مميزات الاستثمار في الشقق في تركيا

2021-06-08

13,311 زيارة

مميزات الاستثمار في الشقق في تركيا

جدول المحتويات

ما هي مميزات استثمار الشقق في تركيا؟

يعتقد بعض المستثمرين أن الاستثمار في الأسهم العقارية هي الخيار الأمثل لاستثماراتهم، لاسيما في حال كانت أسهم شركات قوية، وقامت الشركة المالكة سابقاً بتوزيعات الأرباح في مواعيد استحقاقها.

لكن في الحقيقة فإن هناك طرقاً أخرى من أجل الاستثمار في تركيا مثل الاستثمار العقاري، حيث يمكنك تحقيق عائد أكبر من خلال هذه الاستثمارات.

تعرف على الطرق الفعالة التي تمكنك من زيادة أرباحك من خلال استثمارات عقارية قوية في تركيا، إلى جانب توفير سيولة نقدية جيدة.

1. السيولة النقدية من خلال دخل الإيجار

كما هو الحال مع الأسهم التي توزع أرباحاً دورية، يمكن للعقارات المخصصة للإيجار، المختارة والمدارة بعناية، أن توفر دخلاً ثابتاً وجيداً من خلال المدفوعات الدورية لقيمة الإيجار، حيث أن عوائد تأجير العقارات عادة ما تتجاوز عائدات أرباح الشركات.

كما يتوفر لدى المستثمرين العقاريين قدرة أكبر على التحكم برؤوس أموالهم، من خلال تجنب المخاطر التي تهدد تدفقاتهم المالية؛ فعلى الرغم من وجود انخفاضات في أسعار العقارات في إسطنبول من حين لآخر، وتباطؤ حركة الأسواق، عادةً ما يقوم المستثمرون الذين يمتلكون عقارات استثمارية سكنية بتأجيرها لسنوات عديدة، دون التأثر بالانخفاضات الحاصلة على قيمة الإيجارات.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

2. الزيادات الموسمية في قيمة العقار وقيمة الإيجار

أظهرت العقارات أنها مصدر ممتاز للربح على مر العقود، من خلال الزيادة السنوية في قيمة العقارات الاستثمارية وإيجاراتها مع مرور الوقت. وبطبيعة الحال لا يستطيع المحللون التنبؤ باتجاهات العقارات، والتي تتباين بشكل كبير في تركيا من عام لآخر.

3. زيادة دخل العقار الاستثماري من خلال تحسينات البناء

في الوقت الذي توفر فيه العقارات الاستثمارية تدفقات نقدية جيدة، يمكنك أيضاً إضافة بعض التحسينات البسيطة على بناء العقار، لجني مزيد من الأرباح. إن تحسين مظهر العقار وطريقة توظيفه استثمارياً تؤدي بالتأكيد إلى زيادة قيمته بشكل ملحوظ.

ومع تسارع وتيرة النمو الاقتصادي والاجتماعي في مدن تركيا، يمكن أن يسهم اهتمام المستأجرين بالعقار بمساعدتك على المحافظة على قيمته الحقيقية.

ولتحصيل أعلى عائد على الاستثمار، قم باختيار أهم التحسينات التي من الممكن أن تزيد من قيمة عقارك، مثل الأجهزة الموفرة للطاقة، والستائر الآلية، كذلك فإن صيانة الحمام والمطبخ دورياً من أهم العناصر الجاذبة التي تقع عليها عين المستأجر، كما تضيف إعادة تصميم ديكور الغرف، وعزل العقار مزيداً من الفائدة والقيمة المضافة لعقارك.

4. عندما نتكلم عن الإيجار فالتضخم هو صديقك

إذا اشتريت شقة بالتقسيط من شركة ذات مصداقية على سبيل المثال، فإن أقساط الشقة الشهرية متفق عليها سابقاً (دفعات الرهن العقاري) وستبقى ثابتة حتى لو حصل تضخم في العملة على مدار السنوات التالية...

في حين أن التضخم يؤثر بالزيادة على تكاليف الإنشاء والمقاولات، كما يزيد قيمة الإيجارات في آن معاً. وفي الوقت ذاته يؤدي النمو السكاني إلى خلق مزيد من الطلب على الإسكان، مما ينعكس على زيادة أسعار الإيجارات، لاسيما عندما لا يكون العرض مواكباً للطلب.

فإذا كان شراؤك لشقة سكنية بالتقسيط، بهدف استثمارها من خلال التأجير، ستكون أكبر الرابحين في حال حصول تضخم في الأسعار، حيث ستستمر في دفع أقساطك بالسعر القديم قبل التضخم، وستستفيد من زيادة أسعار الإيجار في الوقت ذاته!

5. البحث عن «صفقة العمر»

العثور على عقارات ذات أسعار تفضيلية، يمكن أن يعد من أكثر الطرق فعالية لزيادة القيمة الصافية لاستثماراتك العقارية، مثل هذه الأسعار ليست سهلة المنال، والمستثمرون الأذكياء يواظبون على البحث الدؤوب والمقارنة الجيدة، فيتصفحون قوائم العقارات المعروضة بشكل متكرر، للاستفادة من هذا الفرص عند ظهورها.

كما يجب على المستثمرين الذين يرغبون بزيادة قيمة وعدد استثماراتهم العقارية، أن يحافظوا على توفير ميزانية منظمة وسيولة نقدية معقولة، تمكنهم من اقتناص الفرص الذهبية في الوقت المناسب حال توفرها.

عرض الكل

عرض الكل

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

تحرير: امتلاك العقارية©

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!