دفع الضريبة العقارية في تركيا ومن هم المعفيين؟

2022-06-10

38,009 زيارة

دفع الضريبة العقارية في تركيا ومن هم المعفيين؟

جدول المحتويات

دفع ضريبة العقار في تركيا

يتم دفع ضريبة العقارفي تركيا بناءً على قانون الضرائب على دفعتين متساويتين في العام، حيث يتم دفع القسط الأول في أشهر آذار/ مارس، ونيسان/ أبريل، وأيار/ مايو، والقسط الثاني يتوجب دفعه في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام ذاته، وهناك بعض الحالات التي يتم فيها الإعفاء من الضريبة العقارية.

من يحق له الإستفادة من الإعفاء الضريبي في تركيا وما هي غرامة التأخير؟

ولا يمكن الاستفادة من الإعفاء الضريبي من قبل الأشخاص الذين يملكون أكثر من عقار واحد، في حين يستفيد من ميزة الإعفاء الضريبي كل من: أقارب الشهداء والغزاة والمعاقين والعاطلين عن العمل والمتقاعدين، في حال استيفاء الشروط الناظمة لذلك.

أما فيما عدا هذه الحالات، فلا بد من دفع الضريبة العقارية في تركيا من قبل مالكي العقارات، وكما هو الحال في الضرائب الأخرى، يتم تطبيق بعض الإجراءات الجزائية في حال التخلف عن دفع الضريبة العقارية، حيث يتم إضافة غرامة مالية في المرحلة الأولى عند التأخر عن الدفع بنسبة معينة، ويزاد نسبة 1.40 بالمئة من مجموع قيمة الضريبة، على شكل غرامة مالية في حال التأخير.

ولا يمكن مسح هذه الغرامة إطلاقاً، وإنما تضاف على كل سنة لا يتم السداد فيها؛ وينص القانون بأن هذه الضريبة غير قابلة للحذف في حال تراكم فترات زمنية عليها، حيث ينتقل الموضوع إلى القضاء للبت فيه، كما ينص القانون على الأخذ بعين الاعتبار تاريخ البدء بحساب الضريبة.

 

عرض الكل

عرض الكل

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!