تملك السعوديين في تركيا

تملك السعوديين في تركيا

تاريخ الاضافة : 2016-02-06 17:08:09

نستعرض في هذا المقال أهم الإجابات والإيضاحات للمستثمرين السعوديين، بخصوص تملك العقار في تركيا، مثل:

ما هي العقارات التي يمكن للسعوديين تملكها؟

كم عدد الشركات السعودية المستثمرة في تركيا؟

ما ترتيب السعوديين على قائمة أكثر الجنسيات تملكاً للعقارات في تركيا؟

ما الخدمات التي تقدمها القنصلية السعودية بإسطنبول لمواطنيها الراغبين بالاستثمار العقاري؟

وفي آخر المقال حلقة مرئية جديدة من برنامج "العقار خير قرار" بعنوان تملك السعوديين في تركيا، إعداد وتقديم أ. عبد الله الحماد المدير التنفيذي لشركة امتلاك العقارية.

اهتمام السعوديين بالسوق العقارية التركية

يأتي المستثمرون السعوديون على رأس قائمة المستثمرين الأجانب، ضمن مختلف القطاعات الاستثمارية في تركيا، ومنها القطاع العقاري.

وقد بلغ عدد الشركات السعودية التي تستثمر في قطاع العقارات التركي أكثر من 400 شركة، برأس مال سعودي.

وقد زاد اهتمام السعوديين بتملك العقارات في تركيا مؤخراً، حيث احتل السعوديون المرتبة الثانية لأكثر الجنسيات الأجنبية في تملك العقارات في تركيا، على مدار السنوات الخمسة الأخيرة.

ويرجع ذلك إلى الدعم الحكومي الكبير لبرامج الاستثمار والإعفاءات الضريبة، وبرامج الإقامة، إضافة إلى قانون الجنسية التركية، الذي يعطي الحق بالجنسية لمن يتملك عقاراً بقيمة مليون دولار.

الاستثمارات السعودية الواعية

ونحن في شركة امتلاك العقارية من خلال تجاربنا الكبيرة مع المستثمرين العقاريين السعوديين في تركيا، وجدنا أن الاستثمارات السعودية في تركية واعية، حيث إن القنصلية السعودية في إسطنبول ضمن السفارة السعودية، تقدم خدمات استشارية غير محدودة لجميع المستثمرين السعوديين الراغبين بالتملك في تركيا، حيث يمكن الاستفسار لدى القنصلية السعودية عن جميع المشاريع والشركات التركية، التي تنفذ مشاريعها في إسطنبول خاصة وتركيا عامة.

أفضل المشاريع العقارية للمستثمر السعودي

أما اختيار المشروع الأنسب للإخوة السعوديين ممن يرغب بالتملك في تركيا، فإننا نقوم في شركة امتلاك العقارية، بتقديم الخدمات الاستشارية، واختيار أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا، من حيث الموقع والإطلالة والجدوى الاستثمارية للعقار.

نمو الاستثمارات العقارية السعودية في تركيا

وقد وجدنا في بيانات مؤسسة الإحصاء التركية أن عدد السعوديين الذين تملكوا العقارات لعام 2017 قد تجاوز 3300 عقاراً بنسبة تصل إلى 100 بالمئة عن العام 2016، وبذلك كان السعوديون ثاني أكثر الجنسيات الأجنبية التي تملكت العقارات لذلك العام.

العقارات التي يمكن للمواطن السعودي امتلاكها في تركيا

ومع تصاعد هذا الاهتمام السعودي وزيادة الاستثمارات العقارية السعودية في تركيا، كثرت الاستفسارات حول العقارات التي يمكن للسعوديين تملكها في تركيا، وما هي الأنواع التي يستطيع السعوديون تملكها في القطاع العقاري التركي.

وفقاً لقانون عام 2012 الصادر بخصوص الجنسيات الأجنبية التي يحق لها تملك العقارات في تركيا، تم تحديد قانون المعاملة بالمثل في موضوع تملك الأجانب للعقار في تركيا (قانون التماثلية)، حيث رفعت القيود المفروضة على تملك بعض الأجانب، ومنهم المواطنون السعوديين، وبذلك أصبحت المملكة العربية السعودية ضمن الدول التي يحق لها تملك العقارات في تركيا من دون أيّة معوقات أو شروط؛ وبذلك فإن حملة الجنسية السعودية يمكن لهم تملك كافة أنواع العقارات في تركيا بما فيها: الشقق، والفلل، والمحلات التجارية، والمكاتب التجارية، والمخازن، والفنادق، والعمارات والمباني، والأراضي، والمزارع وسائر أنواع العقارات السكنية والتجارية.

المستندات القانونية المطلوبة لإتمام إجراءات تملك السعوديين في تركيا

لإتمام إجراءات التملك العقاري في تركيا وأعمال الطابو، يلزم ما يلي:

  • استخراج رقم ضريبي.
  • ترجمة جواز السفر إلى اللغة التركية.
  • تصديق جواز السفر المترجم لدى كاتب العدل (النوتر)، أو من خلال السفارات التركية في الخارج.
  • صورتان شخصيتان.
  • سداد رسوم الطابو.

حضور صاحب العلاقة أو وكيله الرسمي، بموجب تقديم توكيل موثق لدى كاتب العدل (النوتر)، أو من خلال السفارات التركية في الخارج.

IFrame

ويمكنكم مشاهدة بقية الحلقات عن تملك حملة الجنسيات الأخرى في تركيا ضمن هذه السلسلة، مثل تملك الفلسطينيين، وتملك الأردنيين، وتملك اليمنيين.

 

تحرير: امتلاك العقارية.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us