نصائح شراء شقة في تركيا

2023-06-04

33,765 زيارة

نصائح شراء شقة في تركيا

نصائح لشراء شقة في تركيا من أكثر العبارات المتواجدة على محركات البحث في الانترنت. فإن كنت تعتزم القيام بجولة على عدة عقارات بغية شراء شقة فلا تتسرع باتخاذ قرار الشراء. ولا تعتمد على انطباعك الأول، واعلم أن هناك أموراً لابد أن تأخذها بالحسبان قبل أن تحسم الأمر.

فشراء شقة في تركيا أمر يحتاج إلى دراسة متأنية، واطلاع على سوق العقارات التركي، للاستفادة بالشكل الأفضل من الخيارات المتوافرة.

وفي هذا المقال سنوضح بعض الأمور المهمة التي تفيدك عند شراء عقار، ومجموعة من نصائح لشراء شقة في تركيا، بالسعر الأفضل؛ مستفيدين من تجارب سابقة في هذا المجال.

أهم نصائح شراء شقة في تركيا

1. دراسة تقسيمات الغرف قبل شراء شقة في تركيا

تأمل جيداً تقسيمات غرف الشقة قبل أن تقوم بعملية شراء شقة في تركيا، وحاول أن تعرف إن كانت مناسبة لك ولعائلتك، وذلك يكون تبعاً لعدد أفراد العائلة وأعمارهم.

فكر!! هل من المتوقع أن تستوعب الأثاث الذي بحوزتك؟ فعلى سبيل المثال لا الحصر، الغرفة التي تتراوح مساحتها بين 9 إلى 10 أمتار، بالكاد يمكنها استيعاب خزانة ملابس.

تحقق أيضاً من إطلالة الشقة ووجهتها، فإن كانت تطل على جهة الشمال. بكل تأكيد لن ترى الشمس أبداً، وقد تكون مظلمة في الفصول الأربعة، وباردة جداً في فصل الشتاء. وربما ستكون نسبة الرطوبة فيها مرتفعة، وبالتالي ستكون تكاليف التدفئة والكهرباء مرتفعة.    

فمن المعلوم في أن الشقة التي تدخلها الشمس هي صحية أكثر، وتتمتع بإضاءة وتهوية أفضل في معظم ساعات النهار. تحقق أيضاً من حجم النوافذ؛ هل هي كبيرة، وتؤمن تهوية جيدة للشقة أم صغيرة، وتطل على بناء ملاصق؟ وبالتالي قد لا تتمكن من رفع الستائر في أي وقت، هل تصميمها مؤلف من طبقتي زجاج لعزل الصوت؟ وهل تتمتع بآلية إغلاق سهلة ومرنة؟

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن : شقق للبيع في تركيا مطلة على البحر، تعرف على التفاصيل والأسعار.

شراء شقة في تركيا

2. التعديلات التي يمكن أن تجريها بعد شراء شقة في تركيا

من المعلوم في عقارات تركيا أن دراسة التعديلات التي يمكن أن تجريها على الشقة، ومعرفة قيمة تكاليفها ليس بالأمر السهل. فلا بد من نصائح لشراء شقة في تركيا والعيش بهدوء وسكينة.

فإذا أعجبتك مواصفات الشقة، وفكرت في إجراء تعديلات مستقبلية عليها. فعليك أن تقدر قيمة تلك التعديلات أو الإصلاحات، هل هي قابلة للتحقيق؟ وهل تكلفتها ضمن استطاعتك؟ حاول أن تصطحب معك شخصاً مختصاً أو مهندساً، لاستشارته في بعض تفاصيل الشقة، لأنه وبكل بساطة يستطيع كشف العيوب والخلل إن كان موجوداً.

لا تتردد في زيارة الطوابق الأخرى، واختبر المصعد لا سيما إن كانت الشقة في الطوابق العليا، تحقق من أن مدخل البناء والدرج بحالة جيدة، لأن هذه التفاصيل الدقيقة تعبر عن طبيعة سكان البناء، إن كانوا يهتمون ويحافظون على البناء.

نصائح لشراء شقة في تركيا

3. التحقق من البنية التحتية للشقة

من الفوائد المهمة قبل شراء العقار التحقق من البنية التحتية للشقة، وهي من الأمور الضرورية التي لا بد من أجلها تقديم نصائح لشراء شقة في تركيا.

حاول أن تعرف مدى جودة التمديدات الكهربائية (القواطع والفواصل الكهربائية)، وتمديدات الغاز ووضع التمديدات الصحية، وفعالية تمديدات التدفئة وصنابير المياه، هل جميعها بحالة جيدة؟

سيوفر لك تشخيص أداء الطاقة معلومات قيمة عن استهلاك منزلك في المستقبل، وعن أعمال الصيانة التي قد تطرأ، وبالتالي إن كان تقيمك سليماً ستوفر المال، اختبار حنفيات المياه، ومشعات التدفئة، ومدى سهولة فتح واغلاق النوافذ.

إذا كان المنزل يقع ضمن مبنى، فاطلب رؤية القبو وموقف السيارات، وحاول أن تعرف إن كان ذلك الموقف أمناً، ويمكن الوصول إليه بسهولة، ومضاء بشكل جيد، تأكد من أن شفَّاط الهواء في المطبخ من النوعية الجيدة، ويعمل بكل سلاسة.

عرض الكل

عرض الكل

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

4. تعقب مصادر الإزعاج قبل شراء شقة في تركيا

من أهم المميزات لشراء شقة في تركيا تعقب مصادر الإزعاج، عليك أن تتأكد من أن الحي ليس صاخباً بالضجيج والضوضاء التي لا تنقطع، خاصة إذا كانت الشقة في الطابق الأول أو الثاني، وإذا كان المبنى مطلاً على ساحة عامة أو شارع رئيسي، وإذا كان الطابق الأرضي يحوي محلات تجارية أو مطعماً، فاعلم أن بعض الضوضاء ستكون في أسفل شقتك.

إن كنت تنزعج من صوت المصعد عند الصعود والنزول، تأكد من أنه غير ملاصق لجدران شقتك، ينصح بأن تقوم بجولة في جواره، لتتعرف على قربه من وسائط النقل العام، والمحلات التجارية والمدارس.

تعرف على المزيد عبر قراءة مقالنا : دليل وخطوات ونصائح شراء عقارات في تركيا

نصائح شراء شقة في تركيا

5. التعرف على إطلالة المنزل

هل منزلك يتمتع بإطلالة جميلة؟ أم يطل على أرض قاحلة؟ تأكد من أنه ليس هناك مصنع أمام المبنى، كي لا يفسد تلك البيئة الجميلة التي تحيط فيه، هذه الأسئلة وغيرها من أهم شروط شراء شقة في تركيا. فينبغي عليك التأكد من كل ذلك، إذ يمكنك بكل بساطة الذهاب للبلدية في المنطقة التي تعيش فيها، وتطلب منهم الاطلاع على المخطط العمراني للمنطقة تلك، بعد أن تخبرهم أنك تريد أن تشتري منزلاً فيها. بالتأكيد لن يترددوا في مساعدتك، وتقديم الاستشارات العقارية لك، ومن ثم يقوموا بتزويدك بما يلزم من المعلومات.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
شروط شراء شقة في تركيا والإقامة فيها

6. التعرف جيداً على بيئة المنزل وموقعه

اعلم جيداً أن التعرف جيداً على بيئة المنزل يلعب دوراً مهماً في اختيارك لعقارات في تركيا، ويُعدُّ في مقدمة الأمور التي يجب الانتباه إليها، وهو مرتبط إلى حد كبير بالبيئة المحيطة به، فعندما نتحدث عن البيئة المحيطة؛ فإننا نعني سمعة المكان الذي يقع فيه البيت.

هل هي منطقة راقية وهادئة يقبل عليها الناس؟ هل تحوي حدائق ومساحات خضراء وأماكن مخصصة للعب الأطفال؟ كما ينبغي عليك أن تستفسر أيضاً عن طبيعة جيرانك في المبنى، هل هم كثيرو الضجة والضوضاء مثلاً؟

معلومات مفيدة تجدونها في مقالنا عن : التملك في تركيا

أهم نصائح لشراء شقة في تركيا

7. التحقق من الوضع القانوني للمنزل

التحقق من الوضع القانوني للمنزل من الأمور المدرجة في نصائح شراء شقة في تركيا، حيث لا يكفي فقط معاينة الشقة من الداخل والتعرف على المحيط به في الخارج.

بل ينبغي عليك التحقق والتوثق من أنه لا يوجد أي شيء غير قانوني في بناء الشقة أو في سند ملكيتها، ولعل الحل السليم لذلك هو مراجعة السجل العقاري قبل توقيع العقد، للتأكد من قانونية كل التفاصيل الموجودة فيها.

للمزيد ننصح بقراءة مقالنا عن : الطابو في تركيا - كل شيء عن سند ملكية العقار

8. الاستفسار عن العائدات الشهرية عند شراء شقة في تركيا

الاستفسار عن العائدات الشهرية عند شراء شقة في تركيا والإقامة فيها، وعليك أيضاً أن تستفسر عن قيمة المصاريف الشهرية التي تدفع للقائمين على أمور المجمع السكني، أو ما يعرف بالعائدات الشهرية، كي لا تتفاجأ بعد توقيع عقد شراء العقار، وهي مبلغ شهري يدفع لتغطية مصاريف المجمعات السكنية، كتكاليف النظافة والحراسة والإضاءة وصيانة المرافق العامة، وأحياناً تغطية الخدمات الموجودة فيه.

عموماً يجب عليك عند شراء شقة في تركيا تقييم الخيارات المناسبة لميزانيتك، حتى لا تقع في مشاكل مادية عند تملك عقارك، كالتقسيط مثلاً فإنك قد لا تستطيع سداد دفعاته المترتبة في وقتها

إقرأ مقالنا للتعرف على نظام العائدات في تركيا

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

شروط مميزة لشراء شقة في تركيا

 الخلاصة:

نصائح شراء شقة في اسطنبول

يمكن لنا أن نلخص من كل ما سبق أهم النصائح لشراء شقة في إسطنبول في الجدول التالي:

إقرأ أيضاً مقالنا عن : تملك الشقق في تركيا اسطنبول - مشاريع سكنية مميزة

نصائح لشراء شقة في إسطنبول
1. دراسة تقسيمات غرف الشقة
2. دراسة التعديلات التي يمكن أن تجريها على الشقة
3. معرفة تعقب مصادر الإزعاج
4. التعرف على إطلالة المنزل
5. التعرف جيداً على بيئة المنزل
6. التحقق من البنية التحتية للشقة
7. التحقق من الوضع القانوني للمنزل
8. الاستفسار عن العائدات الشهرية

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!