ليس خيالاً.... بيع مليون ونصف شقة في تركيا

ليس خيالاً.... بيع مليون ونصف شقة في تركيا

تاريخ الاضافة : 2017-10-13 09:48:20

يشير الخبراء العقاريون بأن السوق العقارية التركية تشهد حركة قوية للغاية بالتزامن مع النشاط العائد إلى قطاع البناء والإنشاءات في العام الحالي والفائت. و قد أدى هذا الأمرإالى زيادة الإقبال على العقارات في تركيا خلال الأشهر الماضية.

ومن المعروف بأن الأشهر الماضية من عام 2017 قد شهدت حركة نوعية من حيث عدد الشقق والعقارات المباعة، حيث شهدت هذه الفترة بيع أكثر من تسع مئة ألف شقة في سائر المدن التركية، وزادت نسبة البيع مقارنةً مع نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 7.68 بالمئة. وعلى الرغم من مرور أشهر الصيف ساكنة نسبياً بسبب العطلة الصيفية إلى أن عدد الشقق المباعة يعتبر إيجابيا للغاية. وتشهد الفترة الحالية التي بدأت في شهر أيلول زيادة في نسب البيع.

وتشهد اسطنبول بشكل خاص إقبالاً غير مسبوق، حيث وصلت المبيعات إلى أعداد كبيرة للغاية وتضاعفت بنسبة 100% تقريباً في شهرأيلول المنصرم مقارنةً مع شهر آب الماضي.

هذا ويتوقع الخبراء العقاريون أن تصل نسبة الزيادة في المبيعات إلى أكثر من 10 بالمئة مقارنةً مع نفس الفترة من العام الماضي. وهناك توقعات كبيرة للغاية من جهة السوق العقارية التركية التي تشهد إقبالا من طرف كل من المستثمرين المحليين والأجانب على حدٍ سواء.

هذا وقد زادت الثقة بالأسواق التركية بشكل كبير كما هو معروف، حيث زادت نسبة النمو في عدد الجهات الوطنية والدولية التي دخلت إلى الأسواق التركية مؤخراً بنسبة 6% على الأقل. وهذا الرقم دليل كبير على إمكانية الوصول إلى الآمال المرجوة من القطاع العقاري. حيث بات من المتوقع بشكل كبير أن يتم الوصول إلى الرقم 10% بشكل سهل حتى نهاية العام في عدد مبيعات الشقق العقارية في تركيا. ومن المتوقع أن يتم الوصول بهذا الشكل إلى بيع 1.5 مليون شقة سكنية، والتفوق على عدد 1 مليون و341 ألف شقة سكنية التي قد تم بيعها في العام الماضي.

وهناك آمال كبيرة معلقة على الاستثمارات الأجنبية بشكل العام والعربية بشكل خاص في الأيام المقبلة. حيث شهد القطاع العقاري إقبالاً عربيا غير مسبوق في الفترة القليلة الماضية. و قد تصدر العرب في معظم أشهر السنة المشهد عن طريق التفوق على كافة الأجانب في عدد الشقق التي تم شراؤها من طرفهم.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us