الخدمات المحيطة والمواصلات أهم عوامل اختيار العقار

الخدمات المحيطة والمواصلات أهم عوامل اختيار العقار

تاريخ الاضافة : 2017-12-13 10:05:58

بات موضوع الميزات العالية التي تتمتع بها الشقق السكنية عاملاً ليس أساسياً في الوقت الراهن وخاصة في المدن الكبرى، حيث تشير الدراسات بأن الراغبين في شراء أو استئجار عقار في الوقت الراهن يقومون بالاستفسار في الدرجة الأولى عن محيط هذه الشقة وهل يحتوي على المزايا اللازمة بالإضافة إلى إمكانات المواصلات التي تحيط بالسكن، ويتخلى الراغبون بالتملك عادة عن ميزات الرفاهية الإضافية على حساب هذه الميزات.

والمقصود بالمحيط هنا هي المرافق الموجودة بالقرب من العقار، مثل المشافي والجامعات والمدارس، والمجمعات التجارية والمحلات التجارية بمختلف أنواعها، وما شابه ذلك من الأمور الأساسية الأخرى اللازمة لتسهيل معيشة القاطنين في تلك المنطقة.

أما موضوع المواصلات، فقد يأتي في بعض الأحيان في المقدمة بشكل مطلق لعدد كبير من الباحثين عن عقار للشراء والاستئجار وخاصة في المدن الكبرى مثل إسطنبول، حيث يشكل وجود محطة للمترو، أو الترامواي، أو المتروباص أو حتى الباص العادي عاملاً مهماً للغاية في رأي الراغب بالشراء أو الاستئجار، ويؤثر بشكل إيجابي على سعر العقار العقار، حيث تزيد القيمة في حال قرب العقار من أحد هذه المحطات المسهلة للنقل.

ويعد موضوع المحيط والمواصلات هاماً للغاية للمستثمرين العقاريين، حيث يجب على المستثمر الناجح أن يأخذ هذه الأمور بعين الاعتبار من أجل الحصول على مردود جيد من استثماره.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us