imtilak logo

8 نصائح مهمة للسكن في بيت آمن بتركيا

: 2019-09-09 تاريخ آخر تحديث : 2019-09-10

8 نصائح مهمة للسكن في بيت آمن بتركيا
+ حجم الخط -
55 إعجاب

تعتبر بيوتنا من أهم الأماكن في حياتنا، والحفاظ على أمانها واحد من أهم المواضيع التي نحرص على إيفائها حقَّها، وقد يرى بعض الناس أن توفير شروط الإقامة في بيت آمن هو أمر صعب أو مكلف أحياناً، غير أن بعض النصائح والملاحظات مع اتباع إجراءات السلامة المهمة قد توفر لمتَّبعها حيِّزاً من الأمان والطمأنينة في إقامته، أو حتى في حال مغادرته منزله لقضاء إجازةٍ أو سفر أو ما شابه.

 سنقدم اليوم بعض النصائح التي تعتبر سهلة التطبيق، ومنعدمة التكلفة في الوقت ذاته، وهي مع ذلك نصائح لا يستهان بها في تدعيم الأمان لمنازلنا، حتى ولو كنّا نستخدم أنظمة وتقنيات الأمان فيها:

انتبهوا إلى مشاركاتكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي

إن مشاركتنا للصور وأخبار حياتنا اليومية التي قد تدلُّ على أننا خارج المنزل، قد تكون بمثابة إعلان عن خلوِّ المنزل للصوص من دون أن نشعر.

بيت آمن

لذلك عندما ترغبون بمشاركة صوركم في الرحلات أو النزهات أو خارج المنزل، تأكَّدوا أن تكون هذه المشاركات محصورة بالعائلة وأصدقائكم والأشخاص الذين تثقون بهم.

تحقَّقوا من الأبواب والنوافذ

إن التحقق من وضعية ثبات النوافذ والأبواب، والتأكد من إقفالها بشكل محكم هو أمر شديد الأهمية للحصول على بيت آمن وللحفاظ على ممتلكاتكم.

قد نتعرض دائماً لإهمال هذا الموضوع، وخاصة عند الخروج العاجل من المنزل، أو عند الانشغال بموعد معيَّن نريد اللحاق به، لذلك يتوجب علينا ألّا نترك أي أمر يشغلنا عن التأكد والتحقق التام من إغلاق كافة الأبواب والنوافذ عند مغادرة منازلنا، وإيصادها بشكل مُحكم.

البيوت الذكية

غيِّروا الكلمات السرّيَّة بشكل منتظم

إن التغيير المتكرر لكلمة السر، أو شِيفرة الجرس، له دور كبير في منع استخدامها أو معرفتها من قِبل الآخرين، وبالتالي فإن لهذا الأمر إسهام كبير في الحفاظ على أمان المنزل والحفاظ على مقتنياتكم.

قوموا بعيار جهاز الإنذار دائماً

قد نُهمل أمر وضع شيفرة الإنذار عند خروجنا من المنزل أحياناً، وهذا أمر يجب ألّا يحدث مهما كانت الأسباب، حيث إنه اللِّص قد يترقب خلوَّ المنزل ولو لبضع دقائق لينال مراده ويخرج منه مسرعاً، حيث إن بعض هذه السرقات قد تحدث في خلال دقائق معدودة، لذلك علينا ألّا ننسى أن نقوم بوضع شيفرة الإنذار عند كل خروج من المنزل مهما كانت فترة الخروج منه قصيرة.

المجمعات السكنية في تركيا

تحقّقوا دائماً من الواجهة الخارجية لمنزلكم

بحكم مكوثنا في المنازل لفترات طويلة فأننا غالباً ما نعتاد على شكله ومظهره، وأحياناً لا ننتبه إلى بعض التغيُّرات التي يمكن أن تشكِّل ثغرة أمنية قد تخلُّ بأمن المنزل؛ لذلك، ولتوفير شروط الحصول على بيت آمن يتوجب علينا تفقُّد المنزل من الخارج والداخل، والنظر في محيطه بشكل دائم.

يُنصح بتنظيم سجلٍّ للأغراض الثمينة

إن وجود قائمة بمواصفات الأشياء الثمينة الموجودة في المنزل، سيكون له أثر كبير في تسهيل ايجادها من قِبل الشرطة، في حال الإخبار عن سرقتها وفقدانها.

انتبهوا إلى المكان الذي تضعون فيه المفتاح الاحتياطي

يتمتع اللصوص عادةً بحدٍّ من الذكاء والحذاقة، بحيث يعرفون أين يبحثون عن المفتاح إن كان قريباً من الباب، لذلك ننصح بوضع المفاتيح الاحتياطية عند أحد الجيران الموثوقين، أو دفنه في مكان عشوائي في حديقة المنزل.

مفاتيح احتياطية

انتبهوا إلى الأشخاص المشبوهين

من عادة اللصوص أن يقوموا باستطلاع حول المنزل المراد سرقته قبل أيام من عملية السرقة، لذلك عليكم تكثيف الإجراءات الاحترازية، تجاه أي شخص تتكرر رؤيتكم له حول المنزل بشكل يثير الشبهة، أو أي شخص غريب ترونه في المحيط.

ختاماً:

إن نظام البيوت الذكية والمدعومة بأنظمة الحماية، وخصوصاً ضمن المجمعات السكنية الحديثة التي تتخذ مجموعة من التدابير الأمنية المتكاملة، تتيح للقاطنين فيها حدّاً مرتفعاً من الأمان، من خلال انتشار كمرات المراقبة في كل زوايا المشروع، وتفرُّغ عدد من الموظفين لمراقبة أنظمة الحماية ومتابعة الخدمات، وأيضاً من خلال ضبط دخول الأشخاص الغرباء إلى الأبنية والتوثُّق منهم ومن صاحب المنزل الذي يقصده الزائر الغريب، ما يجعل من هذه المنظومة الأمنية موضع راحة واطمئنان لكل راغب بالحصول على بيت آمن، وخصوصاً ممن يسافرون لفترات طويلة، ويتركون بيوتهم وراءهم، حيث ستتوفر لهم في هذه البيئة حظّاً وافراً من الأمان الحقيقي.

الإقامة في تركيا

إن أنظمة السكن في المجمعات السكنية في تركيا، أو ما يسمى بالكامباود، هو من آمن ظروف الإقامة في تركيا على الإطلاق، وتؤمِّن شركة امتلاك العقارية فرص الإقامة ضمن شقق للبيع في تركيا في أفضل المجمعات، متيحةً أفضل فرص الاستثمار العقاري في تركيا.

 تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر : موقع غيري منقول خبر

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها