إطلالة على المشاريع السكنية في اسطنبول تركيا

2022-05-31

21,680 زيارة

إطلالة على المشاريع السكنية في اسطنبول تركيا

لعل قطاع العقار في تركيا اليوم من أكثر القطاعات نمواً في العالم في الوقت الراهن، حتى باتت معالم المدن فيها في تطوُّر مستمر، والمشاريع العقارية في توسع دائم.

مسرعةً تسير عجلة التطوير في كل مكان، وبخطوات راسخة في الوقت ذاته، فأينما جُلت بناظريك في مدينة اسطنبول، أو غيرها من المدن التركية، فلن تخطئ عينك صورة هذا النمو العمراني الهائل، والمشاريع العصرية الراقية؛ بل ستجد كل ذلك ممزوجاً بجمال الطبيعة التي حبى الله به هذه البلاد.

 

ما هي مميزات المشاريع السكنية في تركيا؟

يسابق سوق العقار في تركيا الأسواق العقارية الواعدة في أوروبا، بل إنه ولا شك، بات الاستثمار العقاري في تركيا خياراً يَفْضُل على نظيره في أغلب الدول الأوروبية، نظراً لموقع تركيا الاستراتيجي على مفترق الطرق بين أوروبا والشرق الأوسط، إضافة إلى مواردها الغنية، وطبيعتها الساحرة، التي تُعتبر من أهم عوامل الجذب إلى عقارات تركيا.

فتح سوق العقارات التركي ذراعيه لاستقبال المستثمرين الأجانب من كل حدب وصوب، عبر تعديلات لائحة الدول التي يحق لأفرادها التملك في تركيا، بالإضافة إلى مجموعة من القرارات شملت منح الإقامة العقارية للمستثمرين الأجانب، ثم تبعه قرار منح الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، وتم دعم هذه القرارات ببعض القوانين التي سمحت بتخفيضات وإعفاءات ضريبية للاستثمارات الأجنبية.

أضف إلى ذلك فإن لتركيا قَدَم سَبْق في العديد من الصناعات، ما جعلها موئلاً لكثير من التجارات والتجار، ومركزاً اقتصادياً لا يستهان به.

سوق العقار في تركيا

أين توجد أفضل المشاريع السكنية في تركيا؟

تختلف حاجات الناس ورغباتهم، وينبني على ذلك الاختلاف اختيار الموقع المناسب لتملك العقار الجديد.

يمكن تقسيم المدن التركية من حيث الكثافة السكانية إلى مدن مزدحمة ومدن قليلة الازدحام، ومن حيث النشاط الصناعي فتشتهر بعض المدن بصناعاتها دون غيرها، ومن حيث النشاط التجاري فتُعتبر مدينة اسطنبول أنشط المدن تجارياً، ومركز الاقتصاد التركي، بالإضافة إلى بعض المدن الأخرى التي تميزت بنشاطها التجاري.

أما من حيث جمال الطبيعة والثراء السياحي، فتُعتبر أغلب المدن التركية مُدناً سياحية بامتياز، وتتزين بعض المدن على بعضها الآخر بإشرافها على سواحل أحد البحار، كبحر مرمرة أو البحر الأسود أو المتوسط، ولكل مدينة طابعها السياحي الغني والمستقل.

تعتبر مدينة اسطنبول أنشط مدن تركيا في المجال العقاري، وتتمتع بحظوة خاصة لدى السياح والمستثمرين على حدٍّ سواء، وتأتي مدينة بورصة ومدينة طرابزون ومدينة أنطاليا بعدها بالأهمية، لميزات هذه المدن السياحية.

سيجد الباحث عن العقار في تركيا بهدف الإقامة أكثر الخيارات تنوعاً ورُقيّاً في شقق للبيع في اسطنبول، أو في شقق طرابزون، وسيجد الباحث عن استثمار تجاري ناجح خياراته المُثلى في مكاتب ومحلات تركيا.

عرض الكل

عرض الكل

الاستثمار العقاري في تركيا

متوسط سعر الشقق داخل المجمعات السكنية في تركيا

تتفاوت اسعار الشقق في تركيا وفق عدة عوامل معيَّنة، فمساحة العقار تُعتبر عاملاً أساسيّاً في تحديد اسعار الشقق في تركيا، وكذلك عمر وحالة البناء، ففي حال كان العقار قيد الإنشاء فمن المتوقّع عادةً أن يكون سعره منخفضاً نسبيّاً، الأمر الذي يترك هامشاً أفضل لعائد استثماريّ جيّد بالمقارنة مع العقار الجاهز للسّكن، بالإضافة لترجيح احتماليّة تحسّن الأسعار مستقبلاً.

كما أن موقع العقار يؤثِّر بشكل كبير في سعره، فإن لقُرب الموقع أو بُعده عن مراكز المدن وإطلالاته ومواصلاته والخدمات المحيطة به تأثيراً مباشراً في تحديد قيمة العقار.

