imtilak logo

الأمور الواجب الانتباه إليها عند إعطاء وكالة عقارية في تركيا

: 2017-06-28 تاريخ آخر تحديث : 2019-03-12

الأمور الواجب الانتباه إليها عند إعطاء وكالة عقارية في تركيا
+ حجم الخط -
4 إعجاب

يقوم عدد كبير من المستثمرين في القطاع العقاري باللجوء إلى طريقة تقديم الوكالات أثناء بيع أو شراء عقار في تركيا، وذلك عن طريق إعطاء وكالة للدليل العقاري وذلك من أجل متابعة الإجراءات اللازمة، حيث أن المستثمر وقتها في معظم الأحيان لا يتمكن من القيام بمتابعة الإجراءات الروتينية، ومن المعروف أنَّ الوكالة تختصر العديد من الخطوات على المستثمرين الراغبين بالتملك.

وهناك العديد من الأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء إعطاء الوكالة، لما للوكالة من مسؤوليات كبيرة تمنح الشخص الموكل العديد من الصلاحيات، وينصح في هذا السياق أن يكون الشخص الذي يتم منحه الوكالة معروفاً، كما وينصح أن يتم إعطاء الوكالة لمحامي أو مستشار عقاري مختص ومعروف في مجال عمله.

بالإضافة إلى ذلك، يجب الإشارة إلى الأمور التي سوف تتم تغطيتها من طرف الوكالة بشكلٍ واضح وصريح وذلك من أجل عدم الدخول في مجالات أخرى مختلفة، وحصر الصلاحيات التي سوف يتم منحها إلى الطرف الموكل، ويجب تدوين جمل نص الوكالة بشكل واضح بغية عدم حدوث خلط البيانات والتفاصيل.

ويجب تنظيم الوكالة في حضور الكاتب العدلي ويجب تصديقها من قبل الكاتب العدلي أيضاً، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يتم تدوين المعلومات في الوكالة بناءً على هوية شخصية رسمية أو جواز سفر. 

تحرير: امتلاك العقارية©

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها