كيف يتم اختيار العقار وما هي أهم المعايير؟

2021-06-04

15,979 زيارة

كيف يتم اختيار العقار وما هي أهم المعايير؟

معايير مهمة لاختيار العقار المناسب

بات موضوع الميزات العالية التي تتمتع بها الشقق السكنية عاملاً ليس أساسياً في الوقت الراهن وخاصة في المدن الكبرى، حيث تشير الدراسات بأن الراغبين في شراء أو استئجار عقار في الوقت الراهن يقومون بالاستفسار في الدرجة الأولى عن محيط هذه الشقة وهل يحتوي على المزايا اللازمة بالإضافة إلى إمكانات المواصلات التي تحيط بالسكن، ويتخلى الراغبون بالتملك عادة عن ميزات الرفاهية الإضافية على حساب هذه الميزات.

والمقصود بالمحيط هنا هي المرافق الموجودة بالقرب من العقار، مثل المشافي والجامعات والمدارس، والمجمعات التجارية والمحلات التجارية بمختلف أنواعها، وما شابه ذلك من الأمور الأساسية الأخرى اللازمة لتسهيل معيشة القاطنين في تلك المنطقة.

أما موضوع المواصلات، فقد يأتي في بعض الأحيان في المقدمة بشكل مطلق لعدد كبير من الباحثين عن عقارات للبيع في تركيا أوللاستئجار وخاصة في مدن تركيا الكبرى مثل إسطنبول، حيث يشكل وجود محطة للمترو، أو الترامواي، أو المتروباص أو حتى الباص العادي عاملاً مهماً للغاية في رأي الراغب بالشراء أو الاستئجار، ويؤثر بشكل إيجابي على سعر العقار العقار، حيث تزيد القيمة في حال قرب العقار من أحد هذه المحطات المسهلة للنقل.

مجمع أتاكوي مجمع أتاكوي

ويعد موضوع المحيط والمواصلات هاماً للغاية للمستثمرين العقاريين، حيث يجب على المستثمر الناجح أن يأخذ هذه الأمور بعين الاعتبار من أجل الحصول على مردود جيد من استثماره.

 

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!