imtilak logo

أهم النصائح في سوق العقارات التركي للبائع والمشتري

: 2017-04-07

أهم النصائح في سوق العقارات التركي للبائع والمشتري
+ حجم الخط -
0 إعجاب

سواء كنت ترغب في بيع منزلك، أو تبحث عن منازل للبيع في تركيا، فهناك كثير من النصائح التي من شأنها مساعدتك في العثور على أفضل الفرص. إن عالم الأعمال العقارية ليس معقداً، ولكن يمكن أن يكون محفوفاً بالمخاطر، لذلك سنعمل على تزويدك بأفضل النصائح التي من شأنها مساعدتك في رحلة البحث ضمن سوق العقارات في تركيا.

اختر الوقت المناسب عند شراء شقة!

إذا كنت تبحث عن بيوت للبيع في تركيا، فربما يكون من الأفضل الابتعاد عن موسم الذروة، الذي يتضمن عادة خيارات كثيرة متاحة أمام المشترين للمقارنة فيما بينها، وتكون الذروة غالباً خلال أشهر الصيف، حيث يغير الأفراد أماكن سكنهم بعد تأسيس عائلة جديدة مثلاً، أو تغيير مقر أعمالهم، أو حتى تبديل مدارس الأبناء وجامعاتهم.

وكثير من الخيارات المتاحة، تعني كثيراً من المنافسة كذلك، لكن من ناحية أخرى، فإن البحث عن منازل في الشتاء، سيشمل عدداً أقل من الخيارات والمنافسة، ولكنه سيعني أيضاً انخفاض الأسعار.

ابحث عن وكيل مناسب عند بيع عقارك

إذا كنت تفكر ببيع منزلك، فعليك التأكد من أنك قد اخترت الوكيل المناسب. سوق العقارات في اسطنبول مليء بالوكلاء العقاريين بمختلف أحجامهم التجارية، ولكن العثور على وكيل جيد يمكن أن يستغرق منك بعض الجهد. يمكنك إجراء قليل من البحث على الإنترنت لمساعدتك على الاختيار بينهم، وتعد مراجعة ملفات المكاتب والشركات العقارية على شبكات التواصل مثل LinkedIn أو فيسبوك أو حتى صفحات البحث مثل جوجل فكرة جيدة، لأنك ستتمكن من رؤية التعليقات على نشاط الشركة، وجودة الخدمات المقدمة قبل وبعد البيع. تعتبر قراءة التعليقات والتوصيات مهمة للغاية لأنها قد تمثل فرصة ثمينة وربما وحيدة للتعرف على أداء هذه الشركة العقارية أو تلك. بعد إتمام بحثك على الإنترنت، استثمر بعض الوقت في إجراء مقابلات شخصية مع الوكلاء المرشحين، وطلب تقرير عن خدماتهم ونشاط المبيعات لديهم.

عند شراء بيت: قارن بين خيارات التمويل المتاحة

تتوفر كثير من خيارات الشراء والتمويل المتاحة أمام المشترين المهتمين بسوق العقارات في تركيا، ويجب على كل مشتر أن يقضي الوقت الكافي في دراسة إيجابيات وسلبيات كل خيار من خيارات التمويل. سواء كنت تتقدم بطلب للحصول على قرض، أو رهن عقاري، أو ببساطة تبحث عن شقق للبيع بالتقسيط في تركيا، فلابد من جمع هذه المعلومات والمفاضلة فيما بينها، لاتخاذ القرار الأنسب لمتطلباتك.

استثمر في عقارك بحكمة!

قد يكون سوق إسطنبول العقاري سوقاً مثالياً للبائعين، ولكن هناك عدة عناصر بسيطة من شأن الاستثمار فيها، أن يحقق زيادة في قيمة العقار أثناء البيع أو التأجير، ومنها:

الإنفاق على التجديدات والإصلاحات

إذا اخترت تجديد منزلك بالكامل قبل طرحه للبيع، فقد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق الكثير من المال الذي يفترض أن يعود إيجاباً على قيمة العقار... إن إضافة هذه التكاليف إلى سعر المنزل، ربما يجعل منه أقل جاذبية للمشترين المحتملين، بدلاً من ذلك ننصح بإنفاق المال بحكمة على المرافق التي تجذب انتباه المشترين أكثر، مثل الحمام والمطبخ وأجهزة التدفئة والتبريد.

تنظيف المنزل

إن تنظيف المنزل على الوجه الأمثل، يجعله يبدو أكثر جاذبية دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال على التجديد.

نزع الطابع الشخصي عن المنزل قبل طرحه للبيع

قد يكون التصميم الداخلي لمنزلك يعكس طابعاً خاصاً أو شخصياً، مثل الصور والرسومات، ننصحك بإزالة العناصر شديدة الخصوصية إذا كنت ترغب في بيعه عاجلاً، لأن ذلك سيجعله أكثر جاذبية، فالناس يريدون عادة أن يشعروا أنهم يشترون منزلاً جديداً لعائلاتهم. تأكد أيضاً من أن كل شيء منظم داخل المنزل، وأنه لا توجد فوضى في جميع أرجاء البيت، بحيث يمكن للمشترين رؤية وفحص ما يشترونه بشكل مريح وتام.

تأكد من أن إضاءة المنزل جيدة ومشرقة

افتح النوافذ، وأعد طلاءها إذا كنت بحاجة إلى ذلك، استخدم ألواناً محايدة وخفيفة، واختر مصابيح إضاءة مريحة للعين.

المستندات ضرورية لكل من البائعين والمشترين

سواء كنت مشترياً أو بائعاً، فمن المهم جداً التأكد مما هو وارد فعلياً في الوثائق العقارية الرسمية؛ قد يسعى بعض الوكلاء لربح سريع، من خلال ادعاء ملكية عقار ما ومحاولة بيعه بسعر أعلى، بينما يحاولون تأمين صفقة شراء أخرى من مالكه الفعلي! أو حتى بمحاولة بيع العقار ذاته لعدة مشترين بهدف اصطياد أعلى سعر بينهم، أو غير ذلك من غايات الاحتيال والطرق غير المشروعة.

من ناحية أخرى يجب أن يتأكد البائعون بدقة من شخصية المشتري، درءً لأية مشاكل قانونية متوقعة، وحتى لا يقعوا ضحية إذا لم يهتموا بالوثائق المناسبة.

القاعدة القانونية الأكثر وضوحاً تقول: لا يتم إغلاق الصفقة إلا عند توقيع العقد وليس قبل ذلك. هذا سيضمن أن كل شيء آمن ويسير على ما يرام.

تحرير: امتلاك العقارية©

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها