سندات الاسهم العقارية في تركيا - هل الاستثمار فيها مجدي؟

2022-01-05

15,815 زيارة

سندات الاسهم العقارية في تركيا - هل الاستثمار فيها مجدي؟

جدول المحتويات

ما هي السندات العقارية؟

يستمر تداول سندات الأسهم العقارية في القطاع العقاري، حيث بات من الممكن شراء أسهم سندات عقارية في سوق الأوراق المالية، كحل ملائم للمستثمر العقاري، حتى وإن لم يتوفر لديه كامل مبلغ شراء العقار.

وفيما يلي تفاصيل السندات العقارية التي يمكن أن يتداولها المستثمرون في سوق الأوراق المالية..

السندات العقارية عبارة عن صكوك تصدرها الشركات العقارية، أو شركات الإنشاءات، وتُعرض للبيع في سوق الأوراق المالية، ويُعتبر المستثمر في هذه السندات، شريكاً ضمن المشروع المعروض للاستثمار في سوق الأوراق المالية.

ويمكن شراء السندات العقارية من سوق الأوراق المالية في تركيا ضمن ثلاثة مشاريع، وهذه السندات العقارية مضمونة من مؤسسة السكن الجماعي، التابعة إلى رئاسة مجلس الوزراء في الجمهورية التركية.

هل الاستثمار في السندات العقارية في تركيا مجدي؟

وتتميز هذه السندات العقارية بسهولة بيعها وشرائها في أي وقت، وتحويلها إلى مبلغ نقدي بسرعة ويُسر؛ كما يمكن عرض المشاريع التي لا تزال قيد الإنشاء، للتداول في سوق الأوراق المالية، وهو أمر يتيح للمستثمرين الدخول والتملك في مشاريع رخيصة، مقارنة مع المشاريع الجاهزة للتسليم، بفروقات تصل إلى 30 بالمئة لصالح المستثمر.

ويتوقع الخبراء أن تتحول هذه السندات العقارية، إلى وسيلة مربحة للراغبين بالاستثمار في القطاع العقاري، في ظل استمرار الإقبال على الاستثمار العقاري في تركيا.

 

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: يني شفق

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!