imtilak logo

هل نحن في الفترة المناسبة لشراء منزل في تركيا؟

: 2019-08-24 تاريخ آخر تحديث : 2019-09-04

هل نحن في الفترة المناسبة لشراء منزل في تركيا؟
+ حجم الخط -
54 إعجاب

يحتل الاستثمار العقاري في تركيا، وبخاصة المنزلي منه، مكانة في قمة خيارات الاستثمار في تركيا، سواءً على الصعيد الداخلي والخارجي، مع الإقبال المتزايد على شراء منزل في تركيا.



لكن على الرغم من أن الاستثمار العقاري المنزلي هو من أهم الخيارات الاستثمارية التي تثمر الفائدة والربح في المستقبل، فإن معظم الناس الذين يقومون بشراء المنازل يكون هدفهم الأساسي منها هو السكن والاستقرار، أو بهدف امتلاك منزل صيفي في تركيا لقضاء عطلة الصيف فيها.

ولذلك لا بد من إلقاء نظرة على واقع سوق العقارات التركية؛ لنجيب عن السؤال التالي: هل نحن اليوم في الفترة التي تناسب شراء منزل في تركيا؟

منزل في تركيا

هل بات الوقت مناسباً لشراء منزل في تركيا؟

ينقسم الاقتصاديون وخبراء الاستثمار العقاري في هذا الموضوع إلى فريقين، فالاقتصاديون يشجعون بقاء الأموال الاستثمارية نقداً في هذه الفترة، خوفاً على سوق المال، لكن خبراء الاستثمار العقاري يثبتون أن الاستثمار في العقار هو أجدى أشكال الاستثمار لتحصيل الفائدة والربح.

ويرى خبراء الاستثمار العقاري أن هذه الفترة هي فرصة ذهبية للاستثمار العقاري، وبشكل خاص لمن يملكون السيولة ويستطيعون دفع ثمن العقار دفعة واحدة، فهؤلاء يحصلون ضمنياً ومن خلال بعض العروض على تخفيضات قد تصل نسبتها إلى 40 %.

ويؤكد هؤلاء الخبراء أن رأيهم هو الذي حقَّق الغَلبة من خلال الأرقام التي تثبت أن مَن استثمر في العقارات التركية في هذه الفترة قد حقق مرابح كبيرة، كذلك يؤكدون أنه سيكون هناك زيادة مطَّردة لهذه الأرباح في الفترة القادمة.

أسعار المنازل في تركيا

هل ستزداد أسعار المنازل في تركيا أم ستنقص في الفترة القادمة؟

من الواضح من خلال الإحصاءات التي تعدُّها مؤسسة الإحصاء التركية TÜİK، والمتعلقة بالتكاليف المالية للإنشاء، أن هذه التكاليف تعيش ازدياداً يقدَّر بأضعاف تكلفتها، حيث إن تكلفة إنشاء منزل في تركيا قد ازدادت عن السنة الماضية وفق ما بيَّنته الإحصاءات الرسمية.

كما أن الإحصاءات تثبت أن ضخ إنشاء المنازل الجديدة في تركيا بدأ بالتناقص قليلاً، وهذا ما يؤثر إيجابياً على استقرار الأسعار في الوقت الحالي، مع ارتفاع مطَّرد في الأيام القادمة، وهو ما يشكل فرصة ذهبية للاستثمار العقاري، لأن المستثمر سيجني نتائج زيادة قيمة العقار بسرعة غير مسبوقة.

منزل صيفي في تركيا

وتعقيباً على ذلك يقول السيد "نظمي دور باكييم" مدير إحدى شركات الإنشاء العاملة في اسطنبول: "إن مَن لا يشتري منزلاً جديداً في هذه الفترة الذهبية التي باتت فيها أسعار العقارات في تركيا رخيصة، سيشعر بالندم في الفترة القادمة التي ستشهد فيها الأسعار زيادة لا يُستهان بها"، موضحاً أن عدد رُخَص الإنشاء قد انخفض بشكل كبير، وهذا يعني أن العقارات التي في السوق الحالي ستشهد زيادة حتمية في الطلب، وبالتالي زيادة كبيرة على السعر.

كما علَّق السيد "أحمد اك بالك" رئيس مجلس إدارة إحدى كبرى الشركات العاملة في القطاع الإنشائي والعقاري: "لم تعكس الشركات حتى الآن زيادة التكاليف على الأسعار، حيث باتت أسعار العقارات اليوم رخيصة بالمعنى الحقيقي، لأن الفترة القادمة التي نتوقع أن تبدأ في شهر أيلول وما بعده ستشهد ازدياداً في الأسعار".

العقارات في تركيا

ختاماً: بحسب رؤية شركة امتلاك العقارية فإن فرصة تملك العقارات في تركيا الآن تُعدُّ فرصة سانحة بما للكلمة من معنى، وخصوصاً مع واقع الأسعار الحالي، وتوقعات ارتفاعها مستقبلاً، عدا عن ذلك ما يوفره تملك العقارات في تركيا من مزايا، من أهمها الحصول على الجنسية التركية لمن يشتري عقارات بقيمة 250 ألف دولار أمريكي.

وتوفر شركتنا الرائدة في مجال العقار والاستشارات العقارية في تركيا أفضل فرص الاستثمار، ضمن أهم المشاريع وأكثرها أمناً للراغبين باقتناء منزل في تركيا، مع مجموعة من الخدمات المهمة التي تيسِّر عملية التملك في تركيا.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر أملاك 365

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها