هل الشقق الجاهزة أرخص من الشقق قيد الإنشاء؟

هل الشقق الجاهزة أرخص من الشقق قيد الإنشاء؟

تاريخ الاضافة : 2018-02-02 08:10:12

أدت التسهيلات الحكومية في تركيا، إلى زيادة العروض العقارية التي من شأنها تسهيل التملك، حيث شهد شهر كانون الثاني/ يناير 2018 تخفيضات على أسعار العقارات وفقاً للعروض المقدمة من شركات الإنشاءات بنسبة 1 بالمئة، وهي نسبة تعد غير قليلة، لاسيما إذا أخذنا بعين الاعتبار أسعار العقارات في المدن الكبرى مثل: إسطنبول وأنقرة. ويشير خبراء في القطاع العقاري، إلى أن عملية (البيع ثم البناء) كانت في السابق أقل سعراً وأكثر فائدة لصالح المشتري، ولكن الوضع تغير في الوقت الراهن، حيث باتت عملية (البناء ثم البيع) أعلى ربحية للزبون.

ويتوقع مختصون في العقارات، أن يتصاعد الدعم الحكومي التركي للقطاع العقاري في عام 2018، مما سيؤدي إلى ازدياد أعداد المستثمرين المحليين والأجانب في الأمد القريب؛ ومن المتوقع أيضاً أن يحفّز هذا الدعمُ شركاتِ الإنشاءات والشركات العقارية، لتقديم عروض متعددة، إضافة لبدء مشاريع جديدة.

وفي سياق متصل، قامت العديد من الشركات ذات العلامات التجارية الشهيرة، ببدء مشاريع رائدة في المدن الكبرى مثل: إسطنبول، وأنقرة، وإزمير، كما دخلت مؤخراً العديد من الشركات الأجنبية عامةً، والعربية خاصةً، في قطاع البناء والإنشاءات ضمن السوق العقارية التركية، وهناك مشاريع كثيرة يجري العمل عليها حالياً في مدن مثل: إسطنبول، وأنطاليا، وطرابزون.

المصدر: غير منقول خبر

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us