كيف يمكن زيادة سعر العقار قبل البيع والتأجير؟

2021-06-04

15,917 زيارة

كيف يمكن زيادة سعر العقار قبل البيع والتأجير؟

هناك بعض العناصر البسيطة من شأنها زيادة قيمة العقار أثناء البيع أو التأجير، لذلك يُنصح بتنفيذ عدة خطوات عملية، تنعكس إيجاباً على الصورة العامة للعقار؛ وفيما يلي نستعرض أبرز التوصيات المساعدة في هذا الشأن:

أمور تساعد على زيادة سعر العقار

التنظيف والإصلاحات

يجب القيام بأعمال الإصلاحات والتنظيف اللازمة قبل بيع أو تأجير العقار، ومن المحبَّذ تنفيذ عملية "إعادة صيانة كاملة" للعقار لإعطاء منظر جمالي يجذب الزبائن.

المرافق

يجب الانتباه إلى بعض المناطق مثل المطبخ والحمام، فعادة ما يتم تدقيق هذه الأماكن أكثر من غيرها؛ ويستحسن تغيير خزائن المطابخ والحمامات والمرايا إن كانت بحاجة للصيانة.

التدفئة والعزل داخل العقار

تشكل مسألة التدفئة عاملاً حاسماً في اتخاذ قرار الشراء أو الاستئجار، والعزل الحراري في العقار يلعب دوراً هاماً في فعالية التدفئة فيه، لذلك يولي الزبون أهمية كبيرة لنظام التدفئة، إضافة إلى مواد عزل الحرارة والبرودة، ويفضّل معظم الزبائن أنظمة التدفئة التي تعمل باستخدام الغاز الطبيعي المسال.

نقدم عروضاً مميزة للراغبين بالتملك ضمن عقارات تركيا، شاهد التفاصيل وتعرف على الأسعار.

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

الجدران

من الأفضل تنفيذ عمليات صيانة شاملة على جدران وأرضيات العقار، لإضفاء صبغة جديدة عليها وزيادة جاذبيتها.​

قرب العقار من المواصلات العامة

تلعب الخدمات المحيطة والمواصلات دوراً هاماً في عملية بيع وتأجير العقار، لذلك من الضروري التملك في مناطق مركزية، في حال رغبة المالك بمجال الاستثمار العقاري في تركيا بغرض التجارة أو التأجير.

سلامة العقار من المخالفات

هناك بعض الإجراءات التي يوصى مالك العقار بمراعاتها بانتظام لتلافي إيقاع غرامات مالية أو تبعات قانونية عليه، ومنها متابعة الضرائب والعائدات في تركيا على العقار، وتسديدها في المواعيد النظامية، وتجنب تأخيرها.

الأمان والحراسة

يشكل موضوع الأمان واحداً من أهم العوامل التي تسترعي انتباه الزبائن في هذه الفترة، لذلك لا بدَّ من تطبيق كافة الوسائل الأمنية المتاحة بدقة، من ذلك سلامة الأبواب والأقفال، واستخدام أجهزة الإنذار، أو توفير حارس للبناء، وتركيب كاميرات المراقبة.

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

 

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!