بأن المبيعات سوف تزيد بشكل أكبر حتى نهاية العام الحالي، وسوف يتم تحطيم رقم قياسي في هذا السياق.

ويشير التقرير الصادر أيضاً، بأن نسبة المبيعات في العقارات قد زادت بشكل كبير، وذلك بسبب التسهيلات والاعفاءات المقدمة من الدولة التركية، والتخفيضات الضريبية بالإضافة إلى إمكانية الحصول على الجنسية التركية في حال القيام بشراء شقة بقيمة 1.5 شقة باليوم الواحد.

المصدر: املاكتا صون دقيقة