imtilak logo

العقارات في تركيا: آفاق رحبة للاستثمارات السعودية

: 2018-11-22

العقارات في تركيا: آفاق رحبة للاستثمارات السعودية

: 501

+ حجم الخط -

يعتبر القطاع العقاريّ التركيّ واحداً من أكثر القطاعات التجاريّة التي تشهد إقبالاً من قبل المستثمرين عموماً والسّعوديين خصوصاً، وتشير الدّراسات إلى أنّ الشركات والاستثمارات السّعودية سجَّلت ارتفاعا ملحوظاً بعد إقرار تركيا مزيداً من الأنظمة والقوانين التي تساعد على الاستثمار في عديد من القطاعات، مثل التخفيضات الضريبيّة والتّسهيلات الأخرى التي جذبت المستثمرين بشكلٍ كبير.

وتعتبر المملكة العربيّة السعوديّة على مدى السّنوات الماضية من بين أكثر الدول الأجنبيّة التي قامت بالاستثمار على الصّعيد العقاريّ في تركيا.

حيث أفادت بيانات مؤسسة الإحصاء التركية أنّ تملك السعوديين في تركيا في مجال العقارات لعام 2017 مثلاً قد تجاوز 3300 عقاراً بنسبة تصل إلى 100 بالمئة عن العام 2016، وبذلك كان السّعوديون ثاني أكثر الجنسيّات الأجنبية التي تملكت العقارات ذلك العام.

ووفقاً لقانون عام 2012 الصّادر بخصوص الجنسيات الأجنبية التي يحق لها تملّك العقارات في تركيا، تمت مراجعة مبدأ المعاملة بالمثل في موضوع تملّك الأجانب للعقار في تركيا ورفعت القيود المفروضة على تملّك بعض الأجانب، ومنهم المواطنون السّعوديين، وبذلك أصبح بإمكان السعوديين في تركيا تملك العقارات في تركيا من دون شروط.

 ويحقّ لحملة الجنسيّة السعوديّة تملّك كافة أنواع العقارات في تركيا بما فيها: الشقق، والفلل، والمحلات التجارية، والمكاتب التجارية، والمخازن، والفنادق، والعمارات والمباني، والأراضي، والمزارع وسائر أنواع العقارات السكنيّة والتجاريّة.

تحرير: امتلاك العقارية©

: 501

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية