سندات الأسهم العقارية.. تملك سريع بسعر أقل

سندات الأسهم العقارية.. تملك سريع بسعر أقل

تاريخ الاضافة : 2018-01-22 09:22:41

يستمر تداول سندات الأسهم العقارية في القطاع العقاري، حيث بات من الممكن شراء أسهم سندات عقارية في سوق الأوراق المالية، كحل ملائم للمستثمر العقاري، حتى وإن لم يتوفر لديه كامل مبلغ شراء العقار.

وفيما يلي تفاصيل السندات العقارية التي يمكن أن يتداولها المستثمرون في سوق الأوراق المالية..

السندات العقارية عبارة عن صكوك تصدرها الشركات العقارية، أو شركات الإنشاءات، وتُعرض للبيع في سوق الأوراق المالية، ويُعتبر المستثمر في هذه السندات، شريكاً ضمن المشروع المعروض للاستثمار في سوق الأوراق المالية.

ويمكن شراء السندات العقارية من سوق الأوراق المالية في تركيا ضمن ثلاثة مشاريع، وهذه السندات العقارية مضمونة من مؤسسة السكن الجماعي، التابعة إلى رئاسة مجلس الوزراء في الجمهورية التركية.

وتتميز هذه السندات العقارية بسهولة بيعها وشرائها في أي وقت، وتحويلها إلى مبلغ نقدي بسرعة ويُسر؛ كما يمكن عرض المشاريع التي لا تزال قيد الإنشاء، للتداول في سوق الأوراق المالية، وهو أمر يتيح للمستثمرين الدخول والتملك في مشاريع رخيصة، مقارنة مع المشاريع الجاهزة للتسليم، بفروقات تصل إلى 30 بالمئة لصالح المستثمر.

ويتوقع الخبراء أن تتحول هذه السندات العقارية، إلى وسيلة مربحة للراغبين بالاستثمار في القطاع العقاري، في ظل استمرار الإقبال على استثمار العقارات في تركيا.

المصدر: يني شفق

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us