imtilak logo

ما أهمية المستشار العقاري في عملية شراء العقار في تركيا؟

: 2019-04-11 تاريخ آخر تحديث : 2019-04-20

ما أهمية المستشار العقاري في عملية شراء العقار في تركيا؟
+ حجم الخط -
56 إعجاب
المستشار العقاري الخبير، هو الخيار الأمثل لمن يفكر بشراء عقار في تركيا، ومن أهم النصائح التي يمكن توجيهها لمن يرغب باقتناء عقار جديد في تركيا، الاستعانة بمستشار عقاري صاحب كفاءة في اختصاصه، يكون له عوناً في اختيار العقار المناسب.
كما أن وجود المستشار العقاري الجيد ومكتب الاستشارات العقارية يوفِّر على الباحث عن عقار كثيراً من الوقت والجهد في عملية شراء العقار، متجنباً المخاطر والأخطاء التي تعتري عملية الاختيار ثم الشراء.

المستشار العقاري
 
أهمية المستشار العقاري في عملية شراء العقار
لعل أهمَّ عملية شراء يمكن أن يُقدِم عليها الإنسان في حياته هي شراء المسكن أو العقار، وهي بالنسبة لكثير من الناس أمر يتم القيام به مرَّة واحدة في العمر كله، وإن استعانة المشتري بمستشار عقاري ذي خبرة؛ سيكون حصناً مانعاً له من الانزلاق في أمور تضرُّه من دون أن يشعر؛ كما سيكون ضامناً لعملية شراء مُرضية في الوقت نفسه. وقد قيل في المثل: (مَن شاورَ عاقلاً أخذ نصفَ عقلِه).

أهمية المستشار العقاري
ما الفوائد التي يحقِّقها المستشار العقاري الجيد؟
إن وجود المستشار العقاري الجيد ومكتب الاستشارات العقارية يوفِّر على المشتري كثيراً من الوقت في عملية الاختيار أولاً؛ ثم في عملية شراء العقار ثانياً.
فعندما تبحثون عن عقار للشراء عليكم أن تخصِّصوا لهذا الأمر كثيراً من الوقت على حساب العمل والحياة الاجتماعية، وربما لن يكون هذا البحث كافياً لاتخاذ قرار مناسب في أمر مصيري ودقيق كهذا؛ وهنا تبرز أهمية المستشار العقاري بشكل كبير في مرحلة البحث هذه.
فالمستشار العقاري، الخبير بشؤون المنطقة العقارية المراد الشراء فيها، سيوجهكم إلى شركة الإنشاء أو المشروع الأكثر تناسباً مع تطلعاتكم، وكذلك يوفر لكم المعلومات الدقيقة من ناحية مواصفات العقار وخدماته وسعره، وغير ذلك من المعلومات التي قد يؤدي النقص فيها إلى وقوعكم في أمر يعود عليكم بخسائر مادية ومعنوية كبيرة.
فبالتوازي مع تطور القطاع العقاري أصبح هناك بعض المقاولين، الذين لا يملكون الخبرة الكافية في القطاع العقاري التركي، يبيعون العقارات بغية الحصول على رأس المال لإكمال مشاريعهم. وغالباً ما تشتمل عمليات البيع هذه على نقص في المعلومات المالية للعقار، وتنجم عنها خسائر كبيرة. وبما أن المستشار مؤتمن؛ وجبَ أخذ الحيطة في انتقاء من يمكن أن توكَل إليه هذه المهمة، ممن تتوافر لديه صفتَا الأمانة والخبرة العملية في المجال المطلوب.
ولأن المستشار العقاري، المتمكن في عمله والخبير في اختصاصه، يكون على اطلاع كافٍ على أعمال الشركات الإنشائية في المنطقة المراد الشراء فيها، وبذلك يوفر عناء البحث على المستثمر أو الراغب بالشراء، وبناء على خبرته المسبقة والمحيطة باختصاصه يستطيع أن يوجهه نحو المشروع الإنشائي الأفضل، ويحول دون أن يُهدر المال في أمر لا يحقق الفائدة المُثلى أو الهدف المرجو منه.
ومن ناحية السعر أيضاً؛ يستطيع المستشار العقاري ذو الاطلاع الجيد على منطقة الشراء أن يوفِّر للمشتري السعر الأمثل للعقار ضمن المواصفات المطلوبة، بشكل يناسب الميزانية المرصودة لشراء العقار.
وإن إحجام المستثمرين أو الراغبين في اقتناء عقار ما عن الاستشارة العقارية بهدف توفير المال قد يؤدي إلى تكبدهم أضعاف ما رغبوا توفيره اختصاراً لتكلفة هذه الاستشارة.
كما أن وظيفة المستشار العقاري أن يساعد بإنجاز المعاملات القانونية لتملُّك العقار بأسرع وقت وبالطريقة المثلى.

مستشار عقاري

كيف يمكن اختيار المستشار العقاري الجيِّد؟

بعد أن تحدَّثنا عن الفوائد التي يقدِّمها المستشار العقاري الجيِّد؛ سنشير إلى بعض الأمور التي تساعد في اختيار أفضل مستشار مناسب لمتطلباتك:
  1. يمكن أن تبدأ عملية البحث أوَّلاً من خلال شبكة الانترنت عن مستشار ذي خبرة في المنطقة التي تبحثون عن عقار فيها.
  2. وعليكم أن تختاروا المستشار العقاري الذي يقدِّم لكم الاستشارات المبدئية من خلال رفدِكم بمقالات وأخبار عبر شبكة الانترنت بعيداً عن الأهداف الإعلانية.
  3. وفي النهاية إذا ذهبتم إلى مستشار عقاري وأخبرتموه بما تحتاجون، فإذا وجدتم منه إحاطةً ومعرفة بأسعار العقارات (حيّاً حيّاً)، وبإمكانه إجراء تحليلات عن تطور المنطقة، ولديه معلومات محدَّثة عن الاستثمارات الحكومية والخاصَّة في المنطقة ومرافقها العامة؛ فهذا يعني أنكم وجدتم مستشاراً عقاريّاً جيِّداً.
ختاماً: مما  يجب التأكيد عليه أن الاستعانة بالمستشار العقاري الجيِّد والخبير بمجال عمله أمرٌ لا غنى عنه، وليس ترفاً يمكن تجاوزه، ولكن مع التزام الحرص لاختيار المستشار العقاري أو الشركة الاستشارية الأمثل لهذه المهمة الدقيقة. وليس من الحصافة أن يضع المشتري نفسه في موقع المخاطرة مستغنياً برأيه عن رأي الاستشاري، فإن التدبير قبل العمل يؤمِّنُ من الندم.
تحرير: امتلاك العقارية©
 
+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها