دليلك الكامل إلى شراء الشقق في تركيا

: 2018-08-03

دليلك الكامل إلى شراء الشقق في تركيا

: 6264

+ حجم الخط -

هل فكرت بالبحث عن شقة في تركيا؟

هل تعرف من أين تبدأ رحلة بحثك عن شقق تركية؟

هل سمعت عن فوائد شراء شقة في تركيا والإقامة فيها؟

شقق بتركيا من جميع الأنواع وخيارات متنوعة عن بيع شقق في تركيا نستعرضها بالتفصيل في هذا المقال.

شقق في تركيا

تمتاز تركيا بموقع استراتيجي يمثل جسراً اقتصادياً وحضارياً بين أوربا والشرق الأوسط، كما تشهد البلاد قفزات اقتصادية متتابعة، لاسيما في قطاعات الطاقة والتنمية، إلى جانب مجالات تقليدية صناعية وزراعية وسياحية متعددة، مما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد التركي عامة، وتشجيع حركة بيع وشراء العقار خاصة، ولاسيما بيع شقق في تركيا، كما يشكل حافزاً كبيراً للمستثمرين الأجانب والعرب، للاستثمار والبحث عن شقق للبيع في تركيا.

من جهة أخرى تقدم الحكومة التركية تسهيلات وإعفاءات ضريبية متعددة في القطاع العقاري، وتشجع على استحداث المشاريع العقارية الجديدة، بما يتناسب مع الزيادة السكانية المطردة.

النشاط السياحي المزدهر في تركيا عامل استثماري جاذب أيضاً، حيث يفد إلى البلاد ملايين السياح سنوياً، مما يجعل من الاستثمار في الشقق الفندقية في تركيا المناسبة للتأجير السياحي لفترات محددة، خياراً مرتفع الربحية، مع التركيز على المدن السياحية المرغوبة مثل شقق اسطنبول، والشقق المعروضة للبيع ضمن منطقة طرابزون، في أفضل المجمعات التي أثبتت جاذبيتها للسياح من منطقة الخليج العربي، على مدار السنوات العشر الماضية!

ما أفضل مكان لشراء شقة في تركيا؟

تختلف الإجابة عن هذا السؤال لتحديد افضل مكان لشراء شقة في تركيا وذلك باختلاف الحال لكل مشترٍ، لكن بشكل عام تعد مدينة اسطنبول خياراً مفضلاً عند معظم الوافدين إلى تركيا، فهي المدينة الاقتصادية الأولى في تركيا، تتوضع فيها كبرى الشركات والمعامل، وفيها جاليات أجنبية وعربية عدة، كما يمكن أن تجد فيها بسهولة بيئات اجتماعية قريبة للمجتمع العربي، سواء من حيث المتاجر والمواد الغذائية الشرق أوسطية والعالمية، ومولات التسوق والعلامات التجارية العالمية، وحتى من حيث وجود رياض الأطفال والمدارس العربية والمدارس الدولية في إسطنبول، لذلك فهي مدينة مفضلة عند من يفكر بالإقامة الدائمة ويبحث عن شقة للبيع في تركيا، ناهيك عن كونها مدينة سياحية بامتياز، يفضلها الزوار لمعالمها السياحية الكثيرة، وطقسها المعتدل.

كما يجد المستثمر خيارات أخرى إلى جوار اسطنبول، عند البحث عن شقق للبيع في تركيا لتملك شقة سكنية أو استثمارية، ضمن أجواء أكثر هدوءً، أو أقرب إلى الطبيعة، مثل منطقة طرابزون الجنة الخضراء بقراها وأريافها، والمدينة القادمة إلى المستقبل ببنية تحتية وخدمية قوية.

وهناك مدن صناعية وسياحية تتميز بأسعار أقل، وجودة رائعة لبيوت ريفية أو شقق تركيه تقليدية حيناً وحديثة حيناً آخر، على غرار: بورصة، وأنطاليا، وسكاريا، إضافة إلى احتضانها لبيئة اجتماعية محلية أكثر دفئاً وترحيباً بالضيوف.

الشقق في إسطنبول

تجمع إسطنبول آثاراً من مختلف العصور التاريخية، وقد ترك كل واحد منها طابعه الفريد على شخصية المدينة الكبرى، لذلك تعد من أفضل المدن السياحية صيفاً وشتاء..

فبجوار معالمها السياحية والتاريخية الرائعة مثل جراند بازار وآيا صوفيا والمسجد الأزرق، يمكنك أن تعثر من بين شقق تركي على أجمل الشقق المطلة على البحر في إسطنبول، ضمن مجمعات سكنية حديثة ومجهزة بكافة الخدمات والمرافق، ومخدّمة بسائر شبكات المواصلات مثل المترو والترامواي والمتروبوس؛ تتوزع هذه المجمعات على شطري المدينة، ففي الجانب الأوروبي من إسطنبول تجد الحداثة والسياحة والأعمال، وفي الجانب الآسيوي تسحرك الطبيعة والهدوء والأصالة، وليس عليك إلا أن تختار: أي من ضفتي البوسفور هي الأقرب إلى قلبك؟!

شقق في طرابزون

طرابزون الخضراء عروس البحر الأسود، وجنة الشمال التركي، وجارة الحدود الجورجية، تتناثر قراها الجبلية كحبات لؤلؤ منثور على ذرى السحاب، فوق المرتفعات العالية الباردة حتى في أشد أيام الصيف قيظاً.

هذا الجمال الأخاذ في القرى الوادعة البديعة بالقرب من بحيرة أوزانجول أو على سفوح قرية آيدر ومرتفعات حيدر نبي، تجاوره مدينة طرابزون الحديثة، بمطارها الدولي ومينائها البحري، الذي يعد من أهم موانئ تركيا على البحر الأسود، وتنشط في المدينة كذلك حركة سياحية وزراعية وتجارية لا مثيل لها، لذا كان لابد من توفير شقق للبيع في طرابزون ضمن خيرة المجمعات السكنية الحديثة، لعشاق السكن الهادئ في أحضان الطبيعة الخضراء، والإطلالات البحرية الزاهية، من بين الخيارات الكثيرة المتاحة بين شقق تركيا.

شقق في مدن تركيا الأخرى

الجمال في تركيا ليس حكراً على منطقة دون أخرى، والمدن السياحية الكثيرة لا تفتأ تغري السياح والزوار بمداناتها، ينهلون من سحرها، يتنعمون بالينابيع الحارة تارة، ويبتردون بين الشواطئ والمرتفعات أخرى..

ناهيك عن الحركة التجارية الكثيفة داخل البلاد وخارجها، من هنا برزت الحاجة مرة أخرى للمساكن الحديثة، التي تلبي احتياجات السكان والوافدين، وشركة امتلاك العقارية كانت من السباقين لتقديم أفضل الخيارات في تركيا شقق للبيع، ضمن مختلف المدن التركية الرائعة، مثل: أنطاليا وبورصة ويلوا وسكاريا.

الاستثمار العقاري في تركيا

مع هذه الجاذبية السياحية الكبرى للمدن التركية في جلها، تتجلى مميزات الاستثمار ضمن بلد معطاء مثل تركيا، ولاسيما الاستثمار العقاري الذي وصل إلى معدلات قياسية في العام 2017 ومطلع العام 2018، ولا يزال في ازدياد ونمو متواصل، وعلى سبيل المثال فقد أسهم الاستثمار العقاري في إسطنبول، بالنهوض بمستويات التنمية في شؤون البنية التحتية كافة، وأضحت أحياء إسطنبول بشطريها الأوروبي والآسيوي قبلة للاستثمار والسياحة.

ويصنف الاستثمار العقاري كواحد من أفضل مجالات الاستثمار في تركيا، بفضل ما تبذله الدولة التركية من جهود جبارة في إطلاق مشاريع التحول والتجديد الحضري على الصعيد الوطني، وكذا المشاريع العملاقة على مستوى العالم، كمشروع مطار اسطنبول الثالث الذي سيكون واحداً من أكبر المطارات عالمياً، ومشروع العصر قناة إسطنبول الجديدة، التي ستفسح المجال أمام حركة تجارية ملاحية هائلة بين الشرق والغرب، ومن المتوقع أن ترتفع اسعار الشقق في تركيا باستمرار ضمن المناطق المحيطة بهذه المشاريع، لتشكل خياراً ممتازاً للاستثمار الرابح، والسكن الحديث.

"شقق للبيع في تركيا"

تتوفر في تركيا فرص مهمة للراغبين بالاستثمار العقاري من حيث الأسعار الملائمة والمواصفات الممتازة، حيث يمكنك أن تجد خيارك المفضل الذي تبحث عنه من شقق للبيع ضمن مدن تركية متعددة، سواء كانت ساحلية مطلة على البحر، أو في المناطق الريفية الخضراء، أو حتى داخلية في الوسط، فهناك خيارات متنوعة للاستثمار العقاري عن طريق شراء شقق في تركيا ضمن أكثر الأحياء أماناً واستقراراً.

وعند البحث عن شقق في تركيا للبيع، لا يُنصح بالتركيز على المناطق المشهورة فحسب، بل يُنصح بشدة بالتوجه إلى المناطق الاستثمارية، والمناطق التي تشهد نمواً مستمراً، وفرصاً واعدة، كمناطق اسطنبول الجديدة، التي يفضلها كل من يبحث عن شقه للبيع مثل: بيليك دوزو، باشاك شهير، بهجة شهير، بيوك جكمجه... هذا هي على سبيل المثال لا الحصر، فالعروض والمميزات والمواقع الاستراتيجية لبيوتٍ وشقق للبيع فى تركيا كثيرة جداً، والخيارات متعددة أمام الراغبين.

شقق فاخرة للبيع في تركيا

امتلاك شقة فخمة في تركيا له نكهة خاصة، ومذاق من الرفاهية مميز، كيف لا وهي الوجهة الفضلى عند عشاق الفخامة والعلامات التجارية الكبرى، حيث يعرض المطورون العقاريون أحدث وأفخم طرز الأبنية والتجهيزات ومواد الإكساء الداخلية الفارهة، ضمن أرقى الأحياء الهادئة الراقية، حيث يمكنك أن تجد صفقات عقارية رائعة ومتنوعة عند البحث عن شقق فاخرة للبيع في تركيا لأغراض متنوعة كالسياحة والإقامة والاستثمار.

كما ننصحك باختيار المشاريع التي توفر نظام البيوت الذكية، التي تسابق زماننا الحاضر، بإمكانات تقنية غاية في التقدم والفخامة، تختصر الوقت، وتنفذ المهام الحيوية بالنيابة عن أصحابها، وفقاً لأحدث نظم الذكاء الصناعي.

وبالإضافة إلى الشقق الذكية بمختلف مقاساتها، ستجد شقق في تركيا للبيع حسب كافة النماذج الفاخرة مثل بنتهاوس، والدوبلكس الطابقي، والمجمعات الفاخرة، ذات الأنظمة الترفيهية الحديثة، وكثير من تلك البيوت والمجمعات تتمتع بتصاميم مدهشة، سواء من حيث الهندسة الداخلية أو الخارجية، والإطلالات الساحرة، والمساحات الخضراء، والمرافق المحيطة بها كالملاعب والمسابح والمقاهي، في بيئات آمنة مستقرة، ذات خصوصية مناسبة.

شقق تركيا المطلة على البحر

الإطلالات البحرية في تركيا، متعددة بتعدد مدنها العامرة، فمِن المناطق المرتفعة ذات المناظر البحرية، إلى منازل إسطنبول المطلة على البحر... وكذلك تسحرك مدن: أنطاليا، وطرابزون، وبورصة، ويلوا بما تحويه من شقق للبيع في تركيا مطلة على البحر فائقة البهاء والجمال...

وتشير تقارير عقارية إلى أنَّ المنازل الموجودة في مدينة إسطنبول تثير اهتمام المستثمرين الأجانب عامة، لاسيما الشقق التي تطل على البحر أو البحيرات، الأمر الذي يسبب زيادة في أسعار هذه الشقق الفاخرة، وزيادة الأرباح التي تدرها على المستثمرين.

شقق رخيصة في تركيا للبيع

الميزانية المتاحة لديك لم تعد عائقاً أمام اختيار شقة للبيع في تركيا تلائم احتياجاتك، فبإمكانك اليوم البحث عن شقق رخيصة في تركيا، كما أنَّه بإمكانك الدفع وفقاً لخيارات دفع وتمويل متنوعة تناسبك بالتأكيد.

جدير بالذكر أن ملايين السياح يصلون إلى تركيا كل عام، مما يجعل من الاستثمار في الشقق الفندقية الصغيرة، خياراً مناسباً للتأجير السياحي لفترات قصيرة.

وأسعار شقق تركيا للبيع لاتزال منخفضة مقارنة بأسعار الشقق في الدول الأوربية الأخرى، ويستطيع المستثمر تحقيق أرباح عالية، عن طريق الاستثمار في شراء وتأجير الشقق في تركيا؛ لذلك أقامت شركات الإنشاء التركية عدداً كبيراً من المشاريع العمرانية، بكافة المستويات لتلبية احتياجات المستثمرين والراغبين بالتملك، من جميع الشرائح.

إن أسعار البيوت التي تكون قيد الإنشاء في تركيا أنسب بكثير من تلك التي تكون جاهزة، وربما استطاع المستثمر أو المتملك أن يحصل على شقة للبيع بسعر أقل 30 بالمئة من الشقق الجاهزة.

شقق للبيع بالتقسيط في تركيا

شهدت السوق العقارية التركية خلال السنوات القليلة الماضية، سباقاً محموماً لإطلاق حملات وعروض عقارية ضخمة، أسهمت دون شك في القفزة النوعية لمبيعات الشقق في تركيا، حيث تم منح المستثمر إمكانية شراء شقة في تركيا بالتقسيط المريح لفترات طويلة تصل إلى 240 شهراً إذا كان من المواطنين الأتراك، بل لم تقتصر أنظمة التقسيط على المستثمرين المحلين فحسب، وإنما شملت الأجانب أيضاً، وقد بلغت آجال بعض عروض التقسيط للأجانب سبع سنوات! مما جعل خيار البحث عن شقق للبيع بالتقسيط في تركيا خياراً مناسباً لكل من يرغب بالتملك والاستثمار.

هذا ويتوقع خبراء العقار أن يشهد العام 2018 حملات أخرى مماثلة، من شأنها زيادة حيوية القطاع العقاري التركي، والإقبال على شراء الشقق السكنية والاستثمارية في تركيا بمختلف أنواعها.

شقق للاستثمار في تركيا

تحولت الشقق إلى وسيلة استثمارية هامة في تركيا، تجلى ذلك في الشقق ذات المساحات المحدودة على وجه الخصوص، نظراً لسهولة بيعها وشرائها، إضافة إلى تضاعف أسعار الشقق سنوياً في بعض المناطق، فازداد الاهتمام بها كثيراً في الآونة الأخيرة، بل أصبحت الشقق السكنية تعد من أكثر الخيارات ربحية.

وقد بلغت نسبة الزيادة في أسعار شقق للبيع بتركيا خلال الأعوام العشرة الأخيرة ضمن المدن الكبرى، مثل: أنقرة، وإزمير، وإسطنبول، ما يقارب 100 بالمئة.

شقق فندقية للبيع في تركيا

أضحت تركيا من أكثر الخيارات تفضيلاً لدى المغتربين والسياح، ممن يتطلعون إلى الطبيعة الخلابة والمعالم الشهيرة ، كجبال طرابزون الخضراء، ومياه البوسفور المتلألئة الزرقاء، وجسر غالاتا في إسطنبول، وشلالات بورصة والعديد من المناطق ذات المعالم والآثار السياحية التي تتمتع بالأجواء الساحرة واعتدال مناخها صيفاً وشتاءً، مما يجعل الاستثمار في القطاع السياحي خياراً مربحاً، من خلال البحث عن شقق فندقية للبيع في تركيا.

وتتوفر الشقق الفندقية في تركيا بمختلف الطرز والأنواع والفئات، وهي خيار مفضل لكثير من العائلات القادمة إلى تركيا بغرض السكن المؤقت أو حتى الاستقرار، كما أن نسب الإشغال الفندقي في تركيا خلال العام 2017 والعام 2018 بلغت 85 بالمئة، ولهذا يعد الاستثمار في القطاع السياحي عن طريق شراء شقة فندقية في تركيا، هو الاستثمار الأسرع نجاحاً، والأكثر استمراراً.

شقق للبيع فى تركيا: خلاصة القول

أخيراً نلخص أهم الأسباب للبحث عن شقق تركيا للبيع بما يلي:

  • طقس تركيا معتدل خلال معظم فصول السنة، وستجد للبيع شقق في تركيا تناسب كل الأذواق.
  • الموقع المميز الاستراتيجي لتركيا، بين قارتي أوروبا وآسيا، يجمع بين سحر التاريخ، وحداثة الحاضر؛ ويجمع بين الإطلالات الطبيعية الساحرة، وعبق المدن الأصيلة.
  • تضم المدن التركية آلاف المعالم السياحية التاريخية والطبيعية التي تجذب ملايين الزوار سنوياً، لتغدو الخيار الاستثماري الأفضل عالمياً لتأجير عقارك.
  • وجود قوانين تضمن وتسهل تملك الأجانب للعقارات، وكذلك تأجيرها في حالة عدم الإقامة فيها.
  • شبكة قوية من المواصلات البرية والبحرية والجوية، تتصدرها المطارات الدولية الحديثة في كثير من المدن التركية، والجسور معلقة، والأنفاق كبرى، وسكك حديدية للقطارات وخطوط المترو والترامواي آخذة بالتوسع باستمرار، وكذا خطوط الباص السريع (المتروبوس)، والطرق السريعة الدائرية، وحتى التاكسي البحري، كل ذلك لتسهيل النقل والتنقل والتغطية الشاملة، والربط بين الأطراف المترامية لهذه البلاد الجميلة.
  • المشاريع الإعمارية التنموية التي تقيمها الحكومة التركية، تمكنك من إيجاد خيارك المناسب بين "شقق للبيع ذات مقاسات شائعة ومفضلة مثل شقق مقاس 3 + 1، وشقق مقاس 2 + 1، وشقق مقاس 1 + 1، وأكبر من ذلك أو أصغر!
  • يتوقع قدوم آلاف المستثمرين الجدد بعد افتتاح المشاريع التنموية العملاقة مثل قناة اسطنبول الجديدة والمطار الثالث، حيث يستمر العمل في هذه المشاريع العملاقة منذ عدة سنوات على قدم وساق، ويستمر بحث المستثمرين عن شقق للبيع بتركيا بجوار هذه المشاريع الكبرى.
  • سهولة إجراءات شراء شقق للبيع تركيا خلال يوم واحد!
  • الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تتمتع به البلاد، مع تقديم تسهيلات استثنائية وإعفاءات ضريبية خاصة بالمستثمر الأجنبي الباحث عن شقة للبيع.
  • بالرغم من كل ما تتمتع به تركيا من مزايا استثمارية رائعة، إلا أن أسعار الشقق المعروضة للبيع فيها لاتزال دون القيمة الحقيقية لها، ما يجعل الخبراء والمختصين يتوقعون أن تتزايد أسعار الشقق في تركيا، ولاسيما الشقق السكنية في المشاريع التي لا زالت قيد الإنشاء ويتوقع تسليمها خلال الأشهر والسنوات القليلة القادمة 2019 – 2020 – 2021 – 2022 – 2023.

وعندما تستقر على قرار البحث عن شقق للشراء، لا تنس أن تستشير شركة استشارات عقارية موثوقة مثل شركة امتلاك العقارية مستشارك العقاري في تركيا، لمساعدتك في تسهيل إجراءات شراء شقق في تركيا وتملكها، وحل المشاكل التي ربما تواجهك قبل امتلاك العقار أو بعده؛ كما يمكنك الاستفادة من خدمات ما بعد البيع وإدارة الأملاك بأنواعها كالفرش من أفخم العلامات التجارية في سوق المفروشات التركية، إضافة إلى خدمات التأجير وإدارة الأملاك بأنواعها، عن طريق  التواصل معنا مباشرة.

تحرير: امتلاك العقارية©

: 6264

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية