imtilak logo

قبل الشراء: معلومات هامة يجب أن تعرفها عن ارقى المساكن والعقارات في تركيا

: 2017-04-10

قبل الشراء: معلومات هامة يجب أن تعرفها عن ارقى المساكن والعقارات في تركيا
+ حجم الخط -
46 إعجاب

على مرّ السنين، ربّما كانت العقارات التّركيّة عامة، و ارقى المساكن خاصة، الشّيء الوحيد الذي لم يخيّب ظنّ المستثمرين في تركيا بالرّغم من كل الظّروف التي أحاطت بتركيا مؤخّراً.

فقد كانت تركيا ولا تزال تلعب دوراً محوريّاً على السّاحة العالميّة، ليس فقط من حيث دورها السّياسيّ، ولكن أيضًا من حيث سمعتها كجنّة للسّائحين في منطقة الشّرق الأوسط!

تركيا بلد سريع النّموّ، يبلغ عدد سكانها أكثر من 79 مليون نسمة، وبالتالي احتياجات الإسكان فيها أكبر من أيّ وقت مضى.

وبما أنّ البلاد تحتلّ المرتبة الثامنة عشرة من إجمالي النّاتج المحليّ الرّسمي في العالم، فإن الإنفاق على ارقى المساكن يشكّل جزءاً كبيراً من الحياة في تركيا، الأمر الذي تفخر به تركيا!

هذا وتكتسب العقارات في تركيا أهميّة متزايدةً يوماً بعد يوم.

النمو المتوقع للسوق

هناك بعض التّوقعات حول السّوق فيما يتعلّق بالشّروط العقارية، فقد ازداد الطّلب المحلّيّ على البيوت بشكل كبير في السّنوات الماضية.

فبدعم من الرّئيس أردوغان، بدأت البنوك المحليّة بتقديم المزيد من القروض منخفضة الفائدة التي ساعدت على زيادة الطّلب على المساكن.

حيث شهد العام 2016 زيادة بنسبة 70٪ في المنازل التي تمّ رهنها، وهو ما يمثّل ثلث مبيعات جميع المساكن بما في ذلك الشقق والفلل.

ارتفاع أسعار العقارات في تركيا

استمرّ سوق العقارات في تركيا بإظهار نموّ مؤشّراته التّصاعدية على الرّغم من أنّ الأسعار في البلاد قد انخفضت بشكل طفيف في الأشهر الأخيرة.

ومن المتوقّع أن تستمر الأسعار في الارتفاع في قطاع العقارات في العام المقبل أيضًا:

ففي إسطنبول أكبر مدينة في تركيا والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 16 مليون نسمة، ارتفعت أسعار البيوت بنسبة 17.68٪ خلال عام 2016.

وشهدت أنقرة، عاصمة تركيا، ارتفاع أسعار المساكن بنسبة 9.16٪.

ولعلّ أكبر ارتفاع في الأسعار شوهد في إزمير التي تعدّ ثالث أكبر مدينة في البلاد بحوالي 14.7٪.

ارتفاع أسعار العقارات في تركيا 2016

إسطنبول

17.68٪

أنقرة

9.16٪

إزمير

14.7٪

 

مع أخذ الظّروف المحيطة بتركيا بعين الاعتبار، فإنّ نموّ سوق العقارات جدير بالثناء، ومن المتوقّع أن تنمو الاستثمارات عموماً حيث لا تزال تركيا تشكّل مركز جذب قويّ للسّياح في منطقة الشّرق الأوسط.

ومع زيادة الطّلب على البيوت المعروضة للبيع في تركيا نرى زيادة سريعة في أسعارها.

ومع ذلك، فإذا كان الباحث عن عقار متحلّياً بالصّبر والمثابرة، يمكنه العثور على البيوت الرخيصة التي تناسب ميزانيته في تركيا.

فلل تركيا الفاخرة

في مجال العقارات، عند الانتقال إلى شريحة سعر أعلى قليلاً من حوالي 15 ألف يورو، فإنّ مؤشّرات الجودة لكلّ من الخصوصيّة والمرافق تزداد بشكل ملحوظ.

وتعتبر هذه الفلل مناسبة للعائلات الكبيرة، حيث تتوفر فيها 4-5 غرف نوم وحمامات سباحة خاصّة وحدائق، وتقع عادةً على مساحات خاصّة من الأرض، وربّما تكون جزءاً من مجمّع صغير. وتكون هذه الفلل عادةً أكثر فخامة مع لمسة من الترف في تصاميمها الأساسيّة.

وتعتبر الفيلّات في تركيا بقعة مثالية للسّيّاح من جميع أنحاء العالم، فمع هندستها المعماريّة الحديثة، توفّر أحدث التقنيات، ناهيك عن المناظر الطّبيعيّة الجميلة المطلة على البحر الأبيض المتوسّط، ماذا يمكن للمرء أن يطلب أكثر؟

إسطنبول: مدينة الجمال الخالص

إسطنبول هي واحدة من المدن الرئيسة في تركيا، وبالتّالي فهي نقطة جذب للناس من جميع أنحاء العالم.

ومع اهتمام تركيا بخططها السياحيّة، تشهد العقارات في إسطنبول ارتفاعاً سريعاً في الطّلب أيضاً.

بسبب وجود معالم سياحية مثل قصر توبكابي وجامع السّلطان أحمد والبازار الكبير، والكثير من المعالم السياحيّة التي لا تنتهي، يفضل الناس الإقامة في هذه المدينة الجميلة.

ارقى المساكن في اسطنبوا


وتتنوّع العقارات المتوفّرة في إسطنبول، وتتراوح من شقق حديثة للغاية، إلى أكواخ عتيقة الطّراز في شوارع مزدحمة، فإسطنبول تحتضن ولا شكّ مساكن تتناسب مع أذواق الجميع.

مجموعة متنوعة من المساكن المتاحة في إسطنبول

تقع الشّقق الرّاقية في كاديكوي على الجانب الآسيويّ من المدينة على بُعد دقائق من شارع باغيت وعلى بُعد مسافة قصيرة من تقسيم.

وتعتبر الشّقق البانورامية المكوّنة من 3 غرف نوم مثاليّة للاستخدام الخاصّ، وتعتبر كذلك مصدراً مضموناً لربح المستثمر.

وازداد الطّلب على نماذج هذه الشّقق الرّاقية بشكل كبير في المدينة مثل شقق بنتهاوس، حيث يتمّ بناؤها الآن بشكلٍ يتماشى مع متطلّبات المستخدمين العصريّة.

وبشكل عامّ، يبدو أنّ العقارات في تركيا بانتظار أيّام واعدة للمستثمرين العقاريّين.


تحرير: امتلاك العقارية©

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها