imtilak logo

ما اسعار الفلل في سيليفري تركيا؟ وما أهمية موقعها؟

: 2019-04-22 تاريخ آخر تحديث : 2019-04-25

ما اسعار الفلل في سيليفري تركيا؟ وما أهمية موقعها؟
+ حجم الخط -
55 إعجاب

يكثر السؤال المتداول بين المهتمين بالعقارات عن اسعار الفلل في سيليفري تركيا، لما تتمع به تلك المنطقة من ميزات راقية، جعلتها تحرِّك بوصلة الراغبين في الحصول على الخيارات المثالية والراقية إليها، ما بين أحضان طبيعة خلابة، ومشاريع فلل ومزارع على مستوى عالٍ جداً من البهاء.

إنها مدينة سيليفري التركية الساحرة، التي ارتمت في أحضان بحر مرمرة في الطرف الجنوب غربي من مدينة اسطنبول، فسحرت بصفاء بحرها، ونظافة ساحلها الرملي، وجمال طبيعتها، وعليل هوائها لُبَّ السائحين والمصطافين، فرغبها كثيرون لتكون ثاني موطنٍ لهم بتملُّك عقار أو فيلا فيها.

وما سبق بيانه من لطيف معاني منطقة سيليفري silivri، أغرى المستثمرين في التوجه إليها بمزيد اهتمام، فنهضت المنطقة في مجال بناء الفلل والمزارع الرائعة، إضافةً إلى ما تحصَّلت عليه أصلاً من خدمات بلدية ومرافق متطورة وراقية، فجمعت عدةَ مزايا في آن واحد، فهي القريبة من مركز مدينة اسطنبول مكاناً، والبعيدة عنه ازدحاماً.

اسعار الفلل في سيليفري تركيا

اسعار الفلل في سيليفري تركيا

تتزايد أسعار العقارات في منطقة سيليفري على نمط بقية المناطق التي تزداد أسعارها طرداً مع زيادة الإقبال عليها وتطوُّر خدماتها، ويُتوقع لهذه المنطقة ازدهاراً متسارعاً، وبالتالي تطوراً استثمارياً فيها مماثلاً لوضعها العقاري الجديد. حيث زادت أسعار العقارات في سيليفري بنسبة 138% عن أسعارها في الأعوام الفائتة، ويتوقع لها مزيداً من النمو على غرار المناطق المحيطة بها، والتي تشهد التطور ذاته.

وتبدأ اسعار الفلل في سيليفري تركيا من 727 ألف دولار تقريباً، ويعدُّ الاستثمار في أراضي سيليفري ومزارعها استثماراً ناجحاً؛ لتوقع زيادة الأسعار فيها لاحقاً بشكل أكبر.

سيليفري تركيا

موقع سيليفري وميزاتها ومواصلاتها

تبعد سيليفري عن مركز مدينة اسطنبول حوالي 78 كيلو متر تقريباً، وتتبع إدارياً لها، مع استقلال إدارتها البلدية.

تقع سيليفري في الطرف الأوروبي من المدينة، في أقصى الغرب منها. وتمتد أكثر مساحتها على ساحل بحر مرمرة، وتبلغ مساحتها الكليَّة حوالي 893 كيلو متر مربع؛ حيث تُعدُّ سيليفري ثاني أكبر بلدية في اسطنبول بعد بلدية تشاطالجا، وتمتد شواطئ سيليفري على بحر مرمرة حوالي 45 كيلو متراً.

يحدُّ سيليفري من الجنوب بحر مرمرة، ومن الشرق "بيوك تشكمجة"، و"تشاطالجا" شمالاً، و"تشورلو" و"مرمرة ايريلي" وأحياء ولاية "تكيرداغ" إلى الغرب.

منطقة سيليفري في اسطنبول

أما عدد سكانها فيبلغ 165 ألف نسمة تقريباً، فتتميز سيليفري بقلَّة الازدحام الذي عُرفت به مدينة اسطنبول.

وتسعى بلدية اسطنبول إلى إقامة العديد من المشاريع في منطقة سيليفري، حيث تخطط في إقامة مرسى لليخوت، ومدِّ خط المترو إلى المنطقة لتربطها بمركز المدينة، وقد أُعلن في وقت سابق عن مخطط لإدخال خط المترو ليصل ما بين منطقة بيوك تشكمجة وسيليفري، لتخديم المدينة بشكل أفضل في مجال المواصلات.

