نصائح للراغبين بتملك الشقق بغرض الاستثمار في تركيا

نصائح للراغبين بتملك الشقق بغرض الاستثمار في تركيا

تاريخ الاضافة : 2017-04-15 05:08:08

ما هي الأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء شراء شقة؟ من أين يتم شراء الشقق الاستثمارية؟ متى يمكن شراء الشقق الاستثمارية؟

زادت أسعار الشقق كثيراً في الأعوام الأخيرة، لذلك تحولت الشقق إلى أداة استثمارية هامة، بل أصبحت تعد من أكثر الخيارات ربحية، وقد بلغت نسبة الزيادة في أسعار الشقق خلال الأعوام العشرة الأخيرة ضمن المدن الكبير، مثل: أنقرة، وإزمير، وإسطنبول، ما يقرب من 100 بالمئة.

ما هي الأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء شراء الشقق الاستثمارية؟

يُنصح بتحديد الميزانية اللازمة لشراء الشقة الاستثمارية المرغوبة، والابتعاد قدر الإمكان عن القروض السكنية المصرفية عند شراء الشقق من هذا النوع، وذلك بسبب الفوائد العالية التي تترتَّب على القروض المصرفية، والتي تكون في معظم الأحيان مساوية لمقدار الربح الاستثماري المتوقع أو أكثر منه، بالإضافة إلى إمكانية حدوث صعوبات في انتظام سداد الأقساط الدورية، مما قد يترتب عليه جزاءات مالية إضافية.

من الضروري أيضاً الانتباه الى أن المبلغ الاستثماري المخصص لشراء الشقة، يفترض أن يكون مبلغاً فائضاً عن الاحتياجات الأساسية لدى المالك، وذلك لوجود نسبة مخاطرة متوقعة دوماً في عمليات الاستثمار، وقد تقع خسارة إذا اضطر المستثمر للبيع فجأة، كما أن عمليات البيع بحد ذاتها يصعب تنفيذها بسرعة.

ولا يُفضل التركيز على المناطق المشهورة ذات الأسعار الغالية في المدن الكبرى، بل يُنصح بالتوجه إلى المناطق النامية وقيد التطوير العقاري.

وتعد مدينة "أديرنة"، و"كركلار الي"، و"تاكير داغ" من أكثر المناطق المربحة حالياً، حيث وصلت نسبة الأرباح فيها خلال عشرة أعوام إلى أكثر من 100 بالمئة، بالإضافة إلى العديد من المناطق النامية الأخرى مثل: "لولابورغاز"، و"كوجالي"، و"يلوا" و"جناق قلعة"، التي تجذب المستثمرين من كافة أنحاء العالم، والمستثمرين العرب على وجه الخصوص.

ومن الضروري البحث والتحري عن موثوقية الشركة العقارية أو الوسيط العقاري قبل شراء الشقة، والتأكد من السعر المقدم والمواصفات العائدة الى الشقة، والتأكد من الأمور الفنية المتعلقة بالشقة من كافة النواحي، بالإضافة إلى الحالة القانونية لها، وشكل تسجيلها في قيود السجلات العقارية

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us