ما هي أفضل مدن تركيا للعيش والسياحة والاستثمار والعقار؟

2024-01-08

107,991 زيارة

ما هي أفضل مدن تركيا للعيش والسياحة والاستثمار والعقار؟

جدول المحتويات

ما هي أفضل مدن تركيا؟

أفضل مدن تركيا تتوزع بحسب الازدهار الحضاري والتحول الاقتصادي، والتقدم في مستوى كفاءة مشاريع النقل والبناء وغيرها من مشاريع البنية التحتية، فالتطور المستمر حَوَّلَ المدن التركية إلى شعلة مضيئة، تتسابق فيما بينها بجمالها وجذب السياح والمستثمرين إليها.

تقدمت مدينة إسطنبول لتربح المرتبة الأولى لدى الباحثين عن افضل مكان لشراء شقة في تركيا، كما تبوأت طرابزون مرتبة متقدمة أيضاً في سباق البحث عن افضل استثمار في تركيا.

تنوعت المشاريع التي كان لها الدور الأبرز في ارتفاع أسهم المدن اقتصادياً وتجارياً، وكان من أبرزها أنفاق الميترو الهائلة، وعربات الترام التي تتحرك على الطرقات العامة، وتصل المناطق السياحية ببعضها.

1. إسطنبول: من أفضل مدن تركيا للسياحة والاستثمار والعقار

تصدرت إسطنبول هرم افضل المناطق بتركيا، حيث حافظت المدينة العريقة على ترتيبها لفترات زمنية طويلة، وتزعمت أضخم و افضل المشاريع في تركيا خلال السنوات الأخيرة، مثل مطار إسطنبول الجديد بموقعه المتميز في المدينة الكبرى، التي تشكل نقطة التقاء الشرق مع الغرب، فضلاً عن مساحته الإجمالية البالغة 76.5 مليون متر مربع.

الجسور المعلقة، الأبنية الشاهقة المتوزعة في مختلف الأماكن القديمة والحديثة والسياحية والتجارية... أكبر الحدائق تلاها أكبر المساجد، وتداولات صحفية حول مشاريع ستحول أراضي اسطنبول إلى الصدارة الاقتصادية في المنطقة، وارتفاع في أرباح الاستثمار بنسب تجعلها تحطم أرقاماً قياسية لم تصل إليها أي من المناطق التركية الأخرى بعد.

حقائق وأرقام تستند إلى دراسات محكمة تجعل من إسطنبول المحطة الأكثر أهمية في قطار التنمية، فقد وصل عدد سكّانها إلى 16 مليون نسمة، والمدينة الكبرى تتقاسمها 40 بلدية، وقد شهدت ثورة على مستوى المشاريع الخدمية الرائدة في جميع القطاعات، جعلت من عقاراتها منافساً لا يستهان به، بل لعلها تتصدر المرتبة الأولى بين افضل عقارات تركيا.

مجمع أتاكوي مجمع أتاكوي

عند ذكر مدينة إسطنبول لابد من الحديث عن الجسور المعلقة، التي تصل قارتي أوربا وآسيا بدقة وجمال لا متناهٍ، تشكل 3 تحف فنية تتألق فوق مضيق البوسفور، شريان اسطنبول الرئيس الذي ينصفها، ويصيرها مقصداً دائماً للسياح، ويظهر رونقها الجميل مما يجعلها ضمن أجمل المدن التركية.

عيون الحضارة في إسطنبول تتحدى نظيراتها في مختلف بقاع الأرض، مسجد تشامليجا Çamlıca أكبر المعالم التي تم بناؤها مؤخراً على الطريقة العثمانية، ويتّسع لنحو 50 ألف مصلٍ، بمساحة هائلة مقدارها 15 ألف متر مربّع!

افضل مدن تركيا

من سمع ليس كمن رأى، والأحياء والبلديات الجديدة في إسطنبول تتنافس فيما بينها، وفي مقدمها منطقة باشاك شهير، التي تتميز بأناقة البنية التحتية، وتطور الأبنية الحديثة المصممة بتقنيات متقدمة... وتتربع بشاك شهير على عرش الجمال في إسطنبول، فيها بحيرة ممتدة على مساحة 26 ألف متر مربع، وخدمات متطورة من مواصلات وتعليم وصحة، تكسبها التميز والرونق الجميل عن نظيراتها، ويزعم بعض الخبراء العقاريون أنها ربما تكون افضل منطقة في تركيا في المستقبل القريب للباحثين عن استثمار عقاري مستقر ورابح!

2. طرابزون: من أفضل مدن تركيا للسياحة وللعرب

المدينة السياحية الجميلة طرابزون تجذب السياح من مختلف بقاع العالم، تحمل كل مقومات الجمال، مناخ بارد صيفاً، وطبيعة خلابة دوماً، تقع في الشمال التركي على ساحل البحر الأسود.

تعد طرابزون بوابة هامة بين الشرق والغرب عبر البحر الأسود، وتحمل أهمية حضارية تعود للإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية على مر التاريخ، فيها بحيرة أوزنجول الواقعة على سفوح سلسلة من الجبال الشاهقة شمال شرق تركيا.

بالحديث عن أوزنجول يذكر أن مئات الفنادق تنتشر فيها، وقد غدت البلدة الوادعة بين الجبال مقصداً للسياح عامة، والعرب منهم خاصة، وتكاثرت فيها المشاريع الحضرية بنسب متصاعدة خلال السنوات الأخيرة، مما جعل منها وجهاً منافساً تقدمه محافظة طرابزون في القطاع العقاري التركي.

تتميز أيضاً السياحة في طرابزون بوجود عشرات المناطق الجميلة، تبدأ بمتحف آية صوفيا الذي يعود لعام 1250م الذي أسسه الامبراطور البيزنطي "مونال"، وقمة الجليد "بوز تابه" المتميزة بنسائمها المنعشة في فصل الصيف وإطلالتها المدهشة، بفضل الارتفاع الشاهق قرب البحر الأسود.

ويقال: إنّ افضل مكان للاستثمار العقاري في مدينة طرابزون مؤخراً هو ضاحية يومرا Yomra الواقعة على الأراضي المستوية في إقليم البحر الأسود، ويلفت نجاحها أنظار المستثمرين.

المستشفيات والفنادق الفاخرة والشركات والمعارض والمراكز التجارية الفاخرة، تنتشر في طرابزون وضواحيها كل يوم انتشار النار في الهشيم، وتجعل منها حاضرة استثمارية وعقارية باذخة الجمال.

عرض الكل

عرض الكل

افضل مناطق في تركيا

3. أنقرة: من مدن تركيا المفضلة في العيش والاستقرار

العاصمة التركية أنقرة، عندما تراها العين تتمثل فيها صورة تركيا الحديثة، أبنية شاهقة ومعامل ومصانع وملتقى تجاري وسط الدولة التركية جغرافياً، تتميز بين افضل مدن تركيا الرابحة، أبرز ما يميزها النشاط السياسي والدبلوماسي بعد أن أصبحت عاصمة الجمهورية التركية منذ أكتوبر/ تشرين الأول في العام 1932م.

شهدت أنقرة موجات متصاعدة في شراء العقارات، لاسيما بعد أن تحولت رسمياً لعاصمة تركيا الحديثة، وارتفعت فيها نسب المستثمرين الأتراك والأجانب، وازدادت أهميتها بكونها نقطة التقاء الطرق من وإلى مختلف المدن والولايات التركية.

تحافظ انقرة على اقتصاد مستقر محلياً، فهي تُقَدِّمْ أفخر أنواع الصوف المصنوع محلياً والمطلوب عالمياً، كما تتزعم قوائم التصدير إلى أوربا، وبإنتاجها لصوف الأنغورا المميز فإنها تغزو الأسواق الأوروبية المعنية من خلاله.

ترتفع أسهم أنقرة من خلال المعالم الأثرية القديمة، التي تبدأ بطريق الأعمدة الرومانية والمسرح الروماني، ومعبد روما، بالإضافة إلى المساجد العثمانية وعشرات المتاحف أبرزها متحف الأناضول.

تحمل أنقرة عبئاً سياسياً هاماً على مستوى الدولة، ولدى المواطنين الأتراك، حيث تتمركز فيها المكاتب الحكومية الرسمية، كمبنى البرلمان ورئاسة الوزراء والوزارات التركية العامة، وفيها القصر الرئاسي الأبيض الذي افتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العام 2014م، بمساحة تبلغ 200 ألف متر مربع، وقد وصلت تكاليف بنائه بحسب بعض الصحف التركية إلى 350 مليون دولار، كل ذلك يدفع أنقرة للتقدم والصعود بقوة على سُلّمِ افضل مدن تركيا. 

4. ازمير: من أفضل مدن تركيا في الصناعة والاستثمار

يترافق جمال المدينة التجارية العريقة ازمير بجمال بحر إيجه وساحله المطل عليها، الذي يعتبر من أهم و افضل مناطق في تركيا المناسبة للإقامة السياحية وقضاء العطلات، وتتميز أزمير بمعارضها التجارية، وتعتبر مقصداً للتجار من كافة الدول الأخرى والولايات التركية، فيها 9 جامعات رسمية تستقبل الطلاب الأتراك والعرب وغيرهم من مختلف الجنسيات، فيها معالم أثرية وسياحية ترفع أسهمها لتتصدر القوائم بين افضل مدن تركيا.

من متحف أزمير الأثري وصولاً إلى بقايا مدينة آجورا التي تعود إلى العهد الإغريقي، فيها قصر الملك والمعابد والبيوت المبنية من الصخر، ومعلم تاريخي عريق يعود إلى سنة 6000 قبل الميلاد هو مدينة آفس القديمة.

وتصنف إزمير بين المستثمرين العرب والأتراك ومعظم المهتمين بالاستثمار التركي كواحدة من أفضل المناطق للتملك ضمن شقق تركيا.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

5. بورصة: من المدن المفضلة في السياحة والاستثمار

مدينة بورصة جارة إسطنبول الأثيرة، فيها بحر مرمرة المتميز بمناخه المعتدل، تختص ببيئة جغرافية ساحلية تتنوع بي الجبلية والسهلية. سهولة في المعيشة، ووفرة في مجالات العمل والسكن، ومؤشرات مرتفعة في شراء العقارات، ويراها أهلها افضل مدينة للعيش في تركيا.

تاريخها العريق القديم وسحر الأماكن السياحية التي تمتلكها، يجعل منها خياراً ممتازاً كذلك للسياحة أو الاستقرار؛ فيها جبل أولوداغ أبرز معالم بورصة، حيث يبلغ ارتفاعه 2,543 متراً، ناهيك عن طبيعة آسرة وجاذبة لمحبي رياضات التزلج، هذه العوامل وغيرها تجعلها تتقدم بسرعة لتفوز بقصب السبق عند الباحثين عن افضل الاستثمارات في تركيا.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner

وهكذا تتبارى المدن التركية بين الجمال والتاريخ والحداثة، لكن إسطنبول تبقى واسطة العقد بلا منازع، فيها هوى السياح، ومقصد الوافدين الجديد، وأرباح المستثمرين، لاسيما الباحثين منهم عن افضل عقارات تركيا 2019، وصدق من قال: لو صح أن يكون للعالم عاصمة لكانت اسطنبول!

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر: ترك برس + الجزيرة نت + وكالة الأناضول

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!