المشاريع الكبرى للمواصلات تلهب أسعار العقارات في تركيا

بدأت بشائر مشاريع المواصلات الجديدة بالظهور تدريجياً في عام 2018 منافسة نظيراتها من العام 2017...

المشاريع الكبرى للمواصلات تلهب أسعار العقارات في تركيا
4,262
2018-02-08 تاريخ آخر تحديث 2020-01-28

بدأت بشائر مشاريع المواصلات الجديدة بالظهور تدريجياً في عام 2018 منافسة نظيراتها من العام 2017، ولم تعد هذه المشاريع محصورة بالمدن الكبرى مثل إسطنبول، وأنقرة وإزمير، بل تعدت حدود هذه الولايات الكبرى لتصل إلى العديد من المدن التركية، مثل مدينة يلوا التي شهدت قفزة كبيرة بعد افتتاح جسر عثمان غازي مؤخراً، حيث شهدت المدينة زيادة كبيرة في الإقبال على الاستثمار العقاري، وعلى أسعار العقارات فيها.

وإلى جانب يلوا فقد شهدت مدن أخرى أيضاً ارتفاعاً كبيراً في أسعار العقارات، حيث زادت الأسعار في (جناق قلعة) بنسبة 123 بالمئة، وفي أوردو بنسبة 108 بالمئة، وفي إزمير بنسبة 100 بالمئة، وفي سكاريا بنسبة 97 بالمئة.

ويعزو الخبراء هذه الزيادة الكبيرة في مدينة جناق قلعة إلى موجة الهجرة الداخلية الوافدة إلى المدينة، التي بدأت بالتدفق بعد بدء مشروع جسر جناق قلعة، حيث تتجلى في هذا الجسر أهمية مشاريع المواصلات الضخمة، وانعكاس تأثيرها على أسعار العقارات.

أما بالنسبة إلى مدينة أوردو فقد اضطلعت المشاريع الكبرى فيها، بدور ريادي في تنمية المنطقة، مثل المدينة الصناعية المنظمة، ومطار أورغي الجديد الذي شُيّد حديثاً في المدينة.

والوضع مشابه في المدن الأخرى مثل إزمير وسكاريا من حيث زيادة الإقبال على العقارات، فالأمر متعلق إما بالاستثمارات الجديدة فيها، أو بمشاريع المواصلات، التي أدت إلى زيادة الوافدين إلى هذه المناطق، مما أدى إلى اختلال مستويات العرض والطلب على العقارات لتميل الكفة لصالح الطلب بالتأكيد.

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: جريدة غوناش

اخترنا لك
ازدياد في القيمة العقارية لخطوط المترو في مناطق اسطنبول

توسُّع شبكة خطوط المترو تزيد أسعار العقارات في مناطق إسطنبول >>

2016-09-23
6,399
ماهي المناطق المستفيدة من مشاريع التحوّل الحضاري في إسطنبول

ما هي مناطق مدينة اسطنبول التي استفادت من مشاريع التحول والتجديد الحضاري ؟؟

2016-10-04
3,645
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها