imtilak logo

من وجهة نظر المستثمرين البريطانيين: هل حان الوقت لشراء العقارات التركية؟

: 2017-04-08

من وجهة نظر المستثمرين البريطانيين: هل حان الوقت لشراء العقارات التركية؟
+ حجم الخط -
90 إعجاب
يعد سوق العقارات في تركيا أفضل بكثير من نظيره في المملكة المتحدة على مستوى مواجهة الانكماش الاقتصادي لذا حازت العقارات التركية على ثقة المستثمرين البريطانيين...
وقد اكتسبت بودروم على وجه الخصوص شعبيّة في أوساط المستثمرين من المملكة المتحدة
وباعتبار سوق العقارات التركية سوقاً ناشئاً، فأسعاره عادةً ما تكون أقلّ بكثير من متوسّط الأسعار داخل الاتّحاد الأوروبّيّ.
وهذا يعني أنّ شراء عقار في تركيا يوفّر إمكانيّة تحقيق مكاسب رأسماليّة كبيرة، بالإضافة لتحقيق فرصة أحلامك بامتلاك منزل رائع.
ارتفعت السّياحة في تركيا باطّراد على مدى السّنوات الأخيرة، ويؤشّر تنامي معدّلات السّياحة إلى أنّ دخل الإيجار العقاريّ في تركيا سيزيد بنسبة 5 إلى 10 بالمئة صعوداً.
ويعتبر ساحل بحر إيجة على وجه التّحديد مقصداً يحظى بشعبيّة كبيرة لدى السياح الوافدين من المملكة المتحدة.

عقارات اسطنبول

تعتبر إسطنبول واحدة من أهمّ المدن في تركيا من حيث الاقتصاد والثّقافة والتّاريخ.
وتلقّب بمدينة القارّتين، وتعتبر مركزاً تجاريّاً وثقافيّاً في الطّرف الأوروبّي، في حين أنّها ذات تمركز سكّانيّ كبير في القسم الآسيويّ.

العقارات التركية

العديد من الأماكن ذات الأهمّيّة تنتشر في المدينة، ومنها مضيق البوسفور الذي يقع في الجزء الشّماليّ الغربيّ من تركيا.
ويعتبر واحداً من أكثر الممرّات المائيّة ازدحاما في العالم، وذا أهمّيّة تجاريّة عالية لإسطنبول.
أمّا العقارات في إسطنبول فهي سوق تجاريّ مهم آخر، حيث يعدّ الاستثمار في العقارات ضمن إسطنبول ناجحاً بفضل تدفّق السّيّاح الذين قرّروا أن يجعلوا من هذه المدينة بيتهم الثاني!
الأمر الذي يعدّ ولا شكّ قراراً جيّداً، فإسطنبول مدينة قديمة ازدهرت وتمّ بناؤها وإعادة تأهيلها في ظلّ الحكم العثمانيّ، وخلال الحقبة التّركيّة الحديثة أضيفت إليها معجزات معماريّة فريدة.

فوائد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي على العقارات في تركيا

إنّ إمكانيّة انضمام تركيا إلى الاتّحاد الأوروبّي عامل مهمّ ومؤثّر فيما يتعلّق بعقارات تركيا. وربّما كان سبب التفاؤل هو توقّع تكامل اقتصاد الاتّحاد الأوروبّي مع اقتصاد تركيا.
حيث يتمتّع الاقتصاد التّركيّ بنموّ مطّرد منذ الانهيار الاقتصاديّ العالمي عام 2009!
وعلاوةً على ذلك، تعمل الحكومة على توحيد القوانين التّركيّة وجعلها تتماشى مع قوانين الدّول الأوروبّيّة الأخرى.
ومن المرجّح أن يجعل هذا العيش في تركيا أكثر سهولة واعتياداً على البريطانيّين، الأمر الذي سيكون له تأثير كبير على ثقة المستهلك والاستثمار العقاريّ الدّوليّ في تركيا، كما يجري بناء مشاريع سكنيّة متوافقة مع اللّوائح الأوروبّيّة.
ويبدو أنّ تركيا تتّجه بقوّة إلى التّحوّل لتصبح دولة فاعلةً في مجال استقطاب للمستثمرين العقاريّين.
كما أنّ وضع تركيا الحاليّ خارج منطقة اليورو، وسعر الصّرف الحاليّ للجنيه واليورو، كلّ هذا يجعل تركيا من البلدان الأوروبية الأقلّ تكلفة بالنّسبة إلى البريطانيّين في الخارج.
ومن الواضح أن اعتبارات العملة هذه لا تؤثّر فقط على سعر العقار نفسه، فهناك آثار أوسع بكثير، من قبيل تأثّر أسعار الغذاء والنّقل والتّرفيه والرّسوم القانونيّة...
يُذكر أنّه ثمّة اتّفاقيّات متبادلة بين المملكة المتّحدة وتركيا بخصوص شراء العقارات في تركيا بحيث تكون عمليّة الشّراء مباشرة، وتسمح تركيا للأجانب بشراء العقارات التركية عموماً.
لذا إذا كنت تبحث عن استثمار عقاريّ مميّز، فإن شراء عقار في تركيا سيكون الخيار الأفضل الذي ننصحك به في امتلاك العقارية كشركة استشارات دولية للعقارات حازت ثقة عملائها، والريادة بين نظرائها في مجال تسويق وتطوير العقارات في تركيا.
تحرير: امتلاك العقارية©
+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


{
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها