imtilak logo

أهم الشروط الواجب توفرها للحصول على الجنسية التركية

: 2019-11-13 تاريخ آخر تحديث : 2019-11-16

أهم الشروط الواجب توفرها للحصول على الجنسية التركية
+ حجم الخط -
55 إعجاب

ما الشروط الواجب توفرها للحصول على الجنسية التركية؟

كثيراً ما يتردد هذا السؤال مؤخراً من الراغبين بمعرفة سُبل الحصول على الجنسية التركية، وخصوصاً فيما يتعلق بشأن الاستثمار العقاري في تركيا، أو الإيداع البنكي...
 

 
وفي مقالنا هذا نورد الشروط الواجب توافرها للحصول على الجنسية التركية، كما نتطرق لشرح مفصل لبعض النقاط والأمور التي يهم المستثمر معرفتها حول هذا الموضوع.

الشروط الواجب توفرها للحصول على الجنسية التركية : بين الأمس واليوم

قلَّصت الحكومة التركية الحد الأدنى المطلوب من المستثمر الأجنبي للاستثمار في البلاد بهدف الحصول على الجنسية التركية، وفقاً للتعديلات الأخيرة على القوانين الصادرة بتاريخ 19 سبتمبر/أيلول 2018.
وبموجب التعديلات الحاصلة؛ فقد انخفضت قيم الاستثمارات المختلفة اللازمة للحصول على الجنسية التركية إلى رُبع أو سُدس قيمتها السابقة. وهو ما خلق فرصاً جديدة يمكن للمستثمرين الإفادة منها للحصول على الجنسية التركية عبر أحد أنواع الاستثمارات المتاحة.

وتم تحديد قيم الاستثمارات بعد التخفيض على الشكل التالي:

  • قطاع العقارات في تركيا : انخفض الحد الأدنى المطلوب للاستثمار للحصول على الجنسية، من مليون دولار أميركي إلى 250 ألف دولار.
  • الإيداع البنكي في تركيا : تم تخفيض الحد الأدنى للإيداع البنكي في حسابٍ ضمن أحد البنوك التركية للحصول على الجنسية التركية، من ثلاثة ملايين دولار أميركي إلى خمسمئة ألف دولار، شريطة عدم سحب المبلغ لبعد 3 سنوات.
  • توظيف مواطنين أتراك: تم تقليص العدد المحدَّد للموظفين الأتراك الواجب توظيفهم للحصول على الجنسية التركية من 100 إلى 50 موظفاً على الأقل.
  • شراء سندات حكومية: حيث انخفض الحد الأدنى المحدد للحصول على الجنسية التركية من 3 ملايين دولار أميركي إلى 500 ألف دولار.

وجاءت هذه التخفيضات في صفِّ المستثمر الأجنبي، مانحة فرصةً استثنائية لتحصيل مكاسب الجنسية والاستثمار في آن واحد، وبتكلفة أقل مما كانت عليه.


الشروط الواجب توفرها للحصول على الجنسية التركية

وللاطلاع على أتم المعلومات المتعلقة بقرارات الجنسية التركية مقابل تملك عقار، بإمكانكم الرجوع إلى مقالنا النوعي: ترجمة حصرية لأهم قوانين الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري

 

أهم الشروط الواجب توفرها للحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار؟

أولاً: الشروط الواجب توفرها في العقار:

للاستفادة من فوائد الجنسية التركية عن طريق استثمار عقاري، لا بد أن يتوافر بالعقار بعض الشروط المهمة:

  1. أن تكون قيمة العقار أو العقارات أو الشقق 250 ألف دولار أمريكي وزيادة.
  2. تسجيل العقار بدائرة الطابو، سواء كان العقار جاهزاً، أو شقق وعقارات ذات ارتفاق طابقي/ قيد الإنشاء.
  3. الشراء من مواطن تركي أو شركة إنشاء تركية.
  4. تسديد ثمن العقار عبر حوالة بنكية نظامية.
  5. وجود تقرير التقييم العقاريأصبح ضرورياً عند شراء الأجانب لأي عقار ضمن الأراضي التركية.

الجنسية التركية

ثانياً: الشروط الواجب توفرها في المشتري:

  1. أن يكون من أحد الجنسيات التي شملها قرار التجنيس، ومن المعلوم أن قانون الاستثمار أتاح حقَّ الحصول على الجنسية التركية مقابل امتلاك عقار في تركيا ، لجميع الجنسيات، واستثني منه جنسيات محددة بعينها مثل: كوريا الشمالية وسوريا، وبعض الجنسيات الأخرى.
  2. أن يكون مالك العقار الأجنبي شخصاً راشداً.
  3. يحصل على الجنسية التركية كلٌّ من مالك العقار وزوجته وأولاده دون سن 18 عاماً.
  4. يُلزَم المشتري بعدم بيع العقار حتى مرور 3 سنوات من تاريخ شرائه، ليحقق الشروط الواجب توفرها للحصول على الجنسية التركية .

ما أهم ميزات الاستثمار العقاري في تركيا؟

ثمة أسباب عديدة أدت لزيادة الإقبال على طلب تحصيل الجنسية التركية، نوجزها في النقاط التالية:

- أسعار العقارات المناسبة: نظراً للوضع الاقتصادي الراهن في تركيا، وانخفاض قيمة الليرة التركية، شهدت أسعار العقارات تراجعاً كبيراً، وهو ما أتاح للمستثمرين الأجانب فرصاً استثمارية معقولة وبجدوى أرباح عالية، ثم إن الارتفاع المطرد على أسعار العقارات حالياً، وخصوصاً في المناطق التي تشهد إقبالاً مميزاً ونهضة عمرانية خاصة، يجعل من ذلك فرصة استثمارية رابحة.

- عدم اشتراط الاستثمار في نوع محدد من العقارات، فالمستثمر الأجنبي حرٌّ في اختيار ما يريده من العقارات ضمن تشكيلة عريضة من الخيارات، كالشقق والفلل السكنية، والأراضي الزراعية، والمباني التجارية، وغيرها.

- تسهيلات الحصول على الجنسية عبر الاستثمار العقاري، إذ يكفي عقد البيع للتقدم على الجنسية التركية. وبذلك يستطيع المستثمرون شراء العقارات على المخطط، أو في المشاريع التي قيد التنفيذ، وهو ما يتيح للمستثمر الاستفادة من الأسعار المخفضة بشكل كبير.

- يمكن أن يستفيد من الجنسية المستثمر وبقية أفراد أسرته من زوجة وأولاد، ويستثنى من ذلك الأبناء الذين تجاوزت أعمارهم 18 عاماً.

  • تمتاز تركيا بقوانينها الاستثمارية المدروسة التي جعلت منها مؤخراً منصة تجارية واستثمارية تطلُّ على الاقتصاد العالمي بقوة، ما جعلها تستقطب الاستثمارات والمستثمرين إليها من كل حدب وصوب.

الاستثمار العقاري في تركيا

خدمات امتلاك العقارية في سبيل الحصول على الجنسية التركية

بخبرتها العالية في مجال العقارات في تركيا، ومسيرتها الاستثنائية في شأن الاستثمار وقوانينه، تقدِّم شركة امتلاك العقارية كافة الخدمات المتعلقة بالشأن العقاري، وأمور الجنسية التركية مقابل تملك عقار في تركيا.

وأثبتت شركة امتلاك العقارية طول باعها في هذا المجال، من خلال تيسير إجراءات حصول عدد كبير من المستثمرين وعائلاتهم على الجنسية التركية.

توفر شركة امتلاك العقارية أفضل خيارات الإقامة والتملك لعقاراتٍ ضمن الشروط الواجب توفرها للحصول على الجنسية التركية في شقق للبيع في اسطنبول وغيرها من المدن التركية ، مع إتمام الإجراءات والأوراق الرسمية اللازمة للجنسية، وترافقكم في رحلة امتلاك العقار، بالإضافة إلى باقة من الخدمات التي تبدأ من لحظة وصولكم إلى المطار، وتستمر إلى ما بعد شراء العقار، عبر خدماتها المميزة لما بعد البيع، والتي تشمل التصميم والديكور والإكساء والفرش، وإدارة الأملاك... كل ذلك إلى جانب استفادتكم من مميزات الجنسيه التركيه.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها