نصائح مهمة عند منح الوكالة العقارية - وكالة التصرف في العقار

2021-10-21

29,399 زيارة

نصائح مهمة عند منح الوكالة العقارية - وكالة التصرف في العقار

ما هي الوكالة العقارية – وكالة التصرف في العقار

يقوم عدد كبير من المستثمرين في القطاع العقاري التركي باللجوء إلى طريقة تقديم الوكالات أثناء بيع أو شراء عقار في تركيا، وذلك عن طريق إعطاء وكالة للدليل العقاري وذلك من أجل متابعة الإجراءات اللازمة، حيث أن المستثمر وقتها في معظم الأحيان لا يتمكن من القيام بمتابعة الإجراءات الروتينية، ومن المعروف أنَّ الوكالة تختصر العديد من الخطوات على المستثمرين الراغبين بالتملك.

أمور مهمة يجب مراعاتها عند منح وكالة بيع وشراء العقار

وهناك العديد من الأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء إعطاء الوكالة، لما للوكالة من مسؤوليات كبيرة تمنح الشخص الموكل العديد من الصلاحيات، وينصح في هذا السياق أن يكون الشخص الذي يتم منحه الوكالة معروفاً، كما وينصح أن يتم إعطاء الوكالة لمحامي أو مستشار عقاري مختص ومعروف في مجال عمله.

بالإضافة إلى ذلك، يجب الإشارة إلى الأمور التي سوف تتم تغطيتها من طرف الوكالة بشكلٍ واضح وصريح وذلك من أجل عدم الدخول في مجالات أخرى مختلفة، وحصر الصلاحيات التي سوف يتم منحها إلى الطرف الموكل، ويجب تدوين جمل نص الوكالة بشكل واضح بغية عدم حدوث خلط البيانات والتفاصيل.

ويجب تنظيم الوكالة في حضور الكاتب العدلي ويجب تصديقها من قبل الكاتب العدلي أيضاً، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يتم تدوين المعلومات في الوكالة بناءً على هوية شخصية رسمية أو جواز سفر. 

 

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!