افضل مناطق ومدن تركيا لشراء عقار واهم المميزات

2022-01-13

21,156 زيارة

افضل مناطق ومدن تركيا لشراء عقار واهم المميزات

حقق سوق العقار في تركيا قفزات نوعية في المجال الاستثماري، وإقبالاً منقطع النظير في السنوات الأخيرة.

ولا زال مؤشر شراء الشقق في تركيا في ازدياد مستمر، ويشهد لذلك مجموعة الإحصائيات الواردة عن مؤسسات الإحصاء والتي نشرناها في حينها.

 

ووفي مقالنا هذا نطالع بعض النقاط المهمة المتعلقة بشراء الشقق في تركيا، وبعض الأمور الإضافية التي لا بد من الإشارة إليها، وأمور أخرى من المفيد معرفتها عند شراء شقة في تركيا.

تملك الأجانب في تركيا

تنص المادة 35 من قانون التملك في تركيا، الصادر عام 2012، الخاص بحقِّ الملكية، والمتعلق بتملُّك الأجانب في تركيا، على أنه يحقُّ للأجنبي أن يتملك العقارات والشقق في تركيا، شريطة أن يكون ما يشتريه ليس منقولاً، ولا يقع داخل منطقة عسكرية، أو في أي أرض تتبع للدولة بشكل عام.

ووُضعت بعض القوانين الخاصة ببعض الجنسيات، التي أُتيح لمواطنيها حق شراء العقارات المفروزة للسكن تحديداً دون سواها من العقارات.

الشقق في تركيا

مميزات شراء عقار في تركيا

عند التفكير بالإقدام على شراء عقارك الجديد في تركيا، لا بد أن تسأل نفسك الأسئلة التالية: ما الهدف من عملية الشراء هذه؟ ولماذا وقع الاختيار على تركيا تحديداً؟ وكيف أختار شقتي المناسبة، ومن سيساعدني في ذلك؟ وما حقيقة أمر التقدم للجنسية بامتلاك عقار، وكيف تكون خطواتها؟ وأين أنسب مكان أختاره لعائلتي في مناطق تركيا ومدنها؟ والعديد من الأسئلة الأخرى التي من شأنها أن تحقق ما تصبو إليه بتملك شقتك بشكل مريح وآمن.

ونجد في امتلاك العقارية أن معرفة الإجابة على هذه الأسئلة أمر لازم لا غنى عنه، وسنورد في السطور التالية بعض التفاصيل المهمة المتعلقة بهذا الموضوع.

عديدةٌ هي الأسباب التي تدفعك للتساؤل عن الاستثمار العقاري في تركيا، ومن أهم ميزات شراء الشقق في تركيا:

  1. تحصيل الجنسية التركية، والحصول على جواز سفر تركيا القوي عالمياً، وذلك عند شراء عقار بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار أمريكي، وبشرط عدم بيعه لمدة ثلاثة سنوات, وبموجب هذا القانون يُمنح مشتري العقار بالمواصفات المحددة الجنسية التركية هو وزوجته وأولاده الذين لم يتجاوز عمرهم 18 عاماً. وتجري إجراءات التجنيس في فترة قصيرة نسبياً بعد إتمام عملية الشراء.
  2. الحصول على الإقامة العقارية في تركيا: حيث يحق لمالك العقار وزوجته وأولاده الحصول على إقامة عقارية في تركيا، يتم تجديدها سنوياً، إن كانت قيمة العقار أقل من 250 ألف دولار أمريكي.
  3. تحصيل عائد استثماري رابح استناداً إلى القوة الجاذبة للسياحية في تركيا، من خلال تأجير المنازل خلال المواسم السياحية المتعددة على مدار العام، بأسعار جيدة.
  4. تُعتبر البيئة الاجتماعية في تركيا بيئة محافظة وقريبة للعادات الشرقية والعربية، الأمر الذي يعطي شعوراً بالطمأنينة عند التفكير بالإقامة في تركيا.
  5. انخفاض تكاليف المعيشة في تركيا نسبياً، مقارنة بأوروبا ودول المنطقة، مع توفر مقومات الحياة الرغيدة.
  6. تعتبر أسعار الشقق في تركيا أرخص منها في الدول الأوروبية، مع توفر بُنية تحتية عصرية.
  7. تحظى تركيا بمقومات جمال متنوعة، وطبيعة ساحرة، ومناخ معتدل، بجانب حضارة عريقة تزدان بها مدن تركيا الجميلة.
 
مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

أفضل مدن ومناطق شراء عقار في تركيا

لا شك أن المدن التركية الرئيسة هي مدن ذات نشاط عمراني متقدم، وفيها تزدحم أقدام السائحين والمستثمرين على حد سواء، وإليها تُشد الرحال من كافة بقاع الأرض.

تتوافر خيارات الإقامة المثالية في مشاريع تركيا المتطورة في نظام المجمعات السكنية، التي تعتبر نمطاً سكنياً آمناً ومتكامل الخدمات، في بيئة اجتماعية فاخرة وراقية.

ومن أهم المدن وأكثرها إقبالاً للإقامة فيها من قِبل الأجانب المدن الرئيسية الكبرى: مدينة اسطنبول ومدينة طرابزون ومدينة بورصة ومدينة أنطاليا وغيرها من المدن، حيث تمتاز كل مدينة بميزات خاصة بها.

وقد أشارت الإحصاءات الأخيرة إلى تصدّر مدينة اسطنبول، قائمة الولايات التّركيّة الأكثر مبيعاً للعقارات، ويثير اهتمام المستثمرين الأجانب البحث عن شقق للبيع في اسطنبول، لا سيما في مناطق اسطنبول الأوروبية، القريبة من المشاريع الكبرى، والطرق السريعة في المدينة، حيث يتوقع أن ترتفع أسعار الشقق في محيط تلك المناطق، مشكِّلةً خياراً رائعاً للإقامة أو الاستثمار لجميع الباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول الأوروبية.

وتتجه بوصلة المستثمرين إلى المناطق الأسرع نمواً وذات البنية الحديثة المتطورة في المدينة، مثل منطقة باشاك شهير، وبهجة شهير، وأسنيورت، ومنطقة بيليك دوزو، وتحظى كذلك منطقة بكركوي، و زيتون بورنو وكوتشوك تشكمجة باهتمام خاص بسبب مشاريعها ومجمعاتها السكنية العصرية والفخمة، التي تمنح إقامة فاخرة في جنباتها.

وفيما يلي عينة من أسعار الشقق في تركيا، ضمن أهم مشاريع وعقارات اسطنبول.

مشروع في منطقة مميزة في اسطنبول - مشروع القصر الكبير

  • مشروع القصر الكبير : من أهم المشاريع على شاطئ بحر مرمرة، عند المارينا التي بدأت بلدية إسطنبول بإنشائها.
  • يشرف المشروع على سور القسطنطينية، حيث يبعد عنه حوالي كيلو متر واحد، ويشاهَد منه بالعين المجردة.
  • يطل أيضاً على مشارف البوسفور، حيث يقع على الشاطئ الأوروبي من اسطنبول ويشاهد الشاطئ الآسيوي، ولا يفصله عن القسم الآسيوي سوى مدخل البوسفور.
  • أنشئ المشروع في ربوع مبانٍ عثمانية تاريخية، تم إدراجها كجزء منه، لتحتوي على المطاعم والمقاهي، والخدمات الاجتماعية والترفيهية.
  •  يحوي ميناء بحرياً يتسع لـ 250 سفينة نقل بحري خاص، ما يغني عن زحمة المواصلات.
 

عرض الكل

عرض الكل

شراء شقة في تركيا

  • يقع المشروع في بلدية زيتون بورنو التي تعتبر مركزاً مهماً في اسطنبول الأوروبية، وعلى الطريق الساحلي السريع.
  • يبعد المشروع 10 دقائق فقط عن الطريق السريع E5، الذي يعتبر من أهم طرق المدينة، كما توجد محطة لخط مترو مرمراي الذي يصل طرف اسطنبول الآسيوية بالأوروبية، حيث لا تبعد المحطة سوى 50 متراً عن المجمع.
  • بالقرب من المشروع عدد من المراكز التجارية والتعليمية، كالمدارس العامة والخاصة والجامعات، وكثير من المشافي في منطقة المشروع وما حولها.

عدد الغرف والصالات المساحة الدنيا عدد الحمامات مواقف السيارات السعر الأدنى بالدولار الأمريكي
1+1 54 1 1 184.000
1+2 104 2 1 343.000
1+3 163 4 2 576.000
1+4 209 3 2 756.000
1+5 332 3 2 2.132.000

مشروع في منطقة حيوية مميزة - مساكن اسطنبول

  • مشروع مساكن اسطنبول : يقع المشروع في بلدية باشاك شهير، التي تعتبر من أفضل مناطق الاستثمار في اسطنبول، والتي تتميز بموقعها الاستراتيجي القريب من مطار اسطنبول الثالث.
  • يتمتع المشروع بموقعه المميز بجانب الحديقة النباتية، التي تعتبر أكبر حديقة نباتية في تركيا، وبجانب الميدان الحكومي الجديد المخطط أن تكون مساحته ضعف ميدان تقسيم، والذي سيحوي العديد من المؤسسات والفعاليات الاجتماعية المهمة.
  • المشروع قريب من وصلة الجسر الثالث، المسمى بجسر يافوز سليم، والتي تؤدي إلى المطار اسطنبول الثالث.
  • على بُعد دقيقة واحدة من مشروع أكبر مدينة طبية في أوروبا، والمخطط أن تتكون من تسع مشافٍ كبيرة بمختلف الاختصاصات، والتي ينتظر أن تستقطب الأطباء والممرضين والمرضي من مختلف بلدان العالم.
  • تتميز منطقة المشروع بحيويتها وتوفر كافة المستلزمات التي قد يحتاجها قاطن هذا المشروع.
 
أسعار الشقق في تركيا

  • يعتبر المشروع فرصة استثمارية حقيقية بسبب المشاريع المحيطة به، من ميدان ومدينة طبية وحديقة نباتية ومحطة مترو، والتي ستكون جاهزة جميعها خلال سنتين.
  • يتم الآن بيع الشقق في قسم الريزيدانس والبدء بمرحلة جديدة.
  • المشروع بضمان الحكومة التركية.
  •  المشروع قريب من جامع صلاح الدين، ثاني أكبر جامع في مدينة اسطنبول.
 
عدد الغرف والصالات المساحة الدنيا عدد الحمامات مواقف السيارات السعر الأدنى بالدولار الأمريكي
1+1 70 1 1 89.000
1+2 105 2 1 142.000
1+3 158 2 1 194.000
1+4 202 2 1 212.000

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!