الأمور الواجب الانتباه إليها عند إعطاء وكالة عقارية في تركيا

هناك العديد من الأمور التي يجب الإنتباه إليها أثناء إعطاء الوكالة، لما للوكالة من مسؤوليات كبيرة تمنح الشخص الموكل العديد من الصلاحيات..

الأمور الواجب الانتباه إليها عند إعطاء وكالة عقارية في تركيا
3,883
2020-01-27 تاريخ آخر تحديث 2020-01-27

يقوم عدد كبير من المستثمرين في القطاع العقاري باللجوء إلى طريقة تقديم الوكالات أثناء بيع أو شراء عقار في تركيا، وذلك عن طريق إعطاء وكالة للدليل العقاري وذلك من أجل متابعة الإجراءات اللازمة، حيث أن المستثمر وقتها في معظم الأحيان لا يتمكن من القيام بمتابعة الإجراءات الروتينية، ومن المعروف أنَّ الوكالة تختصر العديد من الخطوات على المستثمرين الراغبين بالتملك.

وهناك العديد من الأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء إعطاء الوكالة، لما للوكالة من مسؤوليات كبيرة تمنح الشخص الموكل العديد من الصلاحيات، وينصح في هذا السياق أن يكون الشخص الذي يتم منحه الوكالة معروفاً، كما وينصح أن يتم إعطاء الوكالة لمحامي أو مستشار عقاري مختص ومعروف في مجال عمله.

بالإضافة إلى ذلك، يجب الإشارة إلى الأمور التي سوف تتم تغطيتها من طرف الوكالة بشكلٍ واضح وصريح وذلك من أجل عدم الدخول في مجالات أخرى مختلفة، وحصر الصلاحيات التي سوف يتم منحها إلى الطرف الموكل، ويجب تدوين جمل نص الوكالة بشكل واضح بغية عدم حدوث خلط البيانات والتفاصيل.

ويجب تنظيم الوكالة في حضور الكاتب العدلي ويجب تصديقها من قبل الكاتب العدلي أيضاً، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يتم تدوين المعلومات في الوكالة بناءً على هوية شخصية رسمية أو جواز سفر. 

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
الاستثمار في تركيا

الاستثمار في تركيا : تعرف على فرص استثمار الأموال في تركيا ومجالات الاستثمار العقاري

2020-01-27
72,539
اسعار الشقق في تركيا والعوامل المؤثرة عليها

أسعار الشقق في تركيا ضمن عدة مدن تركية، مثل أسعار الشقق في إسطنبول، وأسعار الشقق في طرابزون، وعوامل ارتفاع وانخفاض أسعار...

2020-01-27
101,695
معلومات عامة عن تركيا

تعرف على أهم المعلومات العامة عن تركيا، وأهم مدن تركيا وعدد سكانها، بمختصر ونبذة موجزة.

2020-01-27
40,815
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها