ما هو الارتفاق الطابقي وسجل الملكية الطابقية في عقارات تركيا

ما هو الارتفاق الطابقي وسجل الملكية الطابقية في عقارات تركيا

تاريخ الاضافة : 2017-12-08 08:34:37

يعاني عدد كبير من الراغبين بالاستثمار في المجال العقاري من عدم معرفة القوانين المتعلقة بالملكية الطابقية، ومن الضروري الحصول على سجل الملكية الطابقية لحماية حقوق صاحب العقار.

سجل الملكية الطابقية هو الوثيقة التي يتم الحصول عليها والتي من شأنها البيان بأن المالك لديه حقّ الملكية في الطابق الذي يوجد في المبنى، ويعد سجل الملكية الطابقية بشكل مختصر إثباتاً بأنه قد تم تشييد البناء كاملاً بشكل موافق لقانون البناء.

وهناك سجل آخر يسمى "الارتفاق الطابقي" يقوم عادة متعهد الإنشاءات بالحصول عليه للحصول على التمويل اللازم من أجل المشروع، ويحدد هذا السجل أسهم العقار وحصة كل مالك.

ويقوم متعهدو البناء في العادة بعرض خصائص المبنى المراد بيعه للمشتري عن طريق هذا السجل، وذلك على شكل يتم فيه بيان الميزات بشكل دقيق مع التفاصيل، ولكن من طرف آخر يلزم أن يتم الحصول على وثيقة سجل الملكية الطابقية لأن هذه الوثيقة تمكن صاحب العقار من الحصول على رخصة الإسكان.

ويشير القانون ذو الرقم 5711 الصادر في العام 2007 والمنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 27 تشرين الثاني 2007 حول الملكية الطابقية إلى ضرورة الحصول على سجل الملكية الطابقية، وينص القانون أنه سوف يتم فرض غرامات مالية على أصحاب العقارات الذين لا يقومون بتسجيل العقار والحصول على وثيقة سجل الملكية الطابقية.

المصدر: مِلّية أملاك

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us