سندات الأسهم العقارية.. تملك سريع بسعر أقل

تفاصيل السندات العقارية التي يمكن أن يتداولها المستثمرون في سوق الأوراق المالية..

سندات الأسهم العقارية.. تملك سريع بسعر أقل
3,835
2018-01-22 تاريخ آخر تحديث 2020-01-29

يستمر تداول سندات الأسهم العقارية في القطاع العقاري، حيث بات من الممكن شراء أسهم سندات عقارية في سوق الأوراق المالية، كحل ملائم للمستثمر العقاري، حتى وإن لم يتوفر لديه كامل مبلغ شراء العقار.

وفيما يلي تفاصيل السندات العقارية التي يمكن أن يتداولها المستثمرون في سوق الأوراق المالية..

السندات العقارية عبارة عن صكوك تصدرها الشركات العقارية، أو شركات الإنشاءات، وتُعرض للبيع في سوق الأوراق المالية، ويُعتبر المستثمر في هذه السندات، شريكاً ضمن المشروع المعروض للاستثمار في سوق الأوراق المالية.

ويمكن شراء السندات العقارية من سوق الأوراق المالية في تركيا ضمن ثلاثة مشاريع، وهذه السندات العقارية مضمونة من مؤسسة السكن الجماعي، التابعة إلى رئاسة مجلس الوزراء في الجمهورية التركية.

وتتميز هذه السندات العقارية بسهولة بيعها وشرائها في أي وقت، وتحويلها إلى مبلغ نقدي بسرعة ويُسر؛ كما يمكن عرض المشاريع التي لا تزال قيد الإنشاء، للتداول في سوق الأوراق المالية، وهو أمر يتيح للمستثمرين الدخول والتملك في مشاريع رخيصة، مقارنة مع المشاريع الجاهزة للتسليم، بفروقات تصل إلى 30 بالمئة لصالح المستثمر.

ويتوقع الخبراء أن تتحول هذه السندات العقارية، إلى وسيلة مربحة للراغبين بالاستثمار في القطاع العقاري، في ظل استمرار الإقبال على استثمار العقارات في تركيا.

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: يني شفق

اخترنا لك
مخاطر الاستثمار في تركيا

بشكل عام، لا تختلف مخاطر الاستثمار في تركيا عن المخاطر المترتبة على الاستثمار في أية دولة عموماً

2020-01-15
942
ما هي أهم العوامل المؤثرة على أسعار العقارات ؟

تتعدد العوامل المؤثرة على أسعار العقارات التي من خلالها يتم التقييم قبل الانتقال إلى عملية الشراء، وفي مقالنا هذا نتحدث...

2020-01-06
935
تعرف على 5 من أسهل الدول للحصول على جنسيتها

تتباين سياسات الدول بين متساهلة ومتشددة بشأن منح جنسيتها للأجانب، في المقال التالي نعدد بعضاً من أسهل الدول للحصول على ج...

2020-01-06
1,057
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها