خطوات تسجيل العقار في تركيا

2021-10-25

18,698 زيارة

خطوات تسجيل العقار في تركيا

جدول المحتويات

اجراءات تسجيل العقار في تركيا – المرحلة الأولى

هناك بعض الأمور التي يجب عدم تجاهلها قبل وأثناء إجراءات شراء العقار، من المعروف بأن القطاع العقاري التركي يشهد إقبالا كبيراً في الفترة الأخيرة، وقمنا في هذا الملف بتقديم ملاحظات حول إجراءات السجل العقاري، خاصة للذين يريدون شراء عقار لأول مرة في تركيا.

وهناك مرحلتين من الإجراءات التي يجب القيام بها، الأولى في المرحلة السابقة لإجراءات دائرة السجل العقاري، والثانية الإجراءات التي سوف يتم القيام بها في دائرة السجل العقاري.

والأمور التي يجب القيام بها قبل الذهاب إلى دائرة السجل العقاري هي كل من الحصول على صورة لقيد السجل العقاري للعقار، ومراجعة البلدية مع هذه الصورة، والاستفسار عن ديون العقار العقارية، والحصول على معلومات الإعمار وهل هناك تطابق بين المعلومات بين السجل والسجلات الموجودة لدى البلدية، ويجب اصطحاب صورة عن الهوية الشخصية مع الاصل، وصورتين شخصيتين أيضاً.

اجراءات تسجيل العقار في تركيا – المرحلة الثانية

أما بالنسبة للإجراءات التي يجب القيام بها في دائرة السجل العقاري فهي كل من اصطحاب النسخة الاصلية من عقد السجل العقاري من قبل البائع، واصطحاب صورة عن وثيقة الحجز العقاري في حال كان قد تم شراء العقار عن طريق قرض مصرفي.

وتسمى هذه المرحلة باسم مرحلة التقديم الأولي، ويتم التصديق على هذه المرحلة في حال كانت الأوراق كاملة، ويتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف الجوال وإعطاء تاريخ وساعة من أجل الموعد القادم، ويجب القيام بدفع رسوم السجل العقاري لدى المصرف المعني قبل الذهاب الى الموعد.

يتم التوقيع على الوثائق من قبل البائع والمشتري في تاريخ وساعة الموعد في غرفة العقود بدائرة السجل العقاري، ويقوم مدير إدارة السجل العقاري بالتوقيع على الوثيقة من أجل إتمام عملية البيع.

 

عرض الكل

عرض الكل

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
‏تحرير: امتلاك العقارية®

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!