تعرف على أفضل فرص الاستثمار قصير ومتوسط وطويل الأجل في تركيا

2022-01-05

13,918 زيارة

تعرف على أفضل فرص الاستثمار قصير ومتوسط وطويل الأجل في تركيا

إذا كنت تفكر باستثمار مدّخراتك في العقارات، وليس لديك فكرة عن الاستثمار الأنسب لرغبتك، سنُطلِعك في هذا التقرير على أفضل خيار من أجل استثمار عقاري يلبي تطلعاتك.

ما هي أنواع الاستثمارات في اسطنبول وفقاً للعامل الزمني؟

أولاً: الاستثمار طويل الأجل في اسطنبول

ينصح خبراء الاستثمار العقاري في تركيا بالتوجه للأراضي الزراعية في حال الرغبة باستثمار بعيد المدى، ويُعتبر من الاستثمارات المربحة جداً، إذا أخذنا بعين الاعتبار أن المدن تتوسع كل عشر سنوات حوالي 10 كم، وبناءً على هذا فإنه في حال شراء أرض زراعية قريبة من المدينة، وبعد انتظار سنوات – أكثر من 10 – ستدخل الأرض آجلاً ضمن منطقة الإعمار، وعندها في حال حصلت الأرض على رخصة بناء سترتفع قيمتها أضعافاً مضاعفة.

ثانياً: الاستثمار متوسط الأجل في اسطنبول

تُظهر الدراسات أن أفضل استثمار متوسط المدى يتمثل بالأراضي المرخصة للبناء، فمع تزايد عدد السكّان، تزداد الحاجة إلى الشقق، وبالتالي تُضاف قيمة إلى سعر الأرض كل سنة، ومع تزايد البناء حول الأرض سترتفع قيمتها بشكل كبير، ويمكن بيعها بسهولة في أي وقت، وكما يقول المثل التركي: "إذا كنت تفكر من أجل أبنائك فاشترِ أرضاً مرخّصة، وإن كنت تُفكر من أجل أحفادك اشترِ أرضاً زراعية".

ثالثاً: الاستثمار قصير الأجل في اسطنبول

تعتبر شقق اسطنبول أفضل خيار من أجل الاستثمار قصير المدى، إذ تواصل أسعار الشقق في اسطنبول ارتفاعها خلال السنوات العشر الأخيرة، فضلاً عن كون أسعارها ترتفع بنسب أعلى من التضخم، كما أنه وفقاً لمؤشر "نايت فرانك الدولي" تدخل تركيا ضمن أكبر الأسواق العالمية في نمو أسعار العقارات.

رابعاً: الاستثمار عن طريق التأجير

إن كنت تُفكر بالاستثمار عن طريق التأجير، فعليك بشراء محل تجاري، وكما الحال بالنسبة للشقق فالمحل التجاري يحمي أموالك من التضخّم، ويمكنك من الحصول على عائد جيد من تأجيره، إذ يُعتبر أجار المحل أغلى نسبياً من أجار الشقة.

 

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!