غير أنه من المفيد أن نورد في مقالنا هذا آخر الدراسات حول متوسط سعر العقارات التي اشتراها الأجانب في تركيا، علماً أن متوسط السعر هو عبارة عن متوسط القِيَم بين القيمة الصغرى والقيمة الكبرى في مجموعة قيم أسعار العقارات.

ففي تصريح سابق أدلى به السيد "فرقان اكبال" رئيس مجلس إدارة  Nevita International، لوكالة الأناضول الأخبارية، أوضح فيه: أن العقارات التي اشتراها الاجانب في تركيا خلال الربع الأول من العام الجاري، والبالغ عددها: 9 آلاف و618 عقاراً، دفع فيها المواطن الأجنبي ما متوسطه 135 ألف دولار أمريكي للعقار الواحد، وهو أقل من متوسط اسعار العقارات في تركيا للفترة نفسها من السنة الماضية، ويرجع ذلك لارتفاع أسعار صرف الدولار مقابل الليرة التركية.

وأضاف "اكبال" أيضاً: "ولكن مع حركة شراء العقارات المرتفعة التي يشهدها السوق العقاري؛ نتوقع أن يبلغ هذا الرقم: 150 ألف دولار أمريكي لعموم السنة الحالية".

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

فكرة عن اسعار بعض المشاريع السكنية في اسطنبول

لمزيد من الفائدة نستعرض هنا بعض مشاريع العقار في تركيا، ضمن مدينة اسطنبول.

 1. مشروع مساكن بهجة كنت IMT-121

  • يقع مشروع مساكن بهجة كنت IMT-121 في واحدة من أكثر الأماكن ازدهاراً في منطقة بهجة شهير، والمعروفة باسم مركز اسطنبول الجديد.
  • تعتبر منطقة بهجة شهير من أجمل المناطق وأهدئها، وتتميز ببيئتها الاجتماعية المناسبة لإقامة العائلات.
  •  يعتبر المشروع فرصة استثمارية مهمة نظراً لقربه من الطريق السريع (E80)، الذي يسمح بالوصول إلى جميع مناطق اسطنبول، وبسبب أسعاره الرخيصة.
  •  يحتوي المكان على عدد من مراكز التسوق، ويحيط به العديد من المشاريع السياحية والترفيهية.​
  •  يحيط بالمشروع مساحات خضراء واسعة، من شأنها أن توفِّر مناظر طبيعية مذهلة، وهواءً عليلاً منعشاً.
  • يتوفر في المشروع كافة وسائل الترفيه، بالإضافة إلى الملاعب، والحدائق، وألعاب الأطفال.
 
عدد الغرف والصالات المساحة الدنيا عدد الحمامات مواقف السيارات السعر الأدنى بالدولار الأمريكي
1+1 67 م2 1 1 39,000 $
2+1 119.23 م2 2 1 58,000 $
3+1 142.93 م2 2 1 74,000 $
4+1 206.84 م2 2 1 100,000 $
 

شقق للبيع في اسطنبول

2. شقق  للبيع  في اسطنبول - مجمع هب (34)  IMT-133

  • يقع مجمع هب (34)  IMT-133 في نقطة مهمة في منطقة إسنيورت، إحدى أسرع المناطق نمواً في مدينة اسطنبول.
  • يتمتع المشروع بموقعه الاستراتيجي، بالقرب من تقاطع طرق E-5 وTEM اللذَين يعتبران من أسرع طرق المدينة.
  • قُرب المشروع من المتروباص يجعل من التنقل بين شطري المدينة (الأوروبي - الآسيوي) سهلاً ومتيسراً.
  • تم تصميم المجمع ليكون مكاناً اجتماعياً، من خلال بيئته الاجتماعية التي توفرها مرافقه المتنوعة.
  • يحيط بالمشروع العديد من مراكز التسوق، مثل: مرمرة بارك، وتوريوم، وكذلك مجموعة من المدارس والجامعات، بالإضافة إلى المستشفيات.
  • يتمتع المشروع بمرافقه الخدمية المتنوعة، من ملاعب ومسابح وحدائق، وغيرها من المرافق، التي تجعل من الإقامة في المشروع متعة بحدِّ ذاتها.
 
عدد الغرف والصالات المساحة الدنيا عدد الحمامات مواقف السيارات السعر الأدنى بالدولار الأمريكي
3+1 157 م2 2 1 138,000 $
4+1 244 م2 2 1 199,000 $

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
الأجانب في تركيا

ختاماً: تُعتبر الخطوات الثابتة التي يسير بها سوق العقار في تركيا مبشرة وواعدة، وبدورنا في شركة امتلاك العقارية، الرائدة في مجال العقارات في تركيا، وبكادر عملها الاختصاصي الذي يزيد عن 200 موظف احترافي في الشأن العقاري، نقدم لعملائنا أفضل الخدمات للتعرف على العقارات في تركيا، من خلال جولاتنا العقارية، التي تبدأ من لحظة الوصول إلى المطار، مع تقديم أفضل الاستشارات المجانية في مجال الاستثمار العقاري من خلال خبرائنا الاستشاريين، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي تستمر إلى ما بعد البيع.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!