الاستثمار العقاري في اسطنبول - المميزات ومقومات النجاح

2022-06-25

26,959 زيارة

الاستثمار العقاري في اسطنبول - المميزات ومقومات النجاح

يتمتع الاستثمار العقاري في اسطنبول بالريادة على غيره من الاستثمارات العقارية؛ بل على غيره من الاستثمارات عموماً.

حيث تتنوع مجالات الاستثمار الناجح وأدواته، وتتألف عناصره من مكونات مختلفة، كالاستثمار في سوق الأوراق المالية، والاستثمار في المجال الصناعي أو الزراعي، أو الاستثمار التجاري، أو العقاري.

وتتمايز الاستثمارات بحسب مواقعها، وعناصر النجاح التي تدعمها، فلكل موقع ميزاته، كما أن لكل استثمار مقومات لنجاحه.

يأتي الاستثمار العقاري رائداً بين الاستثمارات الناجحة، لأنه من أكثرها أماناً، ولارتباطه بحاجة حياتية دائمة، فترتفع قيمة العقار عادةً، محقِّقاً أرباحاً متزايدة مع الوقت، مع احتمالات خسارة شبه منعدمة.

ولكن اختيار الموقع المناسب، يعتبر عنصراً أساساً من عناصر نجاح الاستثمار العقاري وتفوّقه.

معلومات عن الاستثمار العقاري في اسطنبول

يشهد سوق العقارات في تركيا عموماً، وفي اسطنبول خصوصاً، انتعاشاً وتطوراً كبيراً، تشهد له الأرقام والإحصاءات الصادرة عن المؤسسات المختصة.

حيث أظهرت إحصائية سابقة أن عدد العقارات المباعة في مدينة اسطنبول وحدها خلال شهر آذار فقط من العام الجاري قد بلغت 4 آلاف و321 عقاراً.

وتم تصنيف تركيا ضمن قائمة أفضل الدول لامتلاك عقار فيها، في مقال نشره موقع live and invest overseas الأمريكي المتخصص في الشأن العقاري والاستشارات العقارية.

حيث جاء في مقال تحت عنوان: "أفضل 10 أماكن لشراء العقارات في الخارج": "حلَّت مدينة اسطنبول في المرتبة التاسعة من بين الدول الأكثر زيارة على مستوى العالم في عام 2018، وتسبق بذلك كلّاً من برلين وبرشلونة وروما ولوس أنجلوس، وغيرها من المدن السياحية المهمة.

وبالإضافة إلى نموِّ السياحة في تركيا، تتمتع مدينة اسطنبول، ومدن تركيا عموماً، بنموٍّ اقتصادي قويٍّ، مع توافر خيارات سياحية واستثمارية جذّابة.

وتُعتبر مدينة اسطنبول واحدة من أكبر نقاط البيع وفيها تتوافر افضل انواع الاستثمار العقاري في تركيا، كما أن السوق العقاري التركي في حدود ميزانية معظم المستثمرين".

افضل مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول

ووفقاً لتقرير استقصائيّ نفَّذته شركة الأبحاث والإحصاءات Euromonitor International والتي تتّخذ من لندن مقرّاً لها، فقد حازت مدينة اسطنبول على المركز الثّالث في أوروبّا بين المدن الأكثر زيارةً.

حيث بلغ إجمالي عدد السُّياح الذين زاروا تركيا حوالي 46 مليون سائح في عام 2018، أما على مستوى المدن التركية فتتبوّأ مدينة اسطنبول المركز الأول بطبيعة الحال في هذا المجال.

إن هذه التقارير المذكورة والأرقام المنشورة، تجعل من الاستثمار في المناطق الحديثة الواعدة من مدينة اسطنبول خطوة مهمة لجنيِ الأرباح والإيرادات الجيدة.

إقرأ أيضاً عن : أيهما أفضل في تركيا : الاستثمار في العقار أم الأسهم؟

مجالات الاستثمار العقاري في اسطنبول

تتمحور الاستثمارات العقارية عادةً ضمن أحد الحالتين الآتيتين:

1. استثمار في العقارات التجارية في اسطنبول

كالاستثمار في أنواع الممتلكات غير المخصَّصة للسَّكن، ويندرج تحت هذا النوع أشكال استثمارية مختلفة، مثل: المكاتب التِّجارية، والمحلات التجارية، والعقارات الصناعية، وتطوير الأراضي الزراعية...

2. استثمار في المشاريع السكنية في اسطنبول

وهو الاستثمار في العقارات المستخدمة للأغراض السَّكنية فقط، مثل الفلل، والشقق والبيوت.

إن الاستثمار العقاري في اسطنبول بكافة صوره هو استثمار عقاري ناجح ومشهود له بالتميز، من حيث عائداته وأرباحه، ولكن شريطة حُسن اتخاذ تدابيره اللازمة والتزام شروط نجاحه.

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول، شاهد الأسعار والتفاصيل.

الاستثمار العقاري

مقومات الاستثمار الناجح في عقارات اسطنبول

يتفق خبراء العقارات على أن أغلب انواع الاستثمار العقاري مكتوب لها النجاح والربح على الدوام، وحجَّتهم في ذلك أن الحاجة إلى المسكن والمكتب وغيرهما من السلع العقارية في ازدياد دائم دون توقف، والحاجة إلى العقار بكافة صوره ليست وليدة لحظة راهنة أو موسم ينتهي في وقت ما، لكن حجم الطلب على السلعة العقارية هو الذي يختلف بين حين وآخر بحسب عوامل مختلفة ومتنوعة.

ولا يخفى أيضاً أن الاستثمار العقاري الناجح يحتاج إلى مقومات عديدة لضمان تحقيق أفضل النتائج المرجوة، فمن أهم قواعد الاستثمار العقاري الناجح:

  1. اختيار الموقع الأنشط عقارياً، والأجدى لتحصيل الربح، فإن اختيار مكان استثمارك بعناية ضمن أفضل مناطق اسطنبول الواعدة، يُعتبر من أهم مقومات الاستثمار العقاري الناجح؛ لأن هذه المناطق تتضاعف أسعار العقارات فيها سريعاً مع مرور الوقت، ما يشكل ربحاً حقيقياً ومتسارعاً للمستثمرين فيها.
 

عرض الكل

عرض الكل

وقد أشرنا في مقالات عديدة إلى افضل مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول ويمكن الرجوع إليها للفائدة.

  1. الاستثمار في المشاريع القائمة: يفضَّل الاستثمار في العقارات الجاهزة للتسليم؛ لأن ذلك يساعد في تقييم العقار وكشف عيوبه أكثر من العقار المشترى على الخريطة، ولضمان عدم التأخر في تنفيذ العقار واستلامه، وهو ما يؤدي إلى تجميد رأس المال لفترات قد تكون طويلة.
 

انواع الاستثمار العقاري

  • الاستثمار ضمن قدرة المستثمر المالية: لأن الاستثمار العقاري بطبعه هو استثمار طويل الأجل، فيجب على المستثمر دراسة وضعه المالي جيداً، وتحديد قدراته الاستثمارية والمالية.
  • تنويع الاستثمار العقاري، حيث يفضَّل دائماً تنويع المحفظة العقارية قدر الإمكان، من حيث نوع العقار، مثل الاستثمار في شقة سكنية ومحل تجاري، وتنويع مكان العقارات المشتراة، فإن تنويع المحفظة العقارية يرفع احتمالات الربح، ويكون أضمن عند تقلُّب الأسواق.
  • اختر مستشارك العقاري أو الشركة الاستشارية المناسبة، ممن تتوافر لديهم صفة الخبرة والأمانة، فإن ذلك يساعدك في الحصول على المعلومات الموثوقة والخبرات الكافية لإمدادك بالنصائح اللازمة لنجاح استثمارك، حيث يُفترض بالمستشار العقاري اطِّلاع دائم على وضع السوق العقاري، ما يساعدُ المستثمر في اختيار مكان استثماره الأفضل.

استثمار العقارات في اسطنبول - فرصة للجنسية التركية

يقترن الحديث عن فرص الاستثمار في تركيا بالفرصة الاستثنائية للحصول على الجنسية، بما أقرَّته القوانين التركية المتعلقة بالمستثمرين الأجانب.

حيث أتاحت التعديلات على قانون الجنسية الصادرة بتاريخ 15 تشرين الأول/ أكتوبر 2018 للمستثمرين الأجانب فرصة الحصول على الجنسية التركية، وذلك مقابل شراء واستثمار عقارات بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، شريطة عدم بيع العقار لمدة 3 أعوام، ويمكن للمستثمر في هذه الفترة الاستفادة من العقار المشترَى بالإقامة فيه أو حتى تأجيره مثلاً إن كان عقاراً تجاريّاً أو سكنيّاً.

شاهد عروضنا للتملك ضمن عقارات اسطنبول، وتعرف على الأسعار.

الاستثمار في تركيا

خدمات شركة امتلاك العقارية للراغبين بالتملك في تركيا

وفي هذا الإطار، تقدِّم شركة امتلاك العقارية، بكادرها الاحترافي المكوَّن من 180 موظف، لعملائها أفضل العروض العقارية وأميَزِها، بالإضافة إلى خدمة الاستشارات العقارية من قِبل أفضل الخبراء في السوق العقاري التركي، بجانب مجموعة من الخدمات التي يحتاجها المستثمرون الأجانب لتسهيل عملية اختيار العقار وتيسير طريقة الشراء، وذلك من خلال: استقبال الراغبين بالتعرف على أهم المشاريع العقارية من المطار، والقيام بالجولات العقارية، مع تنفيذ إجراءات الإقامة العقارية أو معاملة الجنسية لمن يشتري ضمن أحد مشاريعنا العقارية، إضافة إلى خدمة الفرش والديكور الراقي لتجهز العقار للسكن، وفتح حساب بنكي في أحد البنوك التركية، والمساعدة في تحويل العملات من الخارج وصرفها بشكل آمن، ثم إدارة الأملاك، وتأجير العقار بأفضل عائد استثماري، مع تولّي مهمة دفع الفواتير والعائدات الشهرية، وغير ذلك من خدمات ما بعد البيع، لتسهيل عملية الاستثمار على المستثمر الأجنبي لأقصى الحدود.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
الاستثمار العقاري في اسطنبول

علماً أن كادرنا التقني على جهوزية تامة لخدمة عملائه بأهم اللغات المحكيَّة: كالعربية والتركية والإنكليزية والفرنسية والفارسية والروسية، لإزالة عائق اللغة الذي قد يشكِّل عائقاً أمام بعض المستثمرين.

كما تفخر مجموعة امتلاك العقارية بتقديم خدماتها المهمة على الأراضي التركية بالتعاون مع الشركات الشقيقة ضمن مجموعتها المتكاملة، مثل: حجوزات الطيران والفنادق، وتأجير السيارات، والسياحة والسفر والجولات الداخلية في تركيا، وتأمين السكن والشقق الفندقية، وتسجيل الأبناء في المدارس والجامعات، بالإضافة إلى خدمات السياحة العلاجية والرعاية الصحية في تركيا.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر:  البيان

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!