8 نصائح للسكن بمنزل آمن في تركيا

2022-01-12

18,714 زيارة

8 نصائح للسكن بمنزل آمن في تركيا

تعتبر بيوتنا من أهم الأماكن في حياتنا، والحفاظ على أمانها واحد من أهم المواضيع التي نحرص على إيفائها حقَّها، وقد يرى بعض الناس أن توفير شروط الإقامة في بيت آمن هو أمر صعب أو مكلف أحياناً، غير أن بعض النصائح والملاحظات مع اتباع إجراءات السلامة المهمة قد توفر لمتَّبعها حيِّزاً من الأمان والطمأنينة في إقامته، أو حتى في حال مغادرته منزله لقضاء إجازةٍ أو سفر أو ما شابه.

 سنقدم اليوم بعض النصائح التي تعتبر سهلة التطبيق، ومنعدمة التكلفة في الوقت ذاته، وهي مع ذلك نصائح لا يستهان بها في تدعيم الأمان لمنازلنا، حتى ولو كنّا نستخدم أنظمة وتقنيات الأمان فيها:

 

كيفية حماية المنزل من السرقة في تركيا ؟

1. الحماية من السرقة الكترونياً

إن مشاركتنا للصور وأخبار حياتنا اليومية على منصات التواصل الإجتماعي او في جروبات الوتس اب وغيرها التي قد تدلُّ على أننا خارج المنزل، قد تكون بمثابة إعلان عن خلوِّ المنزل للصوص من دون أن نشعر.

بيت آمن

لذلك عندما ترغبون بمشاركة صوركم في الرحلات أو النزهات أو خارج المنزل، تأكَّدوا أن تكون هذه المشاركات محصورة بالعائلة وأصدقائكم والأشخاص الذين تثقون بهم.

2. التحقق من الأبواب والنوافذ

إن التحقق من وضعية ثبات النوافذ والأبواب، والتأكد من إقفالها بشكل محكم هو أمر شديد الأهمية للحصول على بيت آمن وللحفاظ على ممتلكاتكم.

قد نتعرض دائماً لإهمال هذا الموضوع، وخاصة عند الخروج العاجل من المنزل، أو عند الانشغال بموعد معيَّن نريد اللحاق به، لذلك يتوجب علينا ألّا نترك أي أمر يشغلنا عن التأكد والتحقق التام من إغلاق كافة الأبواب والنوافذ عند مغادرة منازلنا، وإيصادها بشكل مُحكم.

عرض الكل

عرض الكل

البيوت الذكية

3. تغير الكلمات السرّيَّة بشكل منتظم

إن التغيير المتكرر لكلمة السر، أو شِيفرة الجرس، له دور كبير في منع استخدامها أو معرفتها من قِبل الآخرين، وبالتالي فإن لهذا الأمر إسهام كبير في الحفاظ على أمان المنزل والحفاظ على مقتنياتكم.

4. ضبط  جهاز الإنذار

قد نُهمل أمر وضع شيفرة الإنذار عند خروجنا من المنزل أحياناً، وهذا أمر يجب ألّا يحدث مهما كانت الأسباب، حيث إنه اللِّص قد يترقب خلوَّ المنزل ولو لبضع دقائق لينال مراده ويخرج منه مسرعاً، حيث إن بعض هذه السرقات قد تحدث في خلال دقائق معدودة، لذلك علينا ألّا ننسى أن نقوم بوضع شيفرة الإنذار عند كل خروج من المنزل مهما كانت فترة الخروج منه قصيرة.

إقرأ أيضاً عن : مميزات وسلبيات وتكاليف العيش في إسطنبول

المجمعات السكنية في تركيا

5. التحقق من الثغرات الخارجية للشقه

بحكم مكوثنا في المنازل لفترات طويلة فأننا غالباً ما نعتاد على شكله ومظهره، وأحياناً لا ننتبه إلى بعض التغيُّرات التي يمكن أن تشكِّل ثغرة أمنية قد تخلُّ بأمن المنزل؛ لذلك، ولتوفير شروط الحصول على بيت آمن يتوجب علينا تفقُّد المنزل من الخارج والداخل، والنظر في محيطه بشكل دائم.

6. تنظيم سجل للأغراض الثمينة

إن وجود قائمة بمواصفات الأشياء الثمينة الموجودة في المنزل، سيكون له أثر كبير في تسهيل ايجادها من قِبل الشرطة، في حال الإخبار عن سرقتها وفقدانها.

مجمع أتاكوي مجمع أتاكوي

7. المفتاح الاحتياطي

يتمتع اللصوص عادةً بحدٍّ من الذكاء والحذاقة، بحيث يعرفون أين يبحثون عن المفتاح إن كان قريباً من الباب، لذلك ننصح بوضع المفاتيح الاحتياطية عند أحد الجيران الموثوقين، أو دفنه في مكان عشوائي في حديقة المنزل

تعرف كذلك عبر قراءة مقالنا عن : تأمبن الزلازل في تركيا

8. اجراءات ضد الأشخاص المشبوهين والمجهولون

من عادة اللصوص أن يقوموا باستطلاع حول المنزل المراد سرقته قبل أيام من عملية السرقة، لذلك عليكم تكثيف الإجراءات الاحترازية، تجاه أي شخص تتكرر رؤيتكم له حول المنزل بشكل يثير الشبهة، أو أي شخص غريب ترونه في المحيط.

البيوت الذكية في تركيا

إن نظام البيوت الذكية في تركيا والمدعومة بأنظمة الحماية، وخصوصاً ضمن المجمعات السكنية الحديثة التي تتخذ مجموعة من التدابير الأمنية المتكاملة، تتيح للقاطنين فيها حدّاً مرتفعاً من الأمان، من خلال انتشار كمرات المراقبة في كل زوايا المشروع، وتفرُّغ عدد من الموظفين لمراقبة أنظمة الحماية ومتابعة الخدمات، وأيضاً من خلال ضبط دخول الأشخاص الغرباء إلى الأبنية والتوثُّق منهم ومن صاحب المنزل الذي يقصده الزائر الغريب، ما يجعل من هذه المنظومة الأمنية موضع راحة واطمئنان لكل راغب بالحصول على بيت آمن، وخصوصاً ممن يسافرون لفترات طويلة، ويتركون بيوتهم وراءهم، حيث ستتوفر لهم في هذه البيئة حظّاً وافراً من الأمان الحقيقي.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
الإقامة في تركيا

إن أنظمة السكن في المجمعات السكنية في تركيا، أو ما يسمى بالكامباود، هو من آمن ظروف الإقامة في تركيا على الإطلاق، وتؤمِّن شركة امتلاك العقارية فرص الإقامة ضمن شقق للبيع في تركيا في أفضل المجمعات، متيحةً أفضل فرص الاستثمار العقاري في تركيا.

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر : gayrimenkulhaber

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!