كما يمرُّ من خلالها الطريق السريع D100 والطريق السريع E80 اللذان يقطعانها، وهما اللذان يربطان تركيا بأوروبا عبر أدرنة. ويمكن الوصول عبرهما إلى مركز مدينة اسطنبول بالسيارة خلال ساعة ونصف، كما يجري العمل على طريق سريع جديد يبدأ من منطقة سيليفري في مدينة اسطنبول، ويمرُّ بمناطق وأقضية مدينة تكير داغ ليصل إلى مدينة جناق قلعة.

وهناك خدمات منتظمة للباص البحري بين مركز مدينة اسطنبول وسيليفري.

شواطئ سيليفري

بيئة سيليفري وطبيعتها الجميلة

تُعتبر منطقة سيليفري في اسطنبول من أجمل مناطق المدينة الطبيعية، وساحلها الرائع الجمال جعل منها مركزاً سياحياً مميَّزاً؛ إذ يأتيها السياح من كل حدب وصوب، كما اشتهرت هذه المنطقة كوجهة سياحية مميزة في مدينة اسطنبول لقضاء العطلات، بفضل ساحل "سليم باشا" النظيف، والأماكن التاريخية الكثيرة الواقعة داخل حدودها.

وبالإضافة إلى تميُّزها بالخدمات العامة، فإن فيها مجمعاً كبيراً يجمع تحت سقفه كل أساليب التسلية والرفاهية؛ حيث تتوافر المطاعم وقاعات المؤتمرات والنوادي التي تقدِّم العروض الممتعة، كما تحوي مراكز صحيَّة، ومراكز لياقة، ونادٍ للغولف.

لقد أضفت الميزات السابقة مزيجاً من السحر جعل من سيليفري محطَّ أنظار الأثرياء، مع ما وفَّره جوّها البعيد عن صخب المدن المكتظة، وقُربها في الوقت ذاته من مركز المدينة النابض بالحياة.

وتُعدُّ سيليفري مركزاً زراعياً مهماً بسبب اتساع مساحتها القابلة للزراعة، لذلك اختارها بعضهم لإنشاء مزارعهم عليها، بالإضافة لمزارع تربية الخيل التي توجد فيها.

منطقة سيليفري

تطور الوضع العقاري واسعار الفلل في سيليفري تركيا

لوحظ ارتفاع كبير في حركة بيع وشراء الأراضي في منطقة سيليفري خلال السنوات الأخيرة، ما ساهم في ارتفاع قيمتها بشكل كبير، وتزايد الإقبال على اقتناء فِللها الجميلة الراقية.

إن موقع سيليفري على طرق التجارة، وامتلاكها ميناءً طبيعياً؛ يجعلها من المناطق المهمة في مدينة اسطنبول، إضافة إلى وقوعها على الطرق البرية المهمة، فهي تمتلك أهمية كبيرة أيضاً من حيث وقوعها على مداخل المراكز الصناعية المهمة في البلاد.

وتشهد المنطقة، التي تعتبر إحدى أهم مناطق مدينة اسطنبول لقضاء العطل الصيفية، تطوراً كبيراً في مجال القطاع العقاري، حيث تتوسع المدينة كل يوم في إقامة المشاريع العقارية الجديدة، مثل المجمعات السكنية العصرية، والمزارع الراقية.

ويلاحَظ أن أغلب المجمعات السكنية المقامة في المنطقة تكون على طراز الفلل، وهذا التوسع المستمر في عمران المنطقة يساهم بشكل كبير في زيادة أسعار الأراضي والعقارات فيها.

مدينة اسطنبول

كما وتشهد المنطقة منذ عدة سنوات توافد المستثمرين الأجانب، لاسيّما المستثمرين العرب القادمين من أقطار الخليج العربي، ويلاحظ أن الكثير من المستثمرين الأجانب القادمين من دول الخليج العربي وأذربيجان وروسيا وكازاخستان، وغيرها من بلدان العالم، يسعون لشراء الأراضي والمزارع بشكل كبير في سيليفري، ويتوقع المراقبون أن حوالي 15% من الأراضي المباعة في المنطقة قد تم بيعها للمستثمرين الأجانب خلال الفترة السابقة.

ويلاحَظ أيضاً أن أغلب المستثمرين العرب يعملون على شراء المزارع الكبيرة من أجل تربية الخيول والمواشي، بينما يتوجَّه المستثمرون الألمان إلى شراء الوحدات السكنية، أما المستثمرون اليونانيون يتوجهون بشكل كبير إلى شراء الأراضي والمزارع المنتشرة في شمال منطقة سيليفري.

سيليفري silivri

إن هذا الإقبال الشديد من قِبل المستثمرين المحليِّين والأجانب إلى منطقة سيليفري، دفع الكثير من المراقبين إلى التفاؤل بمستقبل المنطقة في مجال الاستثمارات العقارية.

 

تحرير: امتلاك العقارية

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


{
